https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 كيفية اختيار ألوان المكياج التي تناسب لون البشرة - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية اختيار ألوان المكياج التي تناسب لون البشرة - Top Chef Women

اختيار ألوان المكياج التي تناسب لون البشرة

ألوان المكياج التي تناسب لون البشرة

هناك الكثير من الألوان التي تناسب لون البشرة من حيث لون الملابس أو المكياج أو حتى صبغات الشعر فمع تعدد درجات ألوان البشرة فهناك ما قد يتناسب معك ولا يتناسب مع غيرك مع العلم أن هناك أيضا بعض الالوان المحايدة التي تناسب جميع ألوان البشرة وهذا ما دفعنا لكتابة هذه السطور حتى نقدم لكِ تلك النصائح الأساسية حتى تتمكني من تَحديد الوان المكياج التي تناسب لون البشرة فمن أهم أساسيات المكياج التي لا نستغنى عنها أنه من الضروري اختيار ألوان مستحضرات المكياج وفقاً للون البشرة ووقتها سوف تتمكني بكل سهولة من وضع المكياج المناسب دون اللجوء إلى خبيرة المكياج .

ما هي الالوان التي تناسب بشرتي ؟

نحتاج حقًا إلى معرفة لون البشرة: سيساعدك هذا على اختيار لون الملابس وصبغات شعرك وكذلك شراء مُستحضرات التجميل. لكن كيف نحددها ؟ هناك بعض الحيل البسيطة التي تساعدنا على ذلك

يجب علينا العناية بالبشرة، لكي يبدو مظهر البشرة حسنا وأنيقا لأنه يؤثر علي المظهر بشكل عام كما يعتبر حسن أختيار اللون المناسب للبشرة أحد أسباب المظهر المثالي لأن الاختيار المثالي من الألوان يعطي نتيجة مثالية لبشرة متألقة.

أما عن الأختيار الخاطئ للألوان فقد يؤدي الي ظهور بشرة معتمة باهتة.

تنسيق الوان الملابس مع لون البشرة

عندما نود اختيار الملابس المناسبة لكل شخص؛ فعلينا معرفة لون كل من بشرته، عيونه، لون شعره وحتى نحسن اختيار ما يتناسب معه من ألوان، كما أنه غير ضروري أن نسعى لتطابق لون الملابس مع لون البشرة تماما.

حيث يفضل التغيير والتبديل بين ما يناسب درجة البشرة من ألوان، والتغيير من فترة لأخري بألوان مختلفة.

الألوان المناسبة لكل لون بشرة

صاحبات البشرة السمراء

درجات لون البشرة السمراء الداكنة يتناسب مع لون الأزرق الملكي، والبنفسجي في كل الأوقات، وفي الشتاء اللون الأزرق الفـاتح والرمادي إنها تناسب درجات لون البشرة السمراء .

صاحبات البشرة الفاتحة

ينصح لصاحبات البشرة الفاتحة والعيون الملونة بأرتداء مجموعة واسعة من الظلال التي تناسب لون بشرتهم خاصة الألوان الصيفية المبهجة في فترة الصيف أمـا بالنسبة لفصل الربيع يتناسب معهم الألوان الفاتحة من الأخضر والبنفسجي و الوردي وغيرها مناسبه لهذه البشرة .

صاحبات البشرة الخمرية

يطلق عليها أيضاً البشرة القمحية و البشرة الحنطية هذا النوع من البشرة يمكن لأصحابها أرتداء الألوان الذهبية، والبنية، والعسلية، واللون الاحمر، والعاجي، والأخضركلها ألوان تناسب البشرة الحنطية .

كيفية تحديد لون البشرة

قبل أن تعرفي الأشياء التي تناسب لون بشرتك يجب أولًا أن تتعرفي على نوع بشرتك وبشكل عام يمكننا القول ان هناك نوعان، أو تصنيفان من درجات لون البشرة، تندرج تحتهما كل ألوان ودرجات البشرة.

وهما: البشرة الدافئـه، والبشرة الباردة، ويمكننا التعرف علي البشرة الدافئـة من خلال ملاحظة اللون الباطني للجلد حيث تبدو البشرة الدافِئة بمسحة باطنية صفراء اللون، وتتميز البشرة الباردة بظهور مسحة باطنية زهرية اللون.

كما ان أختلاف درجة الجلد من الأفتح الي الأغمق فتكون حَسب تعرض الجلد لأشعة الشمس، أو أي طريقة أخرى تعمل على اسمرار الجلد ولتحديد درجة لون البشرة يمكننا تطبيق احد الأختبارات الأتية:

أختبار لون العروق

نستطيع ملاحظة لون العروق من خلال منطقة الصدغ، والكوع، والرسغ، لأن طبقة الجلد في هذه المناطق تكُون رقيقة جدا والاوعية تكون قريبة من سطح الجلد، وللعروق ثلاث درجات مختلفه هي:

تظهر العروق  الزرقاء في البشرة الباردة.

تظهر العروق باللون الزيتي القريب من الأخضر في البشرة الدافئة.

وتظهر العروق بمزيج بين اللونين في حالة البشرة المعتدلة.

اختبار الورقة البيضاء

وهذا الأختبار عادة ما يكون بمنطقة الرقبة والصدر، وللبدأ فيه يتم وضـع ورقة بيضاء قريبة من الرقبة والصدر،ثم نشاهد اللون الذي تظهره البشرة.

أذا ظهر اللون الزهري، أو الأزرق فان البشرة ،باردة.

أذا ظهر اللون الأخضر، أو الذهبي، تعد البشرة دافئة.

اما في حالة عدم التمكن من تحدِيد اللون فتعتبر البشرة معتدلة.

اختبار المجوهرات

ويتم هذا الاختبار من خلال معرفة تأثير قطعة ذهبية وأخري فضية، ويتم باستخدام القلادات والأساور لمعرفة درجة لون البشرة فأذا:

بدت البشرة بمظهر صحي ومشرق عند ارتداء الذهب فتعد بشرة دافئة.

ظهرت بمظهر صحي ومشرق عند ارتداء الفضة فهي بشرة باردة.

الوان المكياج التي تناسب لون البشرة

يجب أن تتعرفي على ألوان و أنواع المكياج المناسبة حينما تقومي بعملية اختيار المكياج على حسب كل لون من ألوان البشرة حيث يوجد لكل لون بشرة لون مكياج مناسب لها , كما أن هناك بعض انواع مكياج محايدة تُناسب كل لون من ألوان البشرة المختلفة، إليك سيدتي الوان المكياج التي تناسب لون البشرة و اختاري الدرجة التي تناسب لون بشرتك .

ألوان المكياج التي تناسب البشرة الفاتحة

يتماشى معهَا ألوان البيج، والزهري الفاتح، فهي تناسب لون بشرتها وتبرز الجمال و الأنوثة وبالنسبة إلى درجات لون أحمر الشفاه يناسبها الخوخي، والقريب من لون البشرة مع عدم أستخدام الألوان الفاتحة كالرمادي لمكياج العيون.

ألوان المكياج التي تناسب البشرة الفاتحة المعتدلة

ويتناسب معَها كل من الألوان الذهبية والصفراء واللؤلؤية.

 ألوان المكياج التي تناسب البشرة الغامقة

يتناسب معها الألوان البرونزية واللون النوتي المشرق كأحمر شفاه، أو ملون خدود، مع عدم أستخدام ألألوان الباهتة لهذا النَوع من البشرة.

الوان صبغات الشعر التي تناسب لون البشرة

لابد من اختيار لون صبغة شعر مناسبة، مع لون البشرة ولون العينين ولكن ينصح بأستشارة خبير في صبغات الشعر للنساء ذوات البشرة السمراء والبيضاء إليكِ الوان صبغات الشعر التي تناسب لون البشرة :

ألوان المكياج التي تناسب البشرة المعتدلة

مع معظم أصحاب البشرة المعتدلة والعيون الغامقة يفضل أختيار الألوان من درجات البني والأحمر.

أما عن أصحاب العيـون العسلية والزرقاء، والخضراء فينصح لهم بأختيار درجة لونين البني والأشقر المعتدل.

ويمكن لون في حالة ما إذا كان لون الشعر الحقيقي فاتح يفضل اختيار اللون الكستنائي أو التوتي حتى تستطيعي الحصول على أفضل مظهر بواسطة تلك الالوان .

األوان المكياج التي تناسب البشرة الدافئه

يفضل مع أصحاب البشرة الدافية والعيون الغامقة اختيار ألوان الصبغة، اسود، والبني الغامق، واللون البندقي.

ولأصحاب العيون الفاتحة يفضل اللون الكستنائي أو الأحمر الدافئ، او الداكن وهي الألوان التي ستبرز جمال الوجه .

ألوان المكياج التي تناسب البشرة الداكنه

يفضل لأصحاب هذه البشرة الداكِنة والعيون البنية استخدام الماكياج ذو اللون البني الغامق.

ومع أصحاب العيون الملونة، فإن أكثر الدرجات  التي تناسبك هي الازرق والأخضر اختيار اللون البني الفاتِح والمتوسط والرمادي والبني والرملي.

شاهد أيضًا


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women