https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طريقة عمل الزيتون الأخضر المخلل في المنزل خطوة بخطوة - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة عمل الزيتون الأخضر المخلل في المنزل خطوة بخطوة - Top Chef Women

طريقة عمل الزيتون المخلل الأخضر

يعتبر الزيتون المخلل من أفضل المقبلات التي يفضلها الكثيرون أثناء تناول طعامهم وخاصة في المنطقة العربية والتي تشتهر بأفضل مزارع الزيتون حول العالم كما يحتوي الزيتون على الكثير من الفوائد الصحية للجسم وذلك إذا ما تم تناوله بشكل معتدل فالزيتون ينتمي إلى شجرة مباركة قد أقسم الله بها في القرآن الكريم.

وذلك لما لها من خصائص لا تتوفر في أية شجرة أخرى وتنتشر زراعة الزيتون في المناطق الحارة من الشرق الأوسط مثل الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء وينقسم الزيتون إلى نوعين هما الزيتون الأخضر والزيتون الأسود كما يتوفر العديد من ثمار الزيتون مختلفة الأنواع إلا أنها في النهاية تشترك في قاسم واحد.

ألا وهو طريقة عمل الزيتون المخلل والتي نجدها واحدة في جميع أنواع زيتون ولكن تختلف طرق عمل الزيتون المخلل من شخص لآخر وهذا هو ما سنتعرف عليه اليوم للحصول على افضل طريقة لعمل الزيتون المخلل في المنزل مثل الجاهز تمامًا .

طريقة عمل الزيتون الاخضر المخلل الست غالية

كيف اعمل مخلل الزيتون الأخضر؟

إذا كنتي تتساءلين كيف تصنع زيتون مخلل؟ فلا تتوقعي أن تكون الطريقة صعبة أو أنه ليس بمقدورك أن تحصلي على أفضل النتائج التي تضمن لك عمل زيتون مخلل مثل الجاهز تماما حيث سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا مجموعة من افضل طرق تخليل الزيتون من أمهر الشيفات التي تناولت طريقة عمل الزيتون المخلل كما سنقوم بالرد على أهم التساؤلات التي قد تخطر ببالكم أثناء عمل الزيتون المخلل دعونا الآن نبدأ في تقديم أول طريقة عمل الزيتون المخلل .

طريقة عمل الزيتون الأخضر المخلل الست غالية؟

تعتبر طريقة عمل الزيتون المخلل التفاحي للست غاليه من أفضل طرق تخليل الزيتون والتي يبحث عنها الكثير وهي التي تقدم دومًا كل الوصفات الكلاسيكية والتي اعتدنا على تناولها منذ الصغر وهي وصفة رائعة ولذيذة إلى جانب كونا سهلة وبسيطة حتى أنه يمكنك إشراك الصغار في إعدادها .

مكونات الزيتون الأخضر المخلل الست غالية: -

  • 2 كيلو زيتون أخضر تفاحي
  • 1 كوب عصير ليمون (مع الاحتفاظ بالقشر)
  • 1 كوب ملح طعام
  • 1 حبة جزر مبشورة
  • فلفل أخضر
  • كرفس
  • زيت نباتي
  • 1 لتر ماء

طريقة تحضير الزيتون الأخضر المخلل الست غالية: -

  1. يتم غسل زيتون الأخضر جيداً ثم نقعه في البرطمان المخصص للتخليل وينقع في الماء لمدخ ثلاثة أيام مع تغير المياه عليه من حين لآخر .
  2. قومي بعمل شق طولي على جوانب كل زيتونة باستخدام سكين حاد .
  3. نضع الجزر أولًا بعد تقطيعه ناعم أو بشره في البرطمان ثم نضيف زيتون ثم الفلفل والكرفس وقشر الليمون على الوجه .
  4. ضعي الماء وعصير الليمون والملح وقلبي برفق ويمكنك وضع القليل من زيت الطعام .
  5. ضعى كيس نظيف شفاف على وجه البرطمان قبل غلقه بطريقه جيد وتأكدي من أن الغطاء محكم الغلق حتى لا يدخل الهواء إلى الزيتون المخلل .
  6. يترك الزيتون لمده من 30 إلى 40 يومًا حتى يتخلل بطريقه سليم وبالهناء والشفاء .

طريقة عمل الزيتون المخلل فاطمة أبو حاتي: -

كما عودتنا دائمًا الشيف فاطمة أبو حاتى على تقديم كل ما هو جديد فتطل علينا اليوم الشيف الأشهر في الوطن العربي بطريقة أكثر من رائعة لإعداد الزيتون المخلل في البيت بطريقة سهله وبسيطة من دون عناء مع كل التفاصيل التي تضمن لكِ الحصول على الزيتون المخلل اللذيذ نقدمها لكم خطوة بخطوة .

مقادير الزيتون المخلل فاطمة أبو حاتى: -

  • 2 كيلوجرام من الزيتون الأخضر التفاحى
  • كيلو ونصف من الجزر المبشور
  • 1 كيلو جرام من الليمون المقطع شرائح
  • كيلو و نصف فلفل أخضر (يفضل فلفل بلدي حار)
  • 2 معلقة كبيرة فلفل أحمر مفروم
  • كوب و نصف زيت نباتي (يفضل زيت زيتون)
  • 2 حزمتين كرفس مفروم
  • 2 معلقة صغيرة سكر أبيض
  • 2 معلقة صغيرا كركم
  • 2 معلقة صغيرا كزبرة جافة
  • 2 معلقة صغيرا حبه البركة
  • 1 كوب عصير ليمون
  • 1 كوب ملح
  • 2 لتر ماء مغلي
طريقة عمل الزيتون الأخضر المخلل بالصور

طريقة تحضير الزيتون المخلل فاطمة أبو حاتى: -

  1. نقوم أولًا بغسل الزيتون جيدا ثم عمل شقوق بإستخدام سكين حاد .
  2. في وعاء واسع ومناسب نضيف جزر مبشور و الفلفل الأخضر والفلفل الأحمر المفروم وشرائح الليمون والكرفس ثم نضيف فوقهم السكر والكركم والكزبرة وحبة البركة ونخلط كل المكونات مع بعضها البعض .
  3. نحضر برطمان مناسب للكمية نضع طبقه من المكونات المخلوطة وفوقها طبقة من الزيتون الأخضر وهكذا حتى يمتلئ البرطمان تماما .
  4. نقوم بإذابة ملح في الماء المغلي ونصبه فوق الزيتون ثم نضع عصير الليمون .
  5. نضع قشور الليمون الذي قمنا بعصره على الوجه وبعدها الزيت ونحكم الغطاء جيدا ويترك برطمان الزيتون المخلل في مكان مظلم ودافئ لمدة شهر حتى ينضج وبالهناء والشفاء .

كيف اتخلص من مرارة الزيتون الأخضر؟

من أهم المشكلات التي قد تواجهك أثناء عمل الزيتون المخلل هي المرارة التي تتسبب في مذاق غير مرغوب فيه ويرجع ذلك إلى مادة الاوليوروبين وهي التي تسبب المذاق المر في الزيتون بعد تخليله ولتجنب تلك المشكلة يجب نقع الزيتون في ماء يتم تغييره باستمرار لمدة ثلاث أيام قبل عمل مخلل الزيتون وهناك طريقة أخرى تتلخص في وضع ملح خشن مع الزيتون قبل تخليلة حيث يساعد في القضاء على مشكلة المرارة بطريقه نهائيه .

كيلو الزيتون يأخذ قد ايه ملح؟

من أهم الأسئلة الشائعة عند عمل الزيتون المخلل هي ما هي الكميه المطلوبة من الملح لكل كيلو جرام من الزيتون؟ ومن الأفضل أن تكون الكمية أقل قليلًا من نصف كيلوجرام من ملح لكل كيلوجرام زيتون أو ما يعادل كوب و نصف .

كم يوم يحتاج الزيتون لينضج؟

غالبًا ما يحتاج الزيتون لمدة تتراوح من 15 إلى 40 يوما لكي يصبح زيتون نخلل صالح للأكل وللوصول إلى أقل فترة ممكنة من الوقت ننصحك بإستخدام الملح الخشن بدلًا من الملح الناعم وأيضًا الاحتفاظ بالزيتون في مكان مظلم ودافئ يساعد في تقليل مدة تخليل الزيتون .

هل ينقع الزيتون قبل التخليل؟

بالطبع يجب نقع الزيتون قبل التخليل للتخلص من مرارته لمدة لا تقل عن ثلاث أيام مع تغيير المياه من حين لآخر كما ننصحك بوضع الملح الخشن مع الزيتون أثناء نقعه في الساعات الأخيرة للوصول إلى أفضل النتائج في عمل الزيتون المخلل .

لماذا يتعفن الزيتون؟

قد يتعفن الزيتون بسبب البكتريا التي تلحق به وتتكون طبقه من العفن الأبيض على وجه عبوة الزيتون المخلل ولتفادي ذلك التعفن يجب أن تتجنبي إخراج الزيتون بيديك أو بمغرفة أو حتى ملعقة تم استخدامها من قبل ولم يتم غسلها جيدًا حيث يتم نقل البكتريا من خلال هذه السلوكيات الخاطئة .


عن الكاتب

Ahmed El-Gamal احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women