https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 تنظيف المجوهرات والاكسسوارات بطرق طبيعية - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تنظيف المجوهرات والاكسسوارات بطرق طبيعية - Top Chef Women

 تنظيف المجوهرات والاكسسوارات بطرق طبيعية

من منا لا تمتلك قطعاً مميزة سواء أكانت من المشغولات الثمينة أو حتى الإكسسوارات والتي تكون غالباً محببة إلينا أكثر من أي شيئ آخر ربما لكونها هدية غالية من شخص غالي أو لكونها ترتبط بذكريات معينة معنا ولكن بمرور الوقت و نتيجة لاستخدامات اليومية و تراكم الاتربة يؤدي تتغير الطبيعة الشكلية المميزة لقطعة المجوهرات وللاكسسوارات وممكن أن يتغير لونها مما قد يسبب لنا بعض الضيق لذلك يجب الحرص على تنظيفها والعناية بها باستمرار.

 غالباً ما نلجأ لمحلات المجوهرات لتلميع و تنظيف المجوهرات ولكن بالنسبة لقطع الإكسسوارات المطليّة ربما نتركها حتى تتحول لقطعة غير مرغوب حتى في إقتنائها لذا كان هنا السبب الذي دفعنا لكتابة موضوع اليوم عن أهم طرق تنظيف الأكسسوارات  والمجوهرات الفضة و الذهب والمطلية والمرصعة أيضًا بالفصوص والأحجار الكريمة.

فيما يلي سوف نقدم أفضل حلول لتنظيف المجوهرات أو اكسسوارات لامعة وكأنِك قد إقتنيتيها للتو يمكنك تطبيق مجموعة طرق تنظيف المجوهرات و الإكسسوارات في تنظيف الذهب أو تنظيف الفضة وتلميعها وأيضاً في تجديد و تنظيف و تلميع الذهب الصيني والمشغولات النحاسية وساعات اليد و الخواتم والنظارات الشمسية و الساعات وفي نهاية المقال سوف نهديكم طرق حصرية و متنوعة في كيفية تنظيف الأكسسوارات والمجوهرات والذهب والفضة وتلميعها والمحافظة عليها

 طريقة تنظيف المجوهرات والإكسسوارات الثمينة باستخدام معجون الاسنان

أصبح استخدام معجون الأسنان لتنظيف المجوهرات هو طريقة سهلة وبسيطة بإمكانيات موجودة داخل أغراضِك الشخصية مع أدوات تنظيف بسيطة ألا وهي معجون أسنان وفرشاة  والطريقة سهلة وبسيطة يمكن أن يستخدم مع الذهب أو الفضة وحتى الألماس والبلاتين كما يمكن استخدامها مع الإكسسوارات والمجوهرات بعدها ستعود براقة .

  • قومي بفرد قطعة مناسبة من معجون الاسنان لتنظيف وتلميع القطعة  بحيث تغطيها تماماً  .
  • قومي بتدليك القطعة المراد تنظيفها بفرشاة التنظيف والتي يعلوها معجون الأسنان برفق .
  • قومي بازالة بقايا معجون الأسنان من عليها لتنظيف القطعة جيدا باستخدام منديل مبلل أو قطعة من القماش .
  • اشطفيها بماء الصنبور الدافئ جيدًا .
  • وجفيفها بعناية  باستخدام فوطة من القماش القطني وحتماً سوف تذهلك النتيجة .

كيفية استخدام البصل في تنظيف الإكسسوارات و المجوهرات 

طريقة ذكية بحق وتعود تلك الوصفة إلى أزمنة بعيدة حيث استخدمها الأجداد والقدماء في تنظيف قطع المجوهرات الثمينة والتي ظلت محتفظة برونقها وجمالها على الرغم من تفاوت الأزمنة عليها والفضل يرجع لاستخدام عصير البصل لتنظيف الذهب والمجوهرات وساعات اليد والنظارات الشمسية بجميع انواعها ولن تستغرق هذه الطريقة ساعات طوال ولكن بعض دقائق معدودة ويمكن تطبيق هذه الوصفة مع جميع المشغولات الذهبية وغير الذهبية والذهب المطلي والإكسسوارات المعدنية والساعات وغيرها وتلك الوصفة لها مفعول السحر في إزالة الصدأ .

  • قومي ببشر حبة بصل كبيرة الحجم باستخدام المبشرة مع الضغط جيدً على البصلة أثناء بشرها للحصول على عصير البصل .
  • قومي بتصفية البصل المبشور جيداً للحصول على عصير البصل فقط بدون أية شوائب .
  • ضعي عصير البصل مباشرة على القطعة المراد تنظيفها مع التدليك برفق باستخدام فرشاة اسنان .
  • قومي بتنظيف القطعة المراد تنظيفها بإستخدام المناديل المبللة .
  • قومي بشطف القطعة التي تم تنظيفها جيداً باستخدام الماء الفاتر .
  • قومي بتجفيف القطعة التي قمتي بتنظيفها جيداً وهنيئاً لكِ قطعة مجوهرات جديدة ضمن مجموعتِك .

طريقة استخدام الصابون في تنظيف المجوهرات والاكسسوارات 

لن تذهبي بعيداً لكي تقومي بزيارة محلات مختصة بالذهب وتنظيف المجوهرات ولن تستخدمي الكثير من المواد التي قد تضر أكثر مما تنفع لتنظيف مجوهراتِك أو إكسسواراتِك أو حتى قطع المجوهرات الفضية فقط بعض خطوات للوصول إلى الحمام مع استخدام أدوات بسيطة ولن تحتاجي لاستخدام منظف خاص ولا جهاز معين ولكن بعدها بدقائق سوف تحصلين على قطعة مجوهرات جديدة مع طريقة تنظيف مبتكرة كما يمكن تطبيق هذه الوصفة لتنظيف و تلميع جميع أنواع الأكسسوارات والمجوهرات وحتى الاكسسوارات المطلية والتي ستعود جديدة بعدها .

  • في وعاء مناسب قومي بوضع المجوهرات والإكسسوارات في ماء ساخن  لمدة واضيفي قطعة مناسبة من صابون الجلسرين وقومي بالتقليب جيداً حتى يذوب قالب  الصابون الجلسرين الموجود في الماء تماماً .
  • بعد مرور دقيقتين اغمسي القطعة المراد تنظيفها مباشرة في الماء الفاتر المذاب فيه صابون الجلسرين واتركيها لمدة دقيقتين .
  • قومي باخراج القطعة التي قمتي بغمسها في الماء والصابون ثم قومي بشطفها حتى تتخلصي من بقايا الأوساخ في ماء فاتر نظيف وبعدها قومي بتجفيفها باستخدام المناديل الورقية استخدمي نفس الطريقة مع الذهب الصيني بكل اطمئنان .

استخدام البيكنج بودر في تنظيف الاكسسوارات و المجوهرات  

طرق تنظيف الأكسسوارات المطليّة بالذهب باستخدام البيكنج بودر ( مسحوق الخبز ) حيث سنستخدمه اليوم في تنظيف المجوهرات والأكسسوارات الخاصة بينا بكل بساطة ويمكن تطبيق هذه الوصفة مع جميع المشغولات الذهب وحتى غير الذهبية و الفضة وجميع قطع الإكسسوارات

  • ضعى المجوهرات والإكسسوارات في اناء واسع
  • قومي فقط برش البيكنج بودر مباشرة فوق قطعة المجوهرات أو الاكسسوارات المراد تنظيفها بحيث تغطي القطعة بالكامل .
  • باستخدام فرشاة تنظيف المجوهرات  قومي بدعك القطعة المراد تنظيفها وفرك البيكنج بودر جيداً .
  • يمكنك ازالة بقايا البيكنج بودر و تنظيف القطعة بسهولة على الجاف باستخدام المناديل الورقية ويمكنك أيضاً استخدام المناديل المبللة حقاً النتائج تفوق كل التوقعات .

تلميع المجوهرات و الاكسسوارات بعد تنظيفها

بعد إتباعِك لإحدى الطرق السابقة لتنظيف المجوهرات والاكسسوارات سنقدم لكم أفضل الطرق لتلميع المجوهرات والاكسسوارات بطرق طبيعية وبخامات موجودة في المنزل .

يمكنك تلميع قطع المجوهرات أو اكسسوارات الذهب والفضة الخاصة بكِ عن طريق فركها بقطعة قماش من الشمواه وسوف تذهلك النتيجة فاللون الفضي و الذهبي سوف يعود أجمل مما كان بشكل مذهل وسوف يعود لها بريقها وتبقى هي الأنظف والأجمل .

الطريقة الثانية هي فرك قطعة المجوهرات أو الإكسسوارات باستخدام قطعة من الخبز الطازج والذي سيعطيكي نتيجة تفوق كل توقعاتِك وبالنسبة لطرق العناية بالمجوهرات الفضية فسوف تكتسب اللون الفضي البراق وستصبح كل القطع لامعة وبراقة .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women