https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 وصفات ترطيب البشرة بمواد طبيعية وعلاجها في المنزل - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات ترطيب البشرة بمواد طبيعية وعلاجها في المنزل - Top Chef Women

ترطيب البشرة بمواد طبيعية وعلاجها في المنزل

ترطيب البشرة بمواد طبيعية في المنزل

يعد ترطيب البشرة من الأمور الهامة التي لا تستغنى عنها النساء، حيث أنه بالمحافظة على ترطيب البشرة بشكل منتظم يكسبك مزيدًا من النضارة والإشراق مما يجعلك محط أنظار الجميع، وتتعدد طرق ترطيب البشرة فهناك من يستخدم كريمات الترطيب الموجودة في الصيدليات والمتاجر , والتي قد تكلفك مبالغ باهظة.


ولكن هناك أيضًا من يستخدم وصفات طبيعية لترطيب البشرة، والتي لن تكلفك الكثير فقط بعض مكونات قد لا يخلو أي مطبخ من وجودها، وتلك الأخيرة عبارة عن وصفات طبيعية تساعد على ترطيب البشرة بعيدًا عن استعمال المركبات الكيميائية والتي قد تضر بالبشرة بشكل كبير خاصةً مع الاستخدام المتكرر


لذلك فيجب عليكِ عدم اهدار الوقت والمال من أجل ترطيب البشرة باستخدام كريمات ترطيب،  وبدلًا من ذلك تعرفي على كيفية ترطيب البشرة بالمواد الطبيعية حيث يعتبر ترطيب البشرة بمثابة الخطوة الأولى من أجل الحفاظ على شباب الوجه وجماله لترطيب بشرتك بعمق


افضل طرق ترطيب البشرة

وفقًا لنوع البشرة تتعدد طرق ترطيب البشرة من شخص لآخر، ولكن هنناك بعض النصائح التي يجب إتباعها بشكل روتيني من أجل الحفاظ على بشرتك نضرة ومشرقة ولمنع حدوث جفاف البشرة، وإليكِ روتين يمكنك تطبيقه بكل سهولة لترطيب البشرة بشكل طبيعي قبل أن تستخدمي مواد طبيعية لترطيب البشرة .


  •    يجب تنظيف البشرة جيدًا من بقايا مستحضرات التجميل، حيث أن طبقات المكياج المتراكمة على الوجه تؤدي إلى تدمير خلايا البشرة ,ويمكنك تنظيف بشرتك عن طريق استخدام أي نوع غسول طبيعي مثل زيت الزيتون أو ماء الورد .
  •   بعد إزالة آثار الماكياج , يجب استخدام كريم مرطب قبل الخلود للنوم .
  •  استخدام الصابون الطبي في الصباح لإزالة آثار الكريم المرطب، ويفضل استشارة طبيب متخصص لتحديد نوع الصابون المناسب لوجهك .
  •   لا بد من أن تستخدمي كريم واقي الشمس sun block لمنع التعرض المباشر لأشعة الشمس والتي قد تسبب أضرار بالغة بالبشرة . كما يفضل استخدام أحد النظارات الشمسية كبيرة الحجم لتغطية أكبر جزء من وجهك وحمايته من الآشعة الضارة .
  •     يجب تناول كميات كبيرة من الماء والعصائر خاصةً في فصل الصيف أي ما يعادل لترين .
  •    الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لمنع حدوث جفاف البشرة , وذلك عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على تلك العناصر مثل خضروات والفواكه الطازجة بالإضافة إلى المأكولات البحرية .
  •    هناك بعض المشروبات التي يجب الحد من استخدامها لأنها قد تحبس الماء وتمنع وصوله لطبقات الجلد والبشرة مثل الشاي والقهوة والمياه الغازية .
  •   قبل استخدام مستحضرات التجميل ننصحك بمسح الوجه بماء الورد .
  •   قبل أن تخلدي للنوم يجب استخدام أحد الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة والتي تتناسب مع جميع أنواع البشرة مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو .

كيفية ترطيب البشرة بالمواد الطبيعية

نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا Top Chef Women مجموعة خلطات طبيعية تساهم في ترطيب البشرة، حيث أن الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة تؤدي إلى نتائج سريعة من دون إحداث أي ضرر بالبشرة , وتلك الوصفات لا تتعدى كونها ماسكات طبيعية لترطيب البشرة بمكونات طبيعية لا تحتوي على أية عناصر كيميائية، دعونا الآن نتعرف على طرق ترطيب البشرة مع كل أنواع البشرة :


ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية

إليكم أحد افضل طرق ترطيب البشرة الجافة بمواد طبيعية وهو طبيعي وفعال لمختلف أنواع البشرة الجافة، والذي يعتمد فقط على زيت جوز الهند الذي يحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة، وإليكم الآن قناع ترطيب البشرة باستخدام زيت جوز الهند, فقط اتبعي الخطوات التالية :


•    قومي بتسخين القليل من زيت جوز الهند على نار هادئة ويمكنك استخدام الميكروويف بدلًا من ذلك .

•    يمكنك فرد الزيت الدافئ على وجهك قبل غسله بعشرة دقائق على الأقل .

•    يفضل استخدام ماسك لترطيب البشرة الجافة مرو واحدة يوميًا .


ترطيب البشرة الدهنية بمواد طبيعية

إليكِ سيدتي ماسك ترطيب البشرة الدهنية بطرق طبيعية، ويعتمد قناع ترطيب للبشرة الدهنية على مكونان أساسيان فقط، ألا وهما العسل وعصير الليمون، وبالفعل يعتبر أفضل ماسكات ترطيب البشرة الدهنية بمواد طبيعية، كل ما عليكِ فعلة هو إتباع الخطوات التالية:


  •   ضعي ملعقة واحدة كبيرة من العسل لترطيب البشرة مع ملعقة واحدة من عصير الليمون وملعقة أخرى من اللبن الحليب واخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض .
  •   قومي بفرد القناع جيدًا على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يمتصه الوجه جيدًا .
  •   يتم شطف القناع جيدًا باستخدام الماء البارد فقط .
  •    كرري العملية مرة واحدة يوميًا وستلحظي الفرق بعد أقل من أسبوع واحد .
  •   يمكنك تطبيق ماسك العسل والليمون أيضًا في ترطيب البشرة المختلطة، حيث يحتوي على مواد طبيعية لترطيب الوجه وترطيب البشرة .

شاهد أيضًا:

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women