https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 أفضل طريقة لعمل صوص الرانش في المنزل
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل طريقة لعمل صوص الرانش في المنزل

 أفضل طريقة لعمل صوص الرانش في المنزل بطريقة سهلة 

يعتبر صوص الرانش Ranch sauce أحد أنواع الصلصات الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنه هو الصوص الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كان يستخدم كصنف جانبي مع الكثير من أنواع الأطعمة الأمريكية، إلا أن صوص الرانش سرعان ما أصبح من أشهر أنواع الصلصات العالمية.

 ويتم استخدامه مع اللحوم والدجاج والروبيان والسلطات وحتى مع البرجر والبيتزا وغيرها الكثير، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موضوع عن افضل طريقة لعمل صوص الرانش في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، وذلك من خلال عدة طرق مختلفة، كما سنقوم بالإجابة على أهم الأسئلة فيما يتعلق بطريقة عمل الرانش صوص.

Ranch sauce


ما هو صوص الرانش؟

صوص الرانش هو نوع من أنواع الصوصات الأمريكية الشهيرة، ويتم استخدامه مع الكثير من أصناف الطعام والذي يضفي عليها مذاق مميز وفريد ما جعله ينتشر في شتى أنحاء العالم، وبالنسبة لطريقة اعداد صوص الرانش فهي سهلة وبسيطة يمكنكم اعداده بسهولة في المنزل بمكونات قد لا يخلو أي مطبخ من وجودها، ومن خلال السطور القادمة يمكنكم التعرف على أكثر من طريقة لعمل صوص الرانش في المنزل.


ما هي مكونات صوص الرانش؟

قد تختلف مكونات صوص الرانش  Ranch sauce من دولة لأخرى ومن شخص لآخر، إلا أنها جميعًا تجتمع على مجموعة من المكونات الرئيسية وهي الزبادي والمايونيز والبصل والثوم والبقدونس والليمون والفلفل الاسود والملح، ويمكن تحضير صوص الرانش عن طريق مزج جميع تلك المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا ونحصل على القوام المطلوب، ولمعرفة مكونات وطريقة تحضير الرانش صوص يمكنكم متابعة الأسطر القادمة.


هل صوص الرانش حلو؟

صوص الرانش عادة ما يكون طعمه مالح ولا يحتوي على سكر بشكل عام. ومع ذلك، يمكن لبعض العلامات التجارية إضافة كميات صغيرة من السكر أو العسل لإضفاء نكهة مختلفة على الصلصة، لذلك يمكن القول أنه ليس حلو بشكل عام، ولكن قد يحتوي على مذاق خفيف حلو تم إضافته بكمية صغيرة.


هل صوص الرانش مضر؟

صوص الرانش Ranch sauce غالباً ما يكون غنياً بالدهون والسعرات الحرارية، وذلك يعتمد على طريقة صنعه ومكوناته. ولذلك، يجب تناوله بشكل معتدل وضمن حدود الاحتياجات الغذائية اليومية. إذا تم تناول كميات كبيرة من صوص الرانش بشكل مستمر، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.


علاوة على ذلك، يجب الانتباه إلى مكونات صوص الرانش، حيث يحتوي بعضها على مواد حافظة ومواد كيميائية أخرى يمكن أن تكون مضرة بالصحة عند تناولها بكميات كبيرة. لذلك، يجب الاهتمام بمكونات صوص الرانش والتأكد من شرائه من مصادر موثوقة وذات جودة عالية، أو تجهيزه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية وصحية وذلك من خلال إحدى الطرق التالية.



كيف تصنع صوص الرانش في المنزل؟

يمكن صنع صوص الرانش Ranch sauce بسهولة في المنزل باستخدام مكونات بسيطة ومتوفرة. ويمكن أيضًا تزويد تلك الوصفة القادمة ببعض المكونات الاضافية من التوابل والأعشاب حسب الرغبة، مثل الكزبرة والزعتر والريحان، ويمكن استخدام الصوص كصلصة للخضروات، أو لتغميس البطاطس المقلية، أو كصلصة للسندويشات والبرجر. وفيما يلي طريقة عمل صوص الرانش في المنزل:


مكونات صوص الرانش

  • 1 كوب مايونيز
  • 1/2 كوب حليب
  • 1/2 كوب كريمة حامضة
  • 1/4 كوب بقدونس مفروم
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 1 فص ثوم مفروم
  • ملعقة صغيرة ملح
  • 1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود


طريقة تحضير صوص الرانش في المنزل

  • في وعاء كبير، يتم خلط المايونيز والحليب والكريمة الحامضة جيدًا حتى تتجانس تمامًا.
  • يتم إضافة البقدونس المفروم، الثوم المفروم، عصير الليمون والتوابل (الملح والفلفل الأسود) إلى الوعاء، ثم يتم الخلط جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض.
  • يترك صوص الرانش في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين ليتشبع بالنكهة ويبرد قبل التقديم.


صوص الرانش بالزبادي

يمكن استخدام الزبادي بدلاً من الكريمة الحامضة أو الحليب في وصفة صوص الرانش Ranch sauce التقليدية لجعلها أكثر فائدة من الناحية الصحية. ويمكنكم أيضًا اضافة الأعشاب والتوابل المختلفة مثل الريحان والزعتر والكزبرة لتعزيز النكهة والحصول على نتيجة رائعة وبمذاق فريد ومميز، كما يمكن تقديم هذا الصوص مع الخضروات المفرومة أو البطاطس المقلية كمقبلات صحية، والآن إليكم طريقة عمل صوص الرانش بالزبادي:


مكونات صوص الرانش بالزبادي

  • 1 كوب زبادي طبيعي
  • 2 ملعقة كبيرة مايونيز
  • 1 ملعقة صغيرة ثوم بودر
  • 1 ملعقة صغيرة بصل مفروم ناعم
  • 1 ملعقة صغيرة خل تفاح
  • ربع ملعقة صغيرة ملح
  • رشة فلفل أسود
  • 1 ملعقة صغيرة بقدونس مفروم


طريقة تحضير صوص الرانش بالزبادي

  • في وعاء صغير، يتم خلط الزبادي والمايونيز والثوم والبصل البودر وخل التفاح والملح والفلفل الأسود حتى تصبح المكونات متجانسة تماما.
  • يتم تغطية الوعاء ووضعه في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل لكي تتشبع جميع النكهات من بعضها البعض.
  • عند التقديم، يتم رش البقدونس المفروم على الوجه وبالهناء والشفاء.



ما هو بديل صلصة الرانش؟

يمكن استخدام بعض الصلصات الأخرى كبديل لصلصة الرانش إذا لم يكن لديك مكونات الصوص اللازمة أو إذا كنت ترغب في تغيير النكهة. وبمقدوركم تجربة هذه الصلصات كبديل لصلصة الرانش، ويمكنكم التحكم في المكونات لتحقيق النكهة التي تفضلها, وإليكم قائمة بأهم تلك البدائل:


صوص الثوم

إذا كنت تحب نكهة الثوم، فيمكنك تجربة صلصة الثوم المصنوعة من الثوم والزبادي والليمون والزيت الزيتون والملح.

صلصة الباربيكيو

إذا كنت تحب النكهة المدخنة والحارة، فيمكنك استخدام صلصة الباربيكيو كبديل لصلصة الرانش.

صلصة المشروم (الفطر)

إذا كنت تحب النكهة الغنية والكريمية، فيمكنك استخدام صلصة الفطر المصنوعة من الفطر والكريمة والثوم والبصل والملح والفلفل.

صلصة البازيلاء الخضراء

إذا كنت ترغب في صلصة صحية وخفيفة، فيمكنك استخدام صلصة البازيلاء الخضراء المصنوعة من البازيلاء الخضراء والثوم والليمون والملح والفلفل.


اماكن بيع صوص الرانش

يمكن العثور على صوص الرانش Ranch sauce في معظم المتاجر الكبرى للبقالة والسوبرماركت، بما في ذلك متاجر السلسلة الكبرى مثل وول مارت، كارفور، لولو هايبر ماركت، وغيرها. كما يمكن العثور على صوص الرانش في متاجر البقالة الصغيرة ومتاجر الأطعمة الصحية.

كما يمكن شراء صوص الرانش عبر الإنترنت من مواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون وسوق دوت كوم وغيرها، وهناك أيضًا مواقع على الإنترنت تبيع صوص الرانش المصنوع يدويًا ومحليًا والتي يمكن الحصول عليها عن طريق الشحن.


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women