طريقة علاج البشرة بعد المصيف في البيت "علاج حروق البحر" - Top Chef Women

طريقة علاج البشرة بعد المصيف في البيت "علاج حروق البحر"

علاج البشرة بعد المصيف وعلاج حروق البحر كم هو أمر رائع أن نقضي بعض الوقت الممتع في المصيف ولكن وللأسف لن نعود بالذكريات الرائعة وتلك اللقطات التذكارية التي التقطناها فحسب ولكن هناك بعض المشاكل التي ظهرت على البشرة أو الوجه بعد المصيف وليس الأمر بالذي يدعو إلى القلق على الاطلاق فهناك العديد من طرق علاج البشرة بعد المصيف.

سواء باستخدام أحد الوصفات طبيعية أو عن طريق استعمال أحد الكريمات الطبية المتخصصة في ذلك فإذا كنتي تبحثين عن أفضل طريقة لعلاج البشرة بعد المصيف فأنتِ بالفعل في المكان المناسب حيث سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا مجموعة من افضل طرق علاج البشرة بعد المصيف.

كما سنقوم بالرد على جميع التساؤلات التي قد يتساءل البعض عنها بخصوص علاج البشرة بعد المصيف ولتكوني دومًا في أبهى صورة وتعودي لحياتك طبيعية فقط بتلك الذكريات السعيدة للحظات التي قضيتموها في إجازة المصيف وتلك البشرة الناعمة النضرة ولجمال طبيعي لا يقاوم.

كريم لتقشير البشرة بعد المصيف

كيفية علاج البشرة بعد المصيف وعلاج حروق البحر؟

لا تفضل الكثير من السيدات أو الفتيات الخروج في أوقات النهار أثناء فصل الصيف وذلك لحماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة التي قد تضر بالبشرة أو تسبب الإسمرار في كامل الوجه أو حتى في مناطق محدودة المن الوجه أو الجسم ويزداد الأمر سوءًا حين قضاء بعض الوقت في المصيف.

مما يتطلب الذهاب للشاطئ وبالتالي البقاء في أشعة الشمس الحارقة لأطول وقت ممكن مما يسبب اسمرار البشرة أو تقشير الوجه والذي يسبب انزعاج غير عادي حين التطلع لوجهك في المرآة وقد يصل الأمر في بعض الحالات للعزلة وعدم القدرة على مواجهة الآخرين.

ولكننا لن نتركك بمفردك في تلك المشكلة بل سنساعدك على علاج البشرة بعد المصيف بنفسك وبدون الحاجة إلى زيارة واحد من الأطباء المتخصصين في علاج مشاكل البشرة و ذلك عن طريق نصائح لتفتيح البشرة والتخلص من الإسمرار بعد المصيف.

متى يعود لون البشرة بعد الاسمرار؟

فيجب أولًا أن تعلمي أن السبب الرئيسي في حدوث الإسمرار كنتي قلقة بخصوص هل يزول اسمرار المصيف؟

 رار الطبيعي إلى المكوث لفترات طويلة أمام أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية مما يسبب تكون صبغة الميلانين وهو المسؤول عن التوهج البني ولكنه يعد بمثابة اهم وسائل الحماية للجلد والبشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تسببها الشمس وقد يتساءل البعض هل يعود لون البشرة بعد الإسمرار؟

والإجابة تكون وبكل تأكيد أنه سوف يعود لون البشرة بعد الإسمرار إلى اللون الطبيعي ولكن إذا ما تم علاج البشرة بشكل صحيح ولا داعي للعجلة على الاطلاق فقد تتساءلين عن كم من الوقت يدوم اسمرار البشرة؟ أو متى يعود لون البشرة بعد المصيف؟

وللرد على هذا السؤال فالأمر يعتمد على موع ومدى حساسية البشرة ولكن وبشكل عام فالفترة المنطقية للتخلص من الإسمرار وتفتيحها هي من أسبوع إلى عشرة أيام وهي المدة التي يحتاجها الجلد لتغيير الطبقة الخارجية منه لذا فلا تسألي أبدًا هل يزول اسمرار المصيف؟

فالعلاج في استخدام الوصفة أو العلاج المناسب وفي تلك الأثناء سوف تتبعي بعض الارشادات عن كيفية التعامل مع البشرة بعد المصيف .

كيف اتعامل مع بشرتي بعد المصيف؟

قد يؤدي البقاء لفترات طويلة على الشاطئ إلى التعرض للعديد من الأضرار التي قد تضر بالبشرة سواء حدوث تقشير البشرة أو اسمرارها وللتعامل الصحيح مع البشرة بعد المصيف يجب إتباع بعض النصائح قبل استخدام أحد الوصفات طبيعية أو العلاجات الطبية ولعل أهم ما نقدمه لك من نصائح للتعامل مع البشرة بعد المصيف تتلخص في الآتي :

  • إستخدام الصابون الطبيعي الذي يخلو من أي مواد كيماوية قد تلحق أذى أكبر بالبشرة 
  • استعمال كريم مرطب طبيعى بشكل منتظم .
  • الابتعاد بقدر المستطاع عن اشعة الشمس الضارة أو إستخدام نظارة شمسية كبيرة الحجم .تضمن لك حماية أكبر منطقة من الوجه .
  • إستخدام غسول طبيعى ويفضل استعمال ماء الورد قبل النوم للتخلص من أية .عوالق قد تعلق ببشرتك .
  • عمل حمام بخار الماء والذي يعمل على تفتيح وتنظيف البشره وتوحيد لونها بالإضافة إلى إزالة بقايا الجلد الميت .
  • استعملي أي نوع من أنواع زيوت الأطفال واتركيه على بشرتك لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل غسله .
  • يفضل عدم إستخدام المكياج نهائيًا على الأقل لمده أسبوع .

علاج البشرة بعد المصيف: -

لا داعي للانزعاج على الاطلاق فسوف نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تضمن لك علاج البشره بعد المصيف سواء أكانت المشكلة هي اسمرار بشرتك أو تقشيرها وتلك الوصفات لن تكلفك الكثير فهي من مكونات قد لا يخلو أي منزل من وجودها ويمكنك تنفيذ تلك الوصفات بنفسك وبدون الحاجة لمساعدة والتي سوف تضمن لك علاج البشره بعد المصيف في أقل وقت وتمنحك بشرة نضرة وناعمة مثل بشرة الاطفال .

ماسك النشأ لتفتيح البشرة بعد المصيف: -

إليكم وصفه رائعة تعمل على علاج البشره بعد المصيف حيث تعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من الإسمرار وتفتيحها وتعمل أيضًا على توحيد لون البشرة وتعتمد تلك الوصفة الرائعة على نشا الذرة وعصير الليمون كما يمكنك استخدامها للتخلص من آثار حب الشباب فهذا القناع سوف يمنحك أكثر مما تتمناه أي أنثى لجمال بشرتها .

مكونات ماسك النشأ لتفتيح البشرة:

  • 3 ملعقة كبيرة نشا ذرة.
  • عصير حبة ليمون واحدة.
  • نصف كوب من مياه ورد الطبيعي.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من السكر الأبيض مذابة في نفس الكمية تقريبًا من الماء.
متى يعود لون البشرة بعد المصيف

طريقة تحضير ماسك النشا لتفتيح البشرة؟

  1. نقوم برفع ماء الورد وعصير الليمونة والسكر المذاب على نار متوسطة ونقلبه ونتركه حتى يغلي جيدًا .
  2. نقلل النار إلى الهادئة بعد الغليان ثم نضيف النشأ مع التقليب المستمر حتى نحصل على قوام كريمي .
  3. يرفع الخليط من على النار ويفضل تعبئته في عبوة زجاجية بعد أن يبرد تمامًا .

كيفية إستخدام ماسك النشأ لتفتيح البشرة؟

  • نقوم بفرد طبقة رقيقة على كامل الوجه بدون تدليك .
  • يترك ماسك النشأ على الوجه لمده ساعة كاملة أو حتى يجف تمامًا .
  • يتم غسل الوجه بعد جفاف القناع باستخدام الماء الفاتر .
  • يتم تطبيق ماسكات النشأ لتفتيح البشرة مرتين أسبوعيًا وسوف تلاحظين النتائج بمجرد مرور الأسبوع الأول ولكن يفضل استعماله لمده أسبوعين على الأقل.

كريم لتقشير البشرة بعد المصيف: -

إذا كان تساؤلك بخصوص كيف اعالج تقشير الوجه من المصيف؟ فيجب أن تعلمي انه في حالات تقشر البشرى بعد المصيف فيفضل إستخدام أحد الكريمات الطبية المجربة التي تتخصص في علاج مشاكل تقشير البشرة بعد المصيف ونذكر إليكم مجموعة من تلك الكريمات لتختاري من بينها افضل كريم تقشير البشرة بعد المصيف والتي يمكنك شراؤها من الصيدلية :

  • ماسك تقشير الوجه من هيمالايا
  • مقشر ميكرو من (مافالا)
  • ستيفز ماسكات وهذا خاص بتقشير البشرة الدهنية
  • مقشر نيتروجينا
  • مقشر جلو للجسم من (اريج)
  • ماسك الطمي 

علاج اسمرار البشرة بعد السباحة: -

قد يتغير لون البشرة بعد السباحة مما قد يزعج البعض وقد يستخدم البعض أنواع غير معروفة من كريمات تفتيح لون البشرة والتي قد تؤدي إلى حدوث نتائج سلبية قد تلحق الضرر بالبشرة لذلك فيفضل إستخدام الوصفات الطبيعية فقط للتخلص من الإسمرار بعد السباحة ولعل أفضل تلك الوصفات هي وصفة الزبادى وعصير الليمون والتي يمكنك استخدامها أيضًا في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف وهي كالتالي :

مكونات ماسك الزبادي وعصير الليمون للتخلص من اسمرار ما بعد السباحة

  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادى الطبيعي
  • 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • 1 ملعقة صغيرة من السكر

كيفية تحضير واستخدام ماسك الزبادى و الليمون؟

  1. فقط قومي بتقليب المكونات جيدًا في عبوة زجاجية وباستخدام ملعقة خشبية حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض .
  2. يفرد على الوجه طبقة رقيقة وتترك من 10 إلى 15 دقيقة .
  3. يتم شطف الوجه باستخدام الماء الفاتر .
  4. يتم تطبيق ماسك الزبادي والليمون للتخلص من الاسمرار بعد السباحة مرتين يوميًا وستلاحظين النتيجة بمجرد الاستخدام الأول .



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-