أخر الاخبار

اسرار نجاح الكيكة الاسفنجية - Top Chef Women

طريقة تسويه الكيكة الاسفنجية
اسرار نجاح الكيكة الاسفنجية

اسرار نجاح الكيكة الاسفنجية

الكثير من السيدات تشكو من عدم نجاح الكيكة الاسفنجية معهن دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء فشل الكيكة الاسفنجية كانت هذه الفكرة هي التي دفعتنا لتقديم موضوع اسباب نجاح الكيكة الاسفنجية.

والذي يحتوي على أهم النصائح واسباب فشل الكيكة الاسفنجية حيث يعد هذا الموضوع بمثابة مرجع لكي حتى تحصلي على أنجح كيكة اسفنجية دعونا نقدم لكم الموضوع الآن.

يجب أن تكون كل مكونات الكيكة الاسفنجية في درجة حرارة واحدة ويفضل أن تكون بدرجة حرارة الغرفة لذلك ينصح بتجهيز كل المكونات و تركها لبعض الوقت قبل البدء في اعداد الكيكة الاسفنجية.

يجب أن تكون الزبدة لينة فلا تحاولي تسخينها لتتحول إلى الحالة السائلة بل يجب عليكِ تقطيع الزبدة إلى قطع صغيرة و تركها لبعض الوقت لتذوب في درجة حرارة الغرفة بهذه الطريقة سوف تحصلين على كيكة اسفنجية ناجحة.

عند خفق البيض يجب أن يتم خفقه باستخدام المضرب الكهربائي ويجب خفق كل بيضة لمدة دقيقتين على الأقل بالمضرب الكهربائي ثم أضيفي بيضة أخرى و كرري العملية حتى تنتهي.

كما يمكن وضع الوعاء الذي تقومين بخفق البيض فيه داخل حمام ماء دافئ مع استخدام المضرب بذلك تقومين بإدخال كمية أكبر من الهواء مما يساعدك في الحصول على كيكة اسفنجية عالية وناجحة.

يتم خفق البياض و الصفار كل على حدة مع السكر و لكن نصيحتنا لكي اليوم أن يكون صفار البيض في درجة حرارة الغرفة بينما البياض يجب أن يوضع في الثلاجة لبعض الوقت قبل أن تقومي بخفقه حيث أن هذه الخطوة تعد من أهم اسرار نجاح الكيكه الاسفنجية.

يجب التدقيق في نوعية دقيق القمح الذي سوف تقومين باستخدامه في الكيكه الاسفنجيه و الذي يجب أن يكون من تلك النوعية التي تحتوي على أقل كمية من الجلوتين فإذا استخدمتي دقيق للخبز على سبيل المثال فإن الكيكة الاسفنجية ستكون هابطة جدا.

النخل الجيد للدقيق يساعد على ادخال أكبر كمية من الهواء بين ذرات الدقيق كما تمنع وجود أي تكتل بالدقيق و بعد نخل الدقيق ومزجه بباقي المكونات يجب أن يتم تقليبه بهدوء باستخدام ملعقة خشبية أو ملعقة من السيليكون حتى لا نخسر الهواء الذي أدخلناه بين ذرات الدقيق.

يجب اختيار أفضل نوع البيكنج بودر المستخدم في عمل الكيكة الاسفنجية حيث يعد البيكنج بودر الجيد من أهم أسباب نجاح الكيكة الاسفنجية فهو الذي يساعدنا في الحصول على الكيكة العالية كما يعطي الكيكه الاسفنجيه ملمسا ناعما.

هناك بعض أنواع من الدقيق والتي يتم بيعها تحت مسمى الدقيق الخاص بالكيكة الاسفنجية تلك الانواع من الدقيق يجب علينا عدم استخدامها حيث قد تحتوي هذه النوعية من الدقيق على كمية أكبر أو أصغر من الكمية التي نحتاج لها.

يجب التدقيق في نوع القالب أو الصينية التي سوف نستخدمها في عمل الكيكة الاسفنجية بحيث يكون مناسبا لكمية العجين الموضوعة فيه فإن كانت الصينية كبيرة بالنسبة لكمية العجين فستصبح الكيكة رقيقة جدا.

أما إذا كانت الصينية اصغر من كمية العجين فستصبح الكيكة الاسفنجية عالية من المنتصف بل قد تتحمر من الوجه لذلك قومي باختيار صينية تكون سعتها ضعف كمية العجين الذي سيوضع فيها.

يفضل عدم استخدام القالب أو الصينية السيليكون حيث ستصبح الكيكة منتفخة من المنتصف بل يجب استخدام الصينية المصنوعة من المعدن والتي يجب أن تقومي بدهنها بالقليل من الزبدة و وضع رشة من دقيق القمح مما يساعد على عدم التصاق الكيكة الاسفنجية.

يجب أن يكون الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية أما في حالة استخدام المروحة الموجودة داخل الفرن فيكفي أن تكون درجة الحرارة 160 درجة مئوية كما ينصح بعدم فتح باب الفرن قبل 20 دقيقة من تمام نضج الكيكة الاسفنجية.

الصينية أو القالب المستخدم في عمل الكيكة الاسفنجية يجب أن يوضع على شبكة الفرن حتى يلتف الهواء الساخن حول الصينية بالكامل.

اقرأ ايضا: -

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -