https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 كيف تعرف ساعة rolex أصلية أم تقليد بالصور - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تعرف ساعة rolex أصلية أم تقليد بالصور - Top Chef Women

كيف تعرف ساعة rolex أصلية من المقلدة؟

 

كيف تعرف ساعة rolex أصلية من المقلدة؟

يسعى الكثير من النساء والرجال على حدٍ سواء لإمتلاك ساعات رولكس الأصلية وهي تلك الساعات التي لاقت رواجًا غير عادي في جميع دول العالم لما لها من مواصفات خاصة لا تتوفر سوى في ساعات رولكس الأصلية فما بين استخدام العلامة التجارية لأحدث التقنيات الفنية في تصنيع ساعة الرولكس وبين عدد لا يوصف من موديلات ساعات رولكس النسائية والرجالية التي تخطف الأنظار بجمالها

وعلى الرغم من ارتفاع اسعار ساعة رولكس الأصلية إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة بين النساء والرجال في شتى بقاع العالم مما جعلها محط أنظار معظم رجال وسيدات الأعمال بالاضافة إلى الكثير من المشاهير والنجوم العالمية بل وتخطى الأمر ذلك بكثير حيث يمكنك رؤية معظم رؤساء دول العالم وهم يرتدون ساعة رولكس الأصلية

ولكن وعلى الرغم من ذلك فهناك الكثير من ساعات rolex المقلدة والتي يتم بيعها على أنها ساعة رولكس أصلية ومعظم هذه النسخ المقلدة يتم اطلاقها من الكثير من الدول الآسيوية والتي قد تباع بأسعار ما بين 25 إلى 200 دولار ما لا يتناسب بأي شكل من الأشكال مع ساعات rolex الأصلية .

ساعات رولكس الأصلية

قبل شراء ساعة rolex أصلية يجب التعرف على أهم الصفات المميزة في الساعة حتى لا تقعي في نسخ مقلدة وسوف نقدم لك من خلال السطور التالية الفرق بين ساعات rolex الأصلية والتقليد وكيفية التعرف على النسخ المزيفة والتي قد يقع فيها أفضل خبراء ساعات اليد ولكن معنا سوف تكتشفين الفرق بين ساعات rolex الأصلية وبين ساعة روليكس المقلدة من خلال بعض خطوات بسيطة وفي خلال دقائق معدودة سوف تكوني مثل الخبير وتتعرفي على ساعة رولكس الاصليه ومعرفة إذا ما كانت أصلية أم مقلدة فقط تتبعي الخطوات التالية :

المواد الخام

تستخدم رولكس مواد خام عالية الجودة في عملية تصنيع ساعة rolex الأصلية حيث تشتهر بالجودة والمتانة والأناقة وتستخدم الشركة أفضل أنواع الفولاذ 904L والذي يتميز بكونه مقاوم للصدأ والتآكل كما تصنع ماركة رولكس السبائك الخاصة بها من المعادن الثمينة عالية الجودة لضمان أن جميع أجزاء الحركة متينة للغاية.

ويمكنك التعرف على ساعة رولكس أصلية أم مقلدة من خلال العلبة والتاج واليدين والقرص والسوار والمشبك وإذا ظهر لكِ شيئًا ما غير قوي بما يكفي وليس على درجة كافية من الجودة فمن الأفضل عدم شراء ساعة رولكس rolex فمن المحتمل أن يكون هذا هو rolex التقليد .


يمكنك أيضًا تعرف ساعة rolex أصلية من خلال بلورة الساعة حيث يكون من الصعب للغاية خدش بلورة الياقوت التي تحمي مينا الكرونومتر لذا فإن الخدوش عليها تشير إلى أن الزجاج ليس من الياقوت بالإضافة إلى اختبار التآكل الميكانيكي فقط كل ما عليك فعله هو تقطير الماء على الزجاج ففي هذه  الحالة يجب أن تتجمع على الفور في قطرة واحدة نظيفة أما في الزجاج العادي لن يحدث هذا التأثير وبالتالي وبهذه الطريقة سوف تستطيعون معرفة إذا كانت ساعة رولكس أصلية أم تقليد .


الرقم المسلسل ورقم الموديل



يتساءل الكثير عن ساعة rolex الأصلية كيف تفرق بينها وبين ساعة rolex التقليد ويأتي الجواب أنه يمكنك معرفه ساعات رولكس rolex الاصليه عند توصيل سوار أو حزام الساعة سترى بوضوح تحت الدبوس أرقام السلسلة والموديل (الطراز) ويكون رقم السلسلة من جهة الساعة 6 أما رقم الطراز فيكون من جهة الساعه 12 كما يمكنك رؤية كلمة "ORIG ROLEX DESIGN". 

في أي ساعة أصلية تجد الأحرف والأرقام منقوشة نقش عميق وصلب. الخطوط رفيعة جدًا وعند النظر إليها من زاوية سوف تتوهج مثل قطع الألماس غالبًا ما تكون الأرقام الموجودة على الساعات المقلدة الرخيصة نقاطًا صغيرة إنها حقًا تستحق كل ما يتم دفعه من أجل إقتنائها حيث أن أسعار ساعات rolex غير رخيصة على الإطلاق ولكنها قطع تزداد قيمتها يومًا بعد يوم .


التاج في ساعة رولكس الأصلية


قم بتمرير الساعة على الفور بدون تاج على القرص فلم يكن لدى رولكس أبدًا أي نموذج بدون عنصر الشعار هذا حيث أنه في عام 2002 بدأت رولكس نقش دقيق لشعار التاج الصغير عند الساعة 6 على زجاج الميناء بجوار كلمة (صناعة سويسرية). من المستحيل رؤيته بالعين المجردة ، لذا قم بتكبيه باستخدام عدسة مكبرة وقد بدا ذلك واضحًا في ساعة رولكس ديت جست الأصلية وأيضًا في ساعة رولكس بيبسي . 


تفاصيل دقيقة في ساعة رولكس

عند شراء ساعات rolex أصلية فهناك بعض التفاصيل الدقيقة والتي لا تحتاج إلى محترف لمعرفة أن الساعة غير اصلية حيث تجد الخطوط الخشنة والتباعد غير المنتظم واللطخات والأخطاء المطبعية وعدم انتظام الأحرف على الساعة.


عدسة فوق التاريخ

عدسة في ساعة رولكس


حينما تقوم بشراء ساعات rolex اصليه فسوف تجد في هذه الساعة عدسة محدبة تقوم بتكبير التاريخ بمقدار 2.5 مرة لقراءة أفضل أما إذا كانت الساعة التي تحملها تحتوي على عدسة مسطحة وكان من الصعب رؤية التاريخ فأنت على الأرجح تتعامل مع ساعة مقلدة .


غطاء ساعة رولكس الأصلية

كيف تعرف ساعة rolex أصلية أم تقليد

باستثناء بعض الموديلات القديمة النادرة جدًا من ثلاثينيات القرن الماضي لا تزود رولكس ساعاتها بغطاء خلفي شفاف لذلك بعد أن شاهدت آلية الساعة من خلال الغطاء الشفاف تعرف على سنة الصنع .

مع استثناءات نادرة لا تضع رولكس علامة على العلبة بالكلمات أو الشعارات أو الصور إذا كانت هناك نقوش على ظهر علبة الساعة المعروضة عليك فمن المحتمل أن أمامك أحد ساعات rolex تقليد وفي هذه الحالة يمكنك الاتصال بأخصائي حتى لو كانت الأجزاء الأخرى لا تثير الشكوك حول أصالتها.

شاهد أيضًا:

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women