https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فوائد زبدة الشيا للجسم - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد زبدة الشيا للجسم - Top Chef Women

استخدام زبدة الشيا للجسم

 فوائد زبدة الشيا للجسم

تتعدد فوائد زبدة الشيا للجسم خاصة للنساء اللائي تبحثن عن الجمال والجاذبية مهما إختلفت أعمارهن ولا تقتصر فوائد زبدة الشيا للجسم على استخدامات محددة حيث تقدم زبدة الشيا الفوائد للجسم بأكمله فما بين ترطيب الجلد وما بين علاج مشاكل الشعر إلى جانب توحيد لون البشرة وإكسابها النضارة والنعومة 

حيث توفر زبدة الشيا الجمال الدائم لكل أنثى كما أنها آمنة بشكل كبير حتى أنه يمكنك أن تستخدم زبدة الشيا للمناطق الحساسة لإزالة اللون الداكن ولإضفاء المزيد من الرطوبة على تلك المنطقة.

 وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا أهم فوائد زبدة الشيا للجسم وكيفية استخدامها مع شرح مفصل يشمل فوائد زبدة الشيا للشعر وأيضًا فوائد زبدة الشيا للبشرة بالإضافة إلى معرفة استخدامات زبدة الشيا بشكل عام ولكن دعونا أولًا نتعرف على بعض معلومات عن زبدة الشيا .


ما هي زبدة الشيا ؟

تعتبر زبدة الشيا shea butter عبارة عن دهن ذو لون عاجي يميل للإصفرار ويتم استخراج زبدة الشيا من شجرة الشيا الإفريقية  عن طريق كسر وغلي ثمار جوز شجرة الشيا وتتعدد فوائد زبدة الشيا الخام حيث تحتوي زبدة الشيا على العديد من العناصر الرئيسية المغذية للبشرة والشعر مما يجعلها على رأس المكونات لمعظم مستحضرات التجميل للماركات العالمية 

ومن المعروف أن استخدام زبدة الشيا يعود لآلاف السنين حيث كانت تستخدمها القبائل الافريقية في الطهي ولترطيب الجسم ومن أهم خواص زبده الشيا  أنها تذوب في درجة حرارة الجسم ومن أشهر المنتجات التي تعتمد على الزبدة بالإضافة إلى زبدة الشيا الخام للجسم هي صابون زبدة الشيا .


فوائد زبدة الشيا للجسم والبشرة

تعد زبدة الشيا واحدة من أكثر المواد الطبيعية التي تضمن لكِ الجمال المطلق حيث يتم استخدام زبدة الشيا لعلاج مشاكل الوجه والبشرة كما أن الشيا رائعة في استخدامات الشعر حيث تساعد زبدة الشيا على الحصول على شعر رائع غير متشابك وذو بريق ولمعان مع نعومة غير عادية. 

كما تقدم الشيا العديد من الفوائد للوجه وبشكل خاص في إزالة التجاعيد بشكل نهائي وإليكم مجموعة من الوصفات المجربة للحصول على فوائد زبدة الشّيا الخام للجسم والبشرة والشعر .


فوائد زبدة الشيا للبشرة

هناك الكثير من فوائد زبدة الشيا للبشرة الدهنية على وجه الخصوص ولجميع أنواع البشرة بصفة عامة حيث أن زبدة الشيا متعدده الفوائد للوجه والبشرة حيث تعمل على إكسابه نعومة ولمعان بالإضافة إلى توحيد لون الجلد كما تساعد زبدة الشيا على إزالة آثار الشيخوخة فهي تعمل على منع ظهور التجاعيد وإليكم طريقة سحرية لإستخدام زبدة الشيا للوجه والجسم بشكل عام .

تعتمد هذه الوصفة المذهلة على ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من ماء لبان الدكر المنقوع لليلة كاملة مع ملعقتين كبيرتين من جل بذور الكتان والذي يمكنك الحصول عليه عن طريق غلي البذور وتصفيتها 

وملعقة صغيرة من نشا الذرة وملعقة أخرى صغيرة من زيت جوز الهند 

وأخيرًا نقطتين من عسل النحل ويتم مزجهم جيدًا على النار باستخدام ملعقة خشبية حتى نحصل على قوام كريمي ثم تعبئة المزيج لحين الاستخدام .

وتتلخص طريقة هذه الوصفة للوجه والبشرة للوجه في استعمال المزيج ككريم ليلي يترك على الوجه حتى الصباح ثم يشطف بالماء الدافئ وسوف تلاحظين بنفسك النتائج المذهلة بعد الاستخدام الأول.


متى يبدأ مفعول زبدة الشيا؟

استخدام زبدة الشيا له فوائد على الجسم عامة وعلى البشرة خاصة وحتى الشعر، وفي جميع حالات استخدام زبدة الشيا فيجب أولًا وقبل البدء في استخدامها أن تتخذ قرارًا بالانتظام والمداومة على استخدام زبدة الشيا، فللوصول إلى النتائج المرجوة في أقل وقت ممكن يجب أن يكون الاستخدام بشكل دوري ومتكرر، وفي تلك الحالة تبدأ النتائج الإيجابية تظهر على الجسم في الأسبوع الثاني لاستخدام الشيا، والتي يمكنك الإقلاع عن استخدامها المتكرر بعد الوصول للنتائج المرجوة، على أن يتم استخدامها بشكل أسبوعي أو كل ثلاثة أيام على الأقل.


كيف طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم؟

في حالة استخدام زبدة الشيال لجسم، فيكون ذلك عن طريق فرد طبقة رقيقة من الزبدة الشيا على المنطقة المراد تحسينها، وبعد ذلك ننتظر حتى يتم امتصاص البشرة لزبدة الشيا بشكل كامل، ولكن في حالة استخدام الشيا للشعر فيكون ذلك عن طريق استخدامها على هيئة بلسم أو ماسك للشعر، والذي يجب غسله بالماء الفاتر بعد مدة معينة والتي غالبًا ما تقدر بنصف ساعة.


هل يمكن وضع زبدة الشيا على الوجه؟

بالفعل يمكنك وضع زبدة الشيا مباشرة على الوجه ولكن يجب أن يتم خلطه مع كمية متساوية من عسل النحل، وأيضًا إضافة بعض قطرات من نوع زيت مرطب، ولكن يفضل أن يتم غسل الوجه بالماء الدافئ قبل تطبيق هذا الماسك، على أن يترك على الوجه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، كما يفضل أن يكون استخدام ماسك زبدة الشيا بهذه الطريقة قبل النوم بفترة كافية على الأقل ساعة كاملة، وذلك للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

هل زبدة الشيا لشد الجسم؟

تحتوي زبدة الشيا على الكثير من الزيوت النباتية والأحماض الدهنية، والتي للجلد القدرة على امتصاصها ومن ثم والتغلغل في أنسجة الجلد، وبالتالي فيتم تعزيز أنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة، ولذلك فيتم شد الجسم والبشرة بطريقة لن تصدقونها، ولكن لا تستعجلون النتائج، يمكنكم إنتظارها بع الأسبوع الثاني من الاستخدام المنتظملزبدة الشيا، والتي ستعمل بمرور الوقت على زيادة نضارة وشباب البشرة بطريقة طبيعية.


كيف يكون شكل زبدة الشيا الاصليه؟

جئنا هنا للسؤال الأكثر أهمية بخصوص المواصفات الخاصة بزبدة الشيا، ويقول الكثير من أهل الخبرة أن لون زبدة الشيا الأصلية يتدرج بين درجات اللونين البني والرمادي، أما عن القوام فيكون كريمي ثقيل، ولتفادي شراء زبدة شيا غير أصلية، فيمكنكم شراؤها من أحد المحلات الموثوق في مصداقيتها، أو من الصيدليات، والتي تبيع زبدة الشيا بنشرة مرفقة بها جميع بيانات ومصدر زبدة الشيا .


شاهد أيضًا:

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women