https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فوائد ماسك القهوة لجميع انواع البشرة وطرق عمله
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد ماسك القهوة لجميع انواع البشرة وطرق عمله

 فوائد ماسك القهوة لجميع انواع البشرة وطرق عمله


أقترح عليكِ استخدام ماسك القهوة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة مثل الأطفال كانت هذه بالتحديد إجابة إحدى صديقاتي عليّ حينما شكوت لها من الأضرار التي لحقت ببشرتي في الآونة الأخيرة حيث بدأت بشرتي في الاسمرار بل وأصبحت على غير ما كانت عليه في السابق وكذلك ظهور هالت سوداء حول العين مما قد يضطرني للمكوث لأطول فترة ممكنة في المنزل 

واستطردت صديقتي قائلة أن ماسك القهوة يضمن لكِ الحصول على بشرة ذات لون موحد وكذلك التخلص من تلك الهالات السوداء المؤرقة ولذلك قررت أن أشارككم تجربتي مع ماسك القهوة لتفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء

 كما أن ماسك القهوة قد ساعدني أيضًا على التخلص من آثار حب الشباب التي كانت تجعل وجهي يبدو أكبر مما هو عليه في الواقع وقد قررنا أن نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موضوع عن استخدامات ماسك القهوة المختلفة للبشرة وطرق تنفيذ تلك الوصفات الطبيعية وكيفية استخدام ماسك القهوة كما سنقوم بالرد على أهم التساؤلات التي قد تطرأ ببالكم عند تطبيق ماسك القهوة على الوجه .

طريقة عمل ماسك القهوة للوجه

ما هي مكونات ماسك القهوة للوجه؟

تختلف مكونات ماسك القهوة من وصفة لأخرى فعلى سبيل المثال إذا كنتِ بصدد استخدام ماسك القهوة للتخلص من آثار حب الشباب فالمكونات تختلف تمامًا عن ما إذا كنتِ ستستخدمين ماسك القهوة لتفتيح لون البشرة وكذلك سوف تختلف كل الاختلاف في حالة استخدام ماسك القهوة لازالة الهالت السوداء وسوف نفرد لكل وصفة من تلك الوصفات مكوناتها بالتفصيل فيما يلي .


كيف اعمل ماسك قهوه؟

يمكنك عمل ماسك قهوه عن طريق خلط البن المطحون مع أحد المكونات السائلة مثل الزيوت الطبيعية أو عصير الحمضيات مثل الليمون وكذلك في بعض الوصفات نقوم باستخدام الزبادي أو عسل النحل وغيرها الكثير فقط كل ما عليكِ فعله هو قراءة السطور التالية لمعرفة مكونات ماسك القهوة التي تحتاجينها بالفعل .


ما هي فوائد القهوة على الوجه؟

لن نكون كاذبين إذا ما قلنا أن فوائد ماسك القهوة لا نهائية ولكن سنخبركم عن أهم فوائد ماسك القهوه للوجه وتتلخص في أن حبيبات البن المطحون لها قدرة غير عادية على تقشير االبشرة وإزالة بقايا الجلد الميت وكذلك تعمل على تعزيز تذفق الدم للبشرة كما تقوم بفتح المسام وأيضًا التخلص من الدهون الزائدة بالوجه .


ماذا يفعل ماسك القهوة والعسل للوجه؟

يقوم ماسك القهوة والعسل بتفذية وترطيب البشرة بطريقة طبيعية ختصة في حالة اضافة القليل من الزبادي على المكونات كما أنه في حالة زيت طبيعي مثل جوز الهند أو زيت اللوز الحلو فيعمل الماسك في هذه الحالة على تقشر البشرة ومعالجة معظم عيوبها حيث نظرًا لإحتواء العسل على العديد من مضادات البكتريا فيعمل أيضًا على علاج معظم إلتهابات الوجه .


هل القهوة تبيض الوجه؟

بالفعل ماسك القهوة له قدرة كبيرة على تبييض الوجه خصوصًا في حالة خلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع مثلها من الكاكاو وثلاثة ملاعق من اللبن الحليب وفيما يلي سوف نشرح وصفة ماسك القهوة لتفتيح البشرة بالتفاصيل .


هل القهوة تزيل الهالات السوداء؟

يستخدام ماسك القهوة لإزالة الهالات السوداء حيث يعمل الماسك على زيادة تدفق الدم في منطقة ما حول العين وبالتالي التخلص نهائيًا من تلك الهالات المزعجة ويمكنك عمل مكعبات ثلج من الماء المذاب فيه البن وتدليك مطقة حول العين بها بعد وضعها في قطعة قماش .


ماسك القهوة كم مرة في الأسبوع؟

يمكنك استخدام ماسك القهوة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا وذلك للحصول على أفضل االنتائج ويجب أن تعلمي أن المواظبة على استخدام ماسك القهوة هي طريقك للحصول على بشرة نضرة ومشرقة مثل الأطفال .


هل القهوة تبيض اليدين؟

بالفعل ماسك القهوة مثلما تستخدمينه على بشرتك فيمكنك تطبيقه على منطقة اليدين لإزالة الاسمرار وتفتيح لون اليدين وكذلك للتخلص من المشاكل المصاحبة لجفاف الجلد .


ما فائده القهوه والحليب للوجه؟

يعمل الحليب في ماسك القهوة والحليب على علاج الالتهابات بالاضافة إلى أن الحليب يحتوي على حامض اللاكتيك والذي له قدرة فائقة على إزالة أية عيوب من الوجه وكذلك توحيد لون البشرة كما أن له القدرة على تفتيح لون البشرة واليدين أيضًا .


هل مقشر القهوة تسمر البشرة؟

على العكس ماسك القهوة له قدرة كبيرة على ازالة الاسمرار ولكن في بعض حالات البشرة الجافة قد يسبب الاستخدام المفرط لماسك القهوة إلى حدوث اسمرار بسيط ولتفادي حدوث ذلك فيمكن لأصحاب البشرة الجافة أن يكتفوا باستخدام ماسك القهوة مرة واحدة أسبوعيًا والتوقف عنه بمجرد الحصول على النتائج المرجوة .


ماذا افعل بعد ماسك القهوة؟

للحصول على أفضل النتائج مع استخدامات ماسك القهوة فيجب بعد أن نترك الماسك على الوجه للفترة المقررة في كل وصفة أن نقوم بشطف الماسك جيدًا عن طريق عمل حركات تدليك دائرية خفيفة لمدة لا تقل عن دقيقتين ويكون الشطف باستخدام الماء البارد فقط أو كما هو مقرر في تفاصيل الوصفة .


هل القهوه مقشر للبشره؟

لن نبالغ إذا ما قلنا أن القهوة هي أفضل مقشر للبشره حيث يعمل ماسك القهوة على ازالة بقايا الجلد الميت باحترافية لا تجدينها في أي من مقشرات البشرة الجاهزة والتي قد تكلفك الكثير لذلك فيمكننا أن نقول وبكل ثقة أن القهوة هي افضل مقشر طبيعي للبشرة .


هل القهوة تزيل حب الشباب؟

تحتوي حبوب القهوة على العديد من المركبات الطبيعية الفعالة في التخلص من حب الشباب وازاالة الآثار المصاحبة لتلك الحبوب وفي حالة اضافة العسل والزبادي مع القهوة فتكون النتائج مبهرة حيث يعمل هذا الماسك على أعادة ترميم خلايا البشرة .


كم يبقى ماسك القهوة على الوجه؟

يبقى ماسك القهوة على الوجه في معظم استخدامات الماسك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة قبل أن يتم شطفه وسوف نقوم بعرض طرق استخدامات  ماساكات القهوة فيما يلي .


مين جربت ماسك القهوة؟

جميع الوصفات التي سنعرضها عليكم اليوم هي نتيجة تجارب شخصية شاركتنا إياها مجموعة من السيدات والفتيات ممن قاموا بتطبيق ماسك القهوة للبشرة وكل وصفة عبارة عن تجربة شخصية .


ماسك القهوة والسكر والليمون

ماسك القهوة هذا بالفعل هو أفضل ماسك للبشرة الدهنية حيث يعمل على تضييق المسام والتخلص من المظهر الزيتي المزعج للبشرة الذي يحدث نتيجة تراكم الدهون على الوجه وكذلك يساعد على الحفاظ على صحية البشرة وحمايتها من البكتريا والجراثيم الضارة نتيجة لإحتواء القهوة على حامض الكافيك Caffeic Acid)  الذي يعمل على التخلص من البكتريا الضارة وبالتأكيد التخلص من حب الشباب وآثاره المزعجة أيضًا يقوم هذا الماسك بتقشير البشرة بطريقة طبيعية للتخلص من جميع بقايا الجلد الميت 


مكونات ماسك القهوة والسكر والليمون

  • 3 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
  • ربع كوب من السكر البني
  • كمية مناسبة من عصير الليمون


طريقة تحضير ماسك القهوة والسكر والليمون

تمزج كل المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على قوام متماسك وكريمي إلى حدٍ ما وليس سائل وذلك عن طريق الكمية المضافة من عصير الليمون والتي تضاف تدريجيًا مع التقليب.


طريقة استخدام ماسك القهوة والسكر والليمون

يتم فرك الماسك على الوجه والرقبة إن أردت ذلك ويتم تدليكه برفق ويترك لمدة من 5 إلى 7 دقائق ثم يتم شطفه جيدًا بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد .

يتم تطبيق الماسك مرتين أسبوعيًا لحين الحصول على النتائج المرجوة .


ماسك القهوة للوجه للتفتيح

يعمل هذا الماسك على تفتيح لون البشرة ويمكنك استخدامه مع البشرة الدهنية والعادية والمختلطة ولا ينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الجافة إلا بتطبيقه مرة واحدة أسبوعيا على الأكثر ويضمن لك الماسك الحصول على بشرة ذات لون موحد كما يعمل على إزالة الاسمرار خاصة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة .


مكونات ماسك القهوة للوجه للتفتيح

  • 1 ملعقة كبيرة من القهوة
  • 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون


طريقة تحضير ماسك القهوة للوجه للتفتيح

يتم خلط القهوة والليمون على البارد حتى نحصل على قوام متماسك قليلًا .


طريقة استخدام ماسك القهوة للوجه للتفتيح

يتم فرد الماسك على الوجه برفق ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد ويمكنك استخدام ماسك القهوة للوجه للتفتيح مرتين أسبوعيًا لجميع أنواع البشرة ومرة واحدة فقط للبشرة الجافة .


ماسك القهوة والسكر

أحد أفضل ماسكات القهوة على الاطلاق حيث يعمل على تقشير البشرة بطريقة طبيعية كما يعمل على ازالة الاسمرار والتخلص من حب الشباب ويمنحك بشرة رائعة مما يمنحك إطلالة رائعة دومًا .


مكونات ماسك القهوة والسكر

  • 3 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة من السكر البني


طريقة تحضير ماسك القهوة والسكر

يتم وضع زيت جوز الهند على القهوة أولًا ويتم تقليبهم جيدًا ثم نضيف السكر ونستمر في التقليب .


طريقة استخدام ماسك القهوة والسكر

نقوم بفرد طبقة رقيقة من ماسك القهوة والسكر وزيت جوز الهند على الوجه والرقبة ويتم تدليكها بلطف ثم تترك لمدة 15 دقيقة وبعدها يشطف بالماء البارد كرري الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا .


ماسك القهوة والنشا

يمتلك ماسك القهوة والنشا القدرة على تفتيح لون بشرتك درجتين على الأقل خلال أقل من خمسة مرات استخدام ويمكن لأي عروس أن تستخدمه لتكون في أفضل إطلالاتها في حفل الزفاف وسيكون الحل المثالي لمن تبحث عن إرجاع لون بشرتها لأصله بعد التعرض للشمس لفترات طويلة .


مكونات ماسك القهوة والنشا

  • 2 ملعقة كبيرة من القهوة
  • 2 ملعقة كبيرة من النشا
  • 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد


طريقة تحضير ماسك القهوة والنشا

يتم خلط كل المكونات مع بعضها البعض وتقليبهم جيدًا حتى نحصل على مزيج متجانس .


طريقة استخدام ماسك القهوة والنشا

يتم فرد القناع على الوجه برفق ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وبعدها نقوم بتمرير مكعب من الثلج على البشرة لغلق المسام التي تكون مفتوحة بعد استخدام ماسك القهوة والنشا استخدميه مرتين كل أسبوع .


ماسك القهوة والليمون

مقشر طبيعي رائع يمنحك بشرة لامعة ومشرقة ويساعدك في التخلص من بقايا الجلد الميت كما يضمن لك تفتيح لون البشرة والتخلص من أي عيوب في منطقة الوجه والرقبة .


مكونات ماسك القهوة والليمون

  • 2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير االليمون


طريقة تحضير ماسك القهوة والليمون

قومي بتقليب القهوة والليمون جيدًا مع بعضهما البعض حتى تحصلي على عجينة متماسكة .


طريقة استخدام ماسك القهوة والليمون

افردي طبقة رقيقة من قناع القهوة والليمون على الوجه ومنطقة الرقبة واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر كرريه مرتين أسبوعيًا لجميع أنواع البشرة عدا البشرة الجافة والحساسة فيكفي استخدامه مرة واحدة فقط كل أسبوع .


ماسك القهوة وماء الورد

يمتلك ماسك القهوة وماء الورد قدرة غير عادية على تغذية البشرة ومعالجة كل عيوب البشرة حيث يعمل على تفتيح لون البشرة والتخبص من حب الشباب وازالة الهالات السوداء بالاضافة إلى كونه مقشر طبيعي من الدرجة الأولى ويمكنك أن تلاحظي بنفسك النتائج التي ستحصلين عليها لبشرتك خلال أقل من خمس مرات استخدام فقط .


مكونات ماسك القهوة وماء الورد

  • 2 ملعقة كبيرة من القهوة
  • 1 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز
  • كمية مناسبة من ماء الورد


طريقة تحضير ماسك القهوة وماء الورد

في طبق عميق أو عبوة مناسبة وباستخدام ملعقة خشبية قومي بخلط كل المكونات مع بعضها البعض حتى تحصلي على مزيج متجانس ذو قوام كريمي ثقيل .


طريقة استخدام ماسك القهوة وماء الورد

نفرد طبقة رقيقة من القناع على الوجه وندلك بهدوء منطقة الوجه والرقبة مع إغماض العينين تمامًا ونترك قناع القهوة وماء الورد على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر يتم تكرار استخدام الماسك يوم بعد يوم وستلاحظي النتيجة بنفسك خلال عشرة أيام .


ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

تتطلب البشرة الدهنية التعامل معها بحرص حيث قد تكون أكثر أنواع البشرة هي والبشرة الحاساسة من حيث كثرة التعرض لمشاكل البشرة ولتفادي تلك المشاكل فيفضل استخدام الوصفات الطبيعية كبديل لتلك الكريمات والأدوية التي تحتوي على مواد كيماوية قد تضر بالبشرة أكثر مما تنفعها وإليكِ ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية والذي يعتمد على القهوة واللبن حيث يعمل ماسك اقهوة واللبن على تفتيح البشرة الدهنية درجتين على الأقل خلال الشهر الأول من الاستخدام كما سيساعدك في التخلص من بقايا الجلد الميت .


مكونات ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

  • 3 ملعقة صغيرة من القهوة
  • 3 ملعقة صغيرة حليب بودرة
  • ماء دافئ لعجن الماسك


طريقة تحضير ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

ضعي أولًا اللبن البودرة على القهوة المطحونة وقلبي تلك المكونات الجافة جيدًا ثم نبدأ في إضافى الماء الدافئ تدريجيًا مع التقلييب الجيد حتى تحصلي علةى عجينة متماسكة كريمية .


طريقة استخدام ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية

يجب أولًا أن تقومي بغسل الوجه جيدًا باستخدام الماء الفاتر وباستخدام منشفة جففي وجهك ورقبتك برفق ثم قومي بتدليك الوجه ومنطقة الرقبة بلطف بحيث يغطي ماسك القهوة كل منطقة الوجه والرقبة تماما ويترك على الوجه لمدة نصف ساعة وبعدها يتم شطف القناع باستخدام الماء البارد ويمكنك تطبيق ماسك القهوة لتفتيح البشرة الدهنية مرتين أسبوعيًا .


ماسك القهوة والعسل للبشرة

أفضل ماسكات القهوة بلا منازع حيث يعمل العسل على تغذية وترطيب البشرة بطريقة طبيعية كما يعمل على ازالة الالتهابات وتوحيد لون البشرة ناهيك عن تفتيح لون البشره بسرعه كما يعمل كمقشر طبيعي ويمكنك استخدامه مع جميع أنواع البشرة ولكن في حالة البشرة الجافة أو الحساسة فيمكنك الاستغناء عن عصير الليمون واستخدام قطرات من زيت اللوز الحلو كبديل .


مكونات ماسك القهوة والعسل للبشرة

  • 2 ملعقة صغيرة من القهوة
  • 2 ملعقة صغيرة من عسل النحل
  • قطرات من عصير الليمون


طريقة تحضير ماسك القهوة والعسل للبشرة

عن طريق استخدام ملعقة خشبية اخلطي القهوه المطحونهمع عسل النحل وقلبي جيدًا ثم أضيفي بعض قطرات من عصير الليمون أو في حالة البشرة الحساسة والجافة نستبدله بنفس الكمية من زيت اللوز الحلو ثم نستمر في التقليب حتى نحصل على قوام كريمي ثقيل قليلًا ولكن بدرجة تسمح بفرده على الوجه .


طريقة استخدام ماسك القهوة والعسل

ضعي طبقة خفيفة من ماسك القهوة والعسل على وجهك بعد أن تكوني قد غسلتي وجهك بالماء الدافئ وجففتيه جيدًا ودلكي بشكل دائري حتى تغطي الوجه بالكامل ثم يشطف باستخدام الماء الفاتر ويفضل استخدام مكعب من االثلج بعدها للتدليك الرقيق والذي يعمل على غلق مسامات الوجه ويمكنك استخدام ماسك القهوة والعسل ثلاث مرات أسبوعيا .


أضرار ماسك القهوة للوجه

ماسك القهوة مثله مثل أي مكون طبيعي آخر فعلى قدر الكم الهائل من الفوائد التي يمنحها للبشرة والوجه من تفتيح وازالة الهالات وحب الشباب وتغذية البشرة وترطيب وتغذية الوجه إلا أن ماسك القهوة في بعض الأحيان قد يحمل بعض الأضرار القليلة نسبيًا إذا ما تم مقارنتها مع الفوائد العديدية التي يقدمها ماسك القهوة للبشرة وفيما يلي سوف نتعرف على بعض أضرار ماسك القهوة للوجه :

  • الاستخدام المفرط والزائد عن الحد لماسك القهوة قد يلحق الضرر بالبشرة ويتسبب في ظهور حب الشباب ويمكنك تفادي ذلك بشرب كميات كبيرة من الماء .
  • الاستخدام الزائد أيضًا قد يسبب جفاف البشرة خاصة لأولئك من هم من أصحاب البشرة الجافة بالفعل .
  • يجب غلق العينين جيدًا حين استخدام ماسك القهوة لتفادي حدوث التهاب بالعين .
  • بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة فيجب عدم استخدام ماسك القهوة أكثر من مرة واحدة أسبوعيًا وبالنسبة لباقي أنواع البشرة فلا ضرر من استخدامه كحد أقصى يومًا بعد يوم .

شاهد أيضًا:

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women