https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 درجات اللون الأزرق وأسمائها والألوان التي تتناسب معها
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

درجات اللون الأزرق وأسمائها والألوان التي تتناسب معها

 درجات اللون الأزرق وأسمائها والألوان التي تتناسب معها

اللون الأزرق color blue هو واحد من الألوان الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في العالم، وهو يشير إلى الثقة والاستقرار والثبات والاعتمادية والاحترام والأمان، لهذا السبب، فإنه يستخدم في كثير من الأحيان في التصميم الداخلي والتصميم الخارجي، والأزياء، والإعلانات، والعلامات التجارية، والرسومات، وغيرها الكثير من الأغراض. 

وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موضوع عن الألوان التي تتناسب مع درجات اللون الأزرق، مع شرح كيفية تركيب اللون ومجالات استخداماته، كما سنتعرف على درجات اللون الأزرق بالتفاصيل ومعرفة ما هي اسماء درجات اللون الازرق؟.

أسماء درجات اللون الأزرق

ما هي اسماء درجات اللون الازرق؟

هناك العديد من درجات اللون الأزرق المختلفة، وهذه قائمة تضم بعض درجات اللون الأزرق واسمائها بالعربي، ومن المهم ملاحظة أن هناك العديد من الدرجات الأخرى التي يمكن استخدامها في تصميم الملابس وفي الأعمال الفنية والتصاميم الأخرى، وإليكم بعض الأسماء المتداولة لتلك الدرجات:

  • الأزرق السماوي (Sky Blue)
  • الأزرق الفاتح (Light Blue)
  • الأزرق الغامق (Dark Blue)
  • الأزرق الملكي (Royal Blue)
  • الأزرق الفرنسي (French Blue)
  • الأزرق النيلي (Navy Blue)
  • الأزرق الإلكتروني (Electric Blue)
  • الأزرق الصامد (Steadfast Blue)
  • الأزرق الطبيعي (Natural Blue)
  • الأزرق الفيروزي (Turquoise Blue)
  • الأزرق البحري (Marine Blue)
  • الأزرق الأسود (Blackish Blue)
  • الأزرق الرمادي (Grayish Blue)
  • الأزرق الباستيل (Pastel Blue)
  • الأزرق الصقيل (Slate Blue)
  • الأزرق الدخاني (Smoky Blue)
  • الأزرق الأولترامارين (Ultramarine Blue)
  • الأزرق الأرجواني (Purplish Blue)
  • الأزرق اللازوردي (Azure Blue)
  • الأزرق الجليدي (Icy )

درجات اللون الأزرق

اللون الأزرق color blue هو لون من عائلة الألوان الباردة، وهو يمثل الثقة والاستقرار والثبات، يمكن العثور على اللون الأزرق بدرجات مختلفة وتنوعاً كبيراً في الألوان المتاحة، ويمكن الاستفادة من معرفة درجات اللون الأزرق في القماش لاستخدامها في مجال تصميم الملابس بشكل متنوع، سواء كان الهدف إضفاء جو من الهدوء والسكينة أو إظهار الأناقة والروعة، ويمكن يمكن تصنيف درجات اللون الأزرق كما يلي:

درجة الأزرق الفاتح

هي الدرجة الأكثر إشراقاً في عائلة اللون الأزرق color blue، وهو يعتبر لوناً منعشاً ونقياً. يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الصيفية والربيعية، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان الأخرى مثل الأبيض والوردي والأصفر الفاتح.

درجة الأزرق السماوي

تعتبر درجة الأزرق السماوي هي الدرجة الوسطى بين الأزرق الفاتح والأزرق الغامق، وهو يتميز بنغمة ناعمة ومريحة للعين. يمكن استخدامه في تصاميم الملابس اليومية والعملية.

درجة الأزرق الداكن

يعتبر الأزرق الغامق أو الداكن من أشهر درجات اللون الأزرق، وهو يمثل الجاذبية والأناقة والرجولة. يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الرسمية والمناسبات الخاصة.

درجة الأزرق البحري

يتميز الأزرق البحري بلونه الغني والقوي، وهو يشير إلى الثبات والقوة والثقة في الذات، يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الرسمية والعملية على حد سواء.

درجة الأزرق الفيروزي

يعتبر الأزرق الفيروزي من الدرجات الجذابة للون الأزرق، وهو يمثل الجاذبية والنضارة والحيوية، يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الصيفية والربيعية، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان.

درجة الأزرق النيلي

يتميز الأزرق النيلي بنغمته الهادئة والرائعة، وهو يشير إلى الراحة والسكينة والهدوء، يمكن استخدامه في تصاميم الملابس اليومية والعملية، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان المختلفة مثل الأبيض والرمادي والأصفر.

درجة الأزرق الكحلي

يتميز الأزرق الكحلي بنغمته الغامقة والرائعة، وهو يشير إلى الرقي والأناقة والجاذبية، يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الرسمية والمناسبات الخاصة.

تعرف على الألوان التي تتناسب مع اللون الكحلي

درجة الأزرق الرمادي

يتميز الأزرق الرمادي بلونه الداكن والهادئ، وهو يشير إلى الاستقرار والرصانة والثقة. يمكن استخدامه في تصاميم الملابس العملية واليومية، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان المختلفة مثل الأبيض والأسود والأحمر.

درجة الأزرق الباهت

يعتبر الأزرق الباهت من الدرجات الفاتحة للون الأزرق، وهو يشير إلى الانتعاش والنضارة والنقاء، يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الصيفية والربيعية، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان المختلفة مثل الأبيض والأصفر والأخضر.

درجة الأزرق الأرجواني

يتميز الأزرق الأرجواني بلونه الغني والقوي، وهو يشير إلى الرومانسية والأنوثة والجاذبية، يمكن استخدامه في تصاميم الملابس الرسمية والمناسبات الخاصة، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان المختلفة مثل الذهبي والأبيض والوردي.

الألوان التي تتناسب مع اللون الأزرق

يعتبر اللون الأزرق أحد أكثر الألوان المفضلة لدى قاعدة عريضة من الأشخاص، ويلجأ البعض إلى اعتماد اللون الأزرق كلون رئيسي في معظم حياتهم اليومية، فهناك من يستخدم اللون الأزرق في الديكورات الداخلية أو الخارجية للمنازل، ومنهم من يستخدمه في الملابس وغيرها، ولكن في النهاية، يمكن استخدام العديد من الألوان مع اللون الأزرق لتحسين تصميماتك وجعلها أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام وإليكم قائمة بالألوان التي يمكن تنسيقها مع اللون الأزرق:

تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأبيض

يشكل اللون الأبيض تناغم رائع مع اللون الأزرق، وهو يمنح شعورًا بالنظافة والبرودة والرقي، يتميز اللون الأبيض بدرجاته  بالبساطة والنقاء، ويمكن استخدامه لتنعيم اللون الأزرق أو تعزيزه.

تناسق الالوان مع اللون الاوف وايت ودرجاته 

تنسيق اللون الأزرق مع اللون الرمادي

يعتبر اللون الرمادي لونًا مميزًا للغاية يتماشى بشكل مثالي مع اللون الأزرق، يمكن استخدامه لإضافة نظرة عصرية أو غامضة لتصميماتك، كما أنه يوفر مزيدًا من الاستقرار للون الأزرق.

تنسيق اللون الأزرق مع اللون الوردي

يعتبر اللون الوردي ودرجاته مثل اللون الكشمير واللون البينك من الألوان الرقيقة الناعمة والتي تناسب صغار السن ويعتبر لون أنثوي بالدرجة الأولي ويمكن تنسيقه مع اللون الأزرق لمزيد من الحيوية والنعومة والرقة.

تنسيق اللون الأزرق مع اللون البينك


تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأصفر

يتميز اللون الأصفر بالحيوية والمرح، وهو يساعد على تحويل اللون الأزرق إلى شيء ممتع وجذاب، يمكن استخدام اللون الأصفر للتنويع عند استخدام الأزرق الداكن.

الالوان التي تليق مع الازرق

تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأخضر

يمثل اللون الأخضر الحياة والنمو والاستقرار، وهو يساعد على تعزيز اللون الأزرق، يمكن استخدام اللون الأخضر وكذلك اللون الزيتي للتحول بين اللون الأزرق الفاتح والداكن.

تنسيق اللون الأزرق مع اللون الزيتي

تنسيق اللون الأزرق مع اللون البرتقالي

يتميز اللون البرتقالي بالحيوية والطاقة، واللون البرتقالي بدرجاته مثل اللون الخوخي واللون المشمشي واللون السيمون يعطي تأثيرًا رائعًا عند استخدامه مع اللون الأزرق، يمكن استخدامه لجعل التصميمات الخاصة بك أكثر جاذبية واهتمامًا.

درجات اللون الازرق

تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأحمر

يمكن استخدام اللون الأحمر مع اللون الأزرق لتوفير تباين وأحيانًا تأثير دراماتيكي، يمكن استخدامه بشكل فعال في التصميمات المبتكرة والجريئة.

تنسيق اللون الأزرق مع اللون النبيتي


تنسيق اللون الازرق الغامق مع اللون الأزرق الفاتح

يمكن استخدام اللون الأزرق الغامق مع درجات الازرق الفاتح لتوفير تباين جذاب وأنيق، يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء تصاميم هادئة ومريحة.

درجات اللون الازرق واسمائها


تنسيق اللون الأزرق مع اللون البني

يعتبر اللون البني لونًا جميلًا ودافئًا، ويمكن تنسيقه مع اللون الكافيه ولون البيج بشكل جيد لتعزيز اللون الأزرق، وتوفير توازن للتصميم.

تنسيق اللون الأزرق مع اللون البيج


تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأرجواني

يتميز اللون الأرجواني بالغموض والرقي، وهو يمنح تصميماتك لمسة من الأناقة والإثارة، يمكن استخدام اللون البنفسجي واللون الموف بدرجاتهم المختلفة بشكل جيد لتحويل اللون الأزرق إلى شيء مثير للاهتمام.


تنسيق اللون الأزرق مع اللون الأسود

يشكل اللون الأسود مزيجًا رائعًا مع اللون الأزرق، وهو يمنح شعورًا بالأناقة والقوة والجرأة، يمكن استخدام اللون الاسود والرمادي بدرجاتهم  لجعل التصميمات الخاصة بك تبدو أكثر أناقة وجاذبية.

درجات اللون الازرق واسمائها

دائرة الألوان: دليلك الشامل لفهم الألوان واستخدامها بشكل صحيح بالصور والشرح






عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women