أخر الاخبار

فوائد ماسك الفحم الأسود للبشرة - Top Chef Women

فوائد ماسك الفحم الأسود للوجه

 

فوائد ماسك الفحم الأسود للبشرة

تتعدد فوائد ماسك الفحم للبشرة حيث أن هناك الكثيرون ممن يقومون باستخدام الفحم النشط لما له من فوائد عديدة للوجه والبشرة، حيث أنه منذ القدم وحتى الآن يلجأ الكثير إلى استخدام ماسك الفحم لعلاج الكثير من مشاكل البشرة بطريقة طبيعية بل وتلجأ أيضًا الكثير من شركات مستحضرات التجميل إلى استخدام الفحم المنشط في العديد من منتجاتهم مثل الكريمات والصابون بل وحتى معجون الأسنان


ولكننا سنتعرض اليوم من خلال موقعنا فوائد ماسك الفحم للبشرة بشكل عام وأيضا فوائد ماسك الفحم للبشرة الدهنية بشكل خاص مع طريقة تحضير ماسك الفحم الاسود للتخلص من الرؤوس السوداء وعلاج حب الشباب والقضاء على الكثير من مشاكل البشرة بشكل عام دعونا لا نضيع الكثير من الوقت ولنبدأ على الفور في معرفة فوائد ماسك الفحم للبشرة .


فوائد ماسك الفحم للوجه

قبل أن نتعرف على فوائد ماسك الفحم للوجه يجب علينا أن نعرف المزيد عن الفحم النشط والذي ما هو إلا فـحم تم معالجته بشكل طبيعي لزيادة خواص الامتصاص مما يعني أنه يقوم بجلب بعض المركبات العضوية القائمة على الكربون إلى سطحه ويجعلها تلتصق وهذا هو السبب في أن الفحم يعمل على إزالة الاوساخ والسموم والزيوت بشكل فعال من الجلد والشعر.

كما يستخدم مسحوق الفحم لعلاج حب الشباب بالاضافة إلى استخدامه في تبييض الأسنان وتعزيز نمو الشعر وعلاج أمراض فروة الرأس وغيرها الكثير من فوائد جمالية يحتوي عليها الفحم الأسود .


يعد ماسك الفحم من الماسكات الطبيعية التي تعمل على ازالة الأوساخ والشوائب من المسام المسدودة والتـي قد يؤدي تراكمها إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ويمكنك عمل قناع الفحم لحب الشباب باستخدام الفحم المنشط وخل التفاح حيث يحتوِي الخل على خصائص مضادة للبكتيريا وتعمل في القضاء عليها فهي المسببة للبثور كما أنه أيضًا مادة حمضية قوية جدًا يجب تخفيفها بالماء قبل وضعها على الجلد.


ماسك الفحم للرؤوس السوداء

تتعدد فوائد قناع الفحم الاسود للوجه ومنها علاج الرؤوس السوداء حيث يقدم ماسك الفحم الحل النهائي لتلك المشكله بشرط المواظبة على إتباع الطريقة الآتية:


مكونات ماسك الفحم للرؤوس السوداء

  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط أو كبسولة واحدة
  • 1 ملعقة ص من الجيلاتين
  • 1 ملعقة ص من مسحوق الطين
  • 3 قطرات من زيت الشاي
  • 2 ملعقة كبيرة من الماء الساخن


طريقة استخدام ماسك الفحم والجيلاتين

تتعدد فوائد ماسك الفحم والجيلاتين حيث يعمل ماسك الفحم على هيئة مقشر طبيعي للتخلص من الرؤوس السوداء بكل سهولة

وذلك من خلال مزج الجيلاتين والفحم والطين مع بعضهم البعض ثم قومي باضافة الماء الساخن تدريجيًا مع التقليب باستخدام ملعقة خشبية حتى لا تفقد أي من خواص الفحم .

اضيفي قطرات زيت الشاي مع الاستمرار في التقليب حتى تحصلي على قوام كريمي .

باستخدام فرشاة المكياج قومي بفرد القناع على وجهك بشكل متساوي وفي حالة تيبس الماسك يمكنك إعادته إلى قوامه باستخدام القليل من الماء الدافئ مع التقليب بالملعقة الخشبيه .

اتركي القناع على وجهك لمده 20 دقيقة ثم ابدئي في تقشير الماسك برفق وبالنسبة لمنطقة الحاجب وحول العينين يمكنك استخدام منشفة مبللة بالماء الدافئ لإزالة قناع التقشير .

يمكنك تكرار ماسك الفحم والجيلاتين مرة واحدة أسبوعيًا ولاحظي أنه يجب عليكِ التخلص من بقايا القناع في سلة المهملات وعدم إلقاؤه في البالوعة لمنع حدوث انسداد .


ماسك الفحم الأسود لحب الشباب

تتعدد فوائد الفحم الأسود للبشرة بشكل عام ولعلاج حب الشباب بشكل خاص حيث يمكنك استخدام ماسك الفحم الأسود وذلِك لما يحتويه على فوائد جمالية يمكنها التغلب على مشاكل البشرة بشكل واضح كما أن لماسك الفحم خصائص عدة تجعل بشرتك ناعمة ونضرة مثل بشرة الأطفال وإليكِ وصفة ماسك الفحم الاسود للوجه والذي يُعد أحد أفضل أقنعة الفحم لعلاج البثور وحب الشباب .


مكونَات ماسك الفحم لحب الشباب

  • 1 ملعقة ص من مسحوق الفحم النشط
  • 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار (الالوفيرا)
  • 3 قطرات من زيت اللافندر


طريقة استخدام ماسك الفحم للتخلص من حب الشباب

يمكنك تطبيق قناع الفحم للبشرة التي تعاني من الالتهابات حيث يعمل جل الصبار على علاج تلك الالتهابات وفي نفس الوقت يعمل زيت اللافندر على ترطيب وتغذية البشرة بشكل طبيعي وفعال .

فقَط كل ما عليكي فعله هو مزج المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا وتحصلي على عجينة متماسكة ثم قومي بفردها على وجهك ليلًا واتركيها حتى صباح اليوم التالي ثم قومي بشطف وجهك باستخدام الماء الفاتر ويُمكنك تطبِيق ماسك الفحم النشط مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا حتى تظهر النتائج والتي ستكون بالتأكيد أسرع مما تتخيلين .


ماسك الفحم الأسود للبشرة الدهنية

هناك الكثير من فوائد ماسك الفحم الاسود للوجه عامة وللبشرة الدهنية على وجه الخصوص حيث يمكنك تطـبيق قناع الفحم على البشرة الدهنية للتخلص من كل المشاكل التي قد تواجهك كما يعمل ماسك فحم على تنظيف المسام والبشره من الشوائب والأوساخ ويمنحك إطلالة مميزة تجعلك مشرقة في كل وقت .


مُكونات ماسك الفحم للبشرة الدهنية

  • 1 ملعقة ص من مسحوق الفحم المنشـط
  • 1 ملعقة ص من صودا الخبز
  • 1 ملعقة ص من زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة ص من زيت إكليل الجبل
  • 3 قطرات من زيت اللافندر


طريقة استعمال ماسك الفحم للبشرة الدهنية

يمكنك ملاحظة فوائد قناع الفحم للبشرة الدهنية بعد الاستخدام الأول حيث يساعد استخدام ماسك الفحم هذا على تنظيف البشرة والتخلص من كل مشاكل البشرة الدهنية .

فقط امزجي كل المُكونات مع بعضها حتى تحصلي على قوام كريمي ثم افرديه على بشرتِك الدهنية بعد غسلها بالماء الفاتِر .

للحصول على كل فوائد ماسك الفحم الاسود اتركيه على بشرتك لمدة لا تقل عن نِصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

كرري العملية ثلاث مرات كل أسبوع وسوف تندهشين من النتائج حيث يعمل الفحم على امتصاص كل ما تحتوي عليه المسام من أوساخ وشوائب .

شاهد أيضًا:



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -