https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 افضل كريم مرطب ومغذي للوجه - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

افضل كريم مرطب ومغذي للوجه - Top Chef Women

أفضل كريم مرطب طبي وطبيعي للوجه

دائماً ما تبحث النساء مهما كانت أعمارهن أو حتى أجناسهن عن كريم مرطب للوجه أو حتى علاجات دون جدوى فلا يجدن المرطب المناسب ولا حتى منتجا ملائما وسوف نقدم لكم اليوم في موقع Top Chef Women مجموعة من كريمات الترطيب للبشرة والتي تتنوع ما بين كريم مرطب للوجه طبي وكريم مرطب للوجه بمكونات طبيعية وكل نوع من أنواع البشره وكيفية اختيار كريم مرطب المناسب لبشرتك ولكن أولاً دعونا نتعرف على كيفية تحديد نوع البشره لكي نقوم باختيار كريم المرطب المناسب .

كيف تحددين نوع البشرة ؟

تنقسم أنواع بشره الوجه إلى أربعة أنواع وهي الدهنية والجافة والعادية والمختلطة ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التالية التي سوف تمكنك من تحديد نوع بشرتك حتى يسهل عليكِ اختيار الكريم المناسب لترطيب الوجه وهي كالآتي :

  • قومي بغسل وجهك وتجفيفه بشكل جيد وانتظري لمدة 30 دقيقة .
  • باستخدام قطعتين من المناديل القطنية قومي باستخدام المنديل الأول لمسح منطقة الجبهة والأنف بشكل جيد .
  • استخدمي المنديل الثاني في مسح منطقة الوجنتين والذقن .
  • الآن قومي بفحص المنديلين جيداً وملاحظة الآثار الدهنية والزيتية التي سوف تتخلف في المنديل .
  • إذا كان المنديل الذي قمتي بمسح جبهتك وأنفك به هو الذي يحتوي على الآثار الدهنية والآخر جاف تماماً فمعنى ذلك أن بشرتك من النوع المختلط .
  • إذا كانت الآثار الدهنية موجودة في المنديلين فمعنى ذلك أن بشرتك دهنية .
  • إذا كان كلاً من المنديلين لا يحتويان على أيى آثار دهنية أو زيتية فمعنى ذلك أن بشرتك جافة .إذا كان كلاً من المنديلين يحتويان على كمية متساوية من الدهون فذلك يعني أن بشرتك عادية .

كيف تختاري افضل كريم بشرة مناسب لك 

هناك بعض الملاحظات التي يجب أن توضع في الاعتبار عند اختيار افضل  كريم ترطيب البشرة للوجه والجسم والتي تختلف من شخص لآخر حسب نوع البشرة والتي قد ذكرنا كيفية تحديد نوعها وإلاكِ أهم النصائح لاختيار افضل كريم ترطيب للبشرة :

إذا كنتي من أصحاب البشره الجافة فيجب عند اختيار كريم الترطيب أن يكون ذو ملمس دهني ثقيل مثل الفازلين ويجب أيضاً أن يكون من الكريمات سهلة الامتصاص أما إذا كانت من صاحبات البشرة الجافة قليلاً فيكفي استعمال كريم ذو ملمس متوسط أو خفيف حيث أن الأخير هو الأنسب للبشرة الحساسة .

أما إذا كنتي من صاحبات البشره الدهنيه فيجب أن يكون الكريم المرطّب على هيئة سائلة أو جل أو من الأنواع ذات الملمس الخفيف للعناية القصوى بالبشرة .

أنواع كريمات ترطيب البشرة 

يجب أيضاً أن تتعرفي على نوع كريم ترطيب للبشرة cream المناسب لكِ والتي تنقسم إلى ثلاثة أنواع رئيسية وهي كالتالي :

  • النوع الأول هو كريم مرطب  الذي يكوِن طبقة عازلة على الجلد والتي تسمح للجلد بالاحتفاظ بالماء وتقلل نسبة فقده وهو مناسب للبشرة الجافة. 
  • النوع الثاني هو الكريمات التي تقوم بامتصاص الرطوبة من الجلد وتقوم بحبسها بطبقات الجلد الخارجية وتلك الأنواع يكون الجلسرين هو المركب الأساسي في تركيبتها وهو مناسب للوجه الدهني.
  • النوع الثالث هو كريم مرطب الذي يقلل فقدان الماء من الجلد وغالباً ما يحتوي ذلك النوع من الكريمات على الكيرياتين في تركيبه الأساسية وهو مناسب ل ترطيب الوجه لصاحبات البشرة الحساسة.

كيف أحافظ على رطوبة البشرة ؟

هناك بعض النصائح التي تجعلِك تتمتعين ببشرة رطبة ونضرة :

  • يجب شرب كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم حتى نوفر أقصى درجات الحماية والعناية بالبشرة .
  • يجب ممارسة الرياضة لتحسين وصول الدم إلى الأطراف بشكل عام وللجلد بشكل خاص .
  • لا بد من الانتظام في تناول الخضروات والفواكه بشكل منتظم .
  • عدم استخدام الصابون في غسيل الوجه بشكل مفرط حيث يقوم الصابون بإزالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد .
  • يجب استخدام كريمات الحماية من آشعة الشمس sun block cream .
  • استعمال كريم مرطب الوجه  مناسب لنوع بشرتِك مرة أو مرتين على الأقل في اليوم الواحد .

 كريم مرطب الوجه الدهني طبي

 كريم مرطب جونسون 

هو أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية من جونسون منتج رائع يتميز بالقوام الخفيف كما يمنح البشرة ملمساً ناعماً ويترك البشرة بدون تشققات 

كريم مرطب للوجه لاروش ايفاكلار إتش

يتميز بقوامه غير الدهني عديم اللزوجة كما يحتوي على العديد من الفيتامينات اللازمة لصحة البشرة ومنها فيتامين ب كما أنه أفضل كريم مناسب للبشرة التي تعاني من حب الشباب ويكفل لكِ الانتقال الآمن للنضارة والنعومة دون أية آثار جانبية .

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

مرطب طبيعي من الحليب وزيت الزيتون للوجه

فقط قومي بمزج كميات متساوية من الحليب وعصير الليمون وزيت الزيتون وقمي باستخدامه مباشرة على الوجه الدهني حيث يعمل على ترطيب وتغذية البشرة ويمنحِك العناية المطلقة للجسم بالكامل .

كريم مرطب من شمع العسل والألوفيرا للوجه

يمكنك صنعه بسهولة في المنزل كل ما عليك أن تقومي بمزج كميات متساوية من شمع العسل والألوفيرا ( جل الصبار ) وزيت الزيتون إذا كان القوام غير مناسب ضعي القليل من الماء الدافئ ويمكنك استخدام هذا الكريم المرطب الطبيعي  مباشرة على الوجه الدهني حيث يعمل على ترطيب وتغذية بالبشرة .

أفضل كريم مرطب الوجه المختلط طبي 

كريم  مرطب توبي كريم لايت Topi cream light 

وهو افضل كريم مرطب للوجه بشكل رائع كما يعمل على تخفيف الالتهابات والحكة الجلدية وأيضاً تمتصه البشرة بشكل جيد حيث يعد من أنواع  الكريم غير الدهنية قليلة اللزوجة .

كريم مرطب نيفيا سوفت Nevia soft cream 

وهو أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة حيث يعمل بكفاءة منقطعة النظير في ترطيب البشرة ويوفر الحماية القصوى للبشرة نظراً لإحتوائه على فيتامين هـ ويعمل على تغذية البشرة بشكل ممتاز نظراً لإحتوائه على زيت الجوجوبا ولكنه غير مناسب للبشرة التي تعاني من الحبوب 

 كريم مرطب للوجه المختلط طبيعي

كريم ترطيب من الشيا والشوفان للوجه

طريقة ممتازة حيث يعد من أفضل أنواع الكريم العناية بالبشرة ويمكن أن تستخدم مع البشرات المختلفة فقط قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا ومثلها من دقيق الشوفان مع ملعقة واحدة صغيرة من زيت جوز الهند استخدمي هذا الكريم منزلي الصنع مباشرة على هيئة ماسك ترطيب البشرة المختلطة .

كريم ترطيب من الموز والحليب والعسل

يمكنك تحضير هذه الطريقة ببساطة عن طريق خلط ثمرتين مهروستين من الموز مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من العسل فقط قومي بتقليبهم جيداً ويمكنك الاستعانة بالقليل من الماء الدافئ لمزج المكونات ويمكنك استخدام هذه الوصفة على شكل ماسك لتغذية وترطيب البشرة المختلطة كما يعمل على تفتيح لون الجلد ويمكن تطبيقه مع جميع أنواع البشرات سواء كانت المختلطة أو غيرها .

افضل كريم مرطب للوجه العادي طبي

كريم مرطب  أفين كولد avene cold cream

يعتبر افضل كريم مرطب ومفتح ويعمل على ترطيب البشرة بشكل ممتاز كما يوفر للبشرة التغذية اللازمة ويتميز برائحة منعشة وجميلة ويمكن استخدامه مرطب البشرة الجافة ولايقتصر استخدامه على ترطيب الوجه فحسب ولكنه مناسب لإزالة المكياج .

 كريم مرطب للبشرة  نيفيا الأزرق

وهو كريم مرطب للوجه والجسم يعمل على ترطيب وتهدئة البشرة بشكل رائع كما يوفر الحماية القصوى للجلد ويتميز برائحة منعشة وهذا المنتج متاح في جميع دول العالم وهو أفضل مرطب للوجه بعد التقشير .

افضل كريم مرطب للوجه العادي طبيعي 

كريم مرطب للبشرة  من الافوكادو وزيت الزيتون

قومي بهرس نصف ثمرة من الافوكادو واضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واستخدميه كماسك للوجه يترك لمدة 20 دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر وبهذه الوسيلة سوف تتمكنين من صنع الكريم بنفسك في البيت .

كريم مرطب للوجه من الأفوكادو والخيار 

قومي بهرس كمية متساوية من الخيار المسلوق والافوكادو وامزجيهما جيداً ثم طبقيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد وهذا الماسك يضمن لكِ تغذية وترطيب ونضارة للبشرة والجسم وأيضاً هو منعم ومفتح يساعدك في الحصول على وجه مشرق .

 كريم  طبي مرطب للوجه الجاف

كريم مرطب للوجه لاروش ليبيكار 

يعتبر لاروش ليبيكار افضل كريم مرطب للوجه  يمنح الوجه الرطوبة اللزمة ويقلل من الإلتهابات الناتجة عن جفاف الجلد وهو ممتاز في حالات الاصابة بالحبوب كما أنه آمن للأشخاص ذوي البشرة المتهيجة ويوفر تغذية مثالية حيث يحتوي على زبدة الشيا ويمكن استخدامه مع الأطفال والرضع حيث لا يوجد له رائحة وهو سريع الامتصاص وقوامه غير دهني لذلك فهو أفضل الكريم المرطب للوجه قبل المكياج .

سيتافيل كريم مرطب للوجه  Cetaphil cream

يعتبر سيتافيل افضل كريم طبي مرطب للبشرة الجافة ويتميز بكونه الكريم الأنسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة وهو من إنتاج شركة جالديرما المتخصصة في إنتاج مستحضرات العناية بالبشرة ويمكن استخدامه في تنعيم منطقة المرفقين والركبتين وله خواص لتفتيح لون البشرة ويتوفر في عبوتين 453 جرام وعبوة بحجم 85 جرام .

يبلغ سعر سيتافيل كريم  في السعودية 120 ريال سعودي للعبوة الكبيرة وتتوفر العبوة الصغيرة بسعر 80 ريال سعودي .

ويتوفر سيتافيل كريم في جمهورية مصر العربية بسعر 400 جنيه مصري للعبوة الكبيرة وسعر العبوة الصغيرة 265 جنيه مصري 

كريم مرطب  جليسوليد

يحمي البشرة من الجفاف ويمنحها ترطيب مكثف كما يمنع حدوث التهابات ببشرتك الجافه وهو الأنسب لمن يعاني من الجفاف الشديد في  الوجه و الجسم حيث أن له ملمس دهني كما يساعد الكريم على تقليل وعلاج الأعراض المصاحبة للحروق أو الجروح وهذا المنتج متاح بجميع الدول العربية ويعد مناسب للبشره الجافة المقشرة .

 كريم مرطب للوجه الجاف طبيعي 

كريم مرطب من العسل والزبادي 

 كريم طبيعي يتم تحضيره في ثوانٍ امزجي ملعقتين من الزبادي الطبيعي مع ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من العسل وقلبهم جيداً واستخدميه لتنعيم الوجه الجاف والجسم ويمكنك تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة يومياً للحصول على أحسن النتائج ومناسبة مع جميع أنواع الجلد حيث تساعد على الحصول على النتائج بسرعة فائقة و اكتشفي النتائج بنفسِك 

كريم مرطب من القهوة

طريقة بسيطة تضمن لكِ بشره ناعمة ويمكن استخدامها مع البشره المتهيجة والحساسة فقط قومي بمزج كمية متساوية من القهوة والماء الدافئ واستخدميه عن طريق فرده على وجهك ودلكي برفق لمدة خمسة دقائق ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر لاحظي مع هذه الصنفرة المدهشة كيفية الانتقال من بشرة جافة إلى أخرى ناعمة ورطبة ونضرة ويمكن تطبيق كريم مرطب القهوة للبشره الحساسة والتي يفضل استخدام منظف وغسول قبل استعمالها .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women