https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فوائد زبدة الفول السوداني واستخداماتها
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد زبدة الفول السوداني واستخداماتها

فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

فوائد زبدة الفول السوداني واستخداماتها

هناك بعض الأطعمة التي لم نكن لنعلم شيئا عنها لولا وسائل الاعلام المختلفة و التي جعل من العالم ما يشبه القرية الصغيرة و هنا نقصد زبدة الفول السوداني و التي تعد من الوجبات الأساسية في أمريكا الشمالية بشكل عام و في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص.
ولكن اليوم و بعد تقارب الأمكنة و الانتشار الواسع للثقافات الغربية و تغلغلها داخل المجتمعات العربية أصبحت زبدة الفول السوداني من الأطعمة المميزة و المتاحة بجميع الدول العربية .نقدم لكم اليوم موضوع هام عن زبدة الفول السوداني عن أصلها و تكوينها و فوائدها العديدة وكذلك طريقة اعداد زبدة الفول السوداني داخل المنزل في أقل وقت و بأقل مجهود و بأدنى تكلفة دعونا أولا نتعرف على ماهية زبدة الفول السوداني .

ما هي زبدة الفول السوداني ؟

زبدة الفول السوداني عبارة عن معجون ذهبي اللون و الذي يتكون من مطحون حبوب الفول السوداني المحمصة جيدا منزوعة القشرة يتم بيعها على شاكلتين الأولى هي زبدة الفول السوداني المعجون الصافي و الثانية هي عبارة عن زبدة الفول السوداني الممتزجة ببعض قطع الفول السوداني المجروش .

كيفية اختيار زبدة الفول السوداني عند الشراء

قد تحتوي عبوة زبدة الفول السوداني على بعض الاضافات غير المرغوب فيها أو قد تحتوي على الكثير من المواد الحافظة لذلك فيفضل عند شراء زبدة الفول السوداني أن نعطي الأولوية لتلك التي تحتوي على أقل المكونات فعلى سبيل المثال يفضل اختيار زبدة الفول السوداني التي تقتصر مكوناتها على الفول السوداني و الزيوت النباتية و الملح فقط .

فائدة زبدة الفول السوداني لصحة الانسان

ينصح بتناول زبدة الفول السوداني لأنها صحية و مغذية فإذا كنت تبحث عن طعام مشبع و لا يحمل معه أية أضرار للجسم فننصحك بتناول زبدة الفول السوداني و فيما يلي سنعرض عليكم التركيب الكيميائي لزبدة الفول السوداني حتى نحيطكم علما بالقيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني .

ما هي فوائد زبدة الفول السوداني ؟

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من العناصر الغذائية النافعة و سنتناولها بالتفصيل فيما يأتي :

البروتينات في زبدة الفول السوداني

تحتوي ملعقتين صغيرتين من زبدة الفول السوداني على ما يعادل سبعة جرامات من البروتين النباتي و هي الكمية المطلوب تناولها يوميا من البروتينات و لكن لا يجب الاكتفاء بالبروتين النباتي وحده و لكن يجب تناول البروتين الحيواني أيضا و الموجود في الألبان و اللحوم حيث أن تناول البروتينات بأنواعها يساعدك في الاحتفاظ بسلامة العضلات و زيادة نشاط الجسم بشكل عام كما تمنح التغذية اللازمة للبشرة و الشعر .

الدهون الصحية في زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني من المنتجات الدهنية و التي تحتوي على الأحماض الدهنية حيث أن ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني تحتويان على ما يعادل 7.7 جرامات من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة و ما يعادل 4.5 جرام من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة و هي التي تحتوي على دهون اوميجا 6 Omega 6 و التي تعمل على تقوية عضلة القلب و خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم كما تعمل على رفع كفاءة الجهاز العصبي بشكل عام .

المعادن و الفيتامينات الموجودة في زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين b  و فيتامين e و اللذان لهما الدور الأكبر في زيادة نشاط الجسم و الحفاظ على صحة الشعر و الأظافر لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السوداني للأشخاص الرياضيين و لا يقتصر دور زبدة الفول السوداني على الفيتامينات فقط بل تحتوي أيضا على الكثير من المعادن مثل الماغنسيوم و الحديد و المنجنيز و الزنك و الفسفور و البوتاسيوم و النحاس كل تلن المعادن التي تعمل على تقوية عضلة القلب و زيادة سرعة وصول النبضات العصبية من و إلى المخ كما تعمل على تقوية العظام و تمنع حدوث هشاشة العظام .

طرق استخدام زبدة الفول السوداني

يتم استخدام زبدة الفول السوداني من قبل الأشخاص العاديين و الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية معينة و لكن يجب الحرص فالزيادة المفرطة في تناول زبدة الفول السوداني قد تأتي بنتائج عكسية .

فوائد زبدة الفول السوداني للرجيم

نظرا لاحتواء زبدة الفول السوداني على الألياف و البروتينات فهي تعد من الأطعمة المشبعة لذلك فإن زبدة الفول السوداني تعد من الأطعمة المناسبة لمن يتبعون حميات غذائية خاصة على الرغم من أن ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني تحتوي على ما يعادل 190 سعر حراري إلا أنها مقارنة بالأطعمة الأخرى التي تحتوي على نفس السعرات الحرارية فإن الغلبة تكون لزبدة الفول السوداني بسبب قدرتها العالية على الاشباع .

فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النحافة و يرغبون في زيادة أوزانهم فما عليهم سوى تناول زبدة الفول السوداني بشكل منتظم أو عن طريق ادخالها في جميع الوجبات اليومية .

الأشخاص الرياضيين الذين يتناولون زبدة الفول السوداني توفر لهم الطاقة اللازمة لبناء العضلات و ممارسة الرياضة بسبب احتوائها على الكثير من البروتينات و المعادن و الفيتامينات .
يجب ألا ننسى أن زبدة الفول السوداني تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم لذلك فلا ينبغي تناولها بكميات كبيرة و لكن يجب الاعتدال في تناولها .
يجب أن يتضمن غذائك على زبدة الفول السوداني و لكن لكفي ملعقتين كبيرتين منها على الأكثر حيث أنك بهذه الطريقة سوف تحصل على الاستفادة القصوى من الزيوت التي تحتوي عليها زبدة الفول السوداني .

فوائد زبدة الفول السوداني


  • تستخدم زيوت زبدة الفول السوداني في المجالات الطبية لعلاج أمراض القلب و الأوعية الدموية و الأمراض العصبية و أمراض الكبد و الجهاز الهضمي و المرارة .يستخدم المتخصصين في الطب الشعبي و الطب البديل زيوت زبدة الفول السوداني في علاج الكثير من الأمراض عن طريق وصف شرب ثلاث ملاعق في اليوم من زيوت زبدة الفول السوداني .
  • تستخدم كبرى شركات تصنيع مستحضرات التجميل زيوت زبدة الفول السوداني في تصنيع منتجاتها و التي قد تباع بأسعار باهظة .
  • تستخدم زيوت زبدة الفول السوداني على هيئة ماسكات للبشرة حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من الكولاجين كما يستخدم في تدليك البشرة وحده أو مع بعض الزيوت العطرية التي عند تدليك الجسم بها تعطي أريحية غير عادية .
  • يتم استخدام زيوت زبدة الفول السوداني في المطبخ حيث يمكن استخدامها في صنع المخبوزات و الصوصات و أيضا داخل أطباق السلطة .تستخدم زبدة الفول السوداني من قبل الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم عن طريق ادخالها في جميع الوجبات بشرط ألا تزيد الكمية المستهلكة في اليوم الواحد عن أربعة ملاعق كحد أقصى كما لا ينبغي تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون مع زبدة الفول السوداني بسبب كمية السعرات الحرارية التي ستقوم بإدخالها إلى جسمك .

اضرار زبدة الفول السوداني


  • زبدة الفول السوداني تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية و أيضا كميات كبيرة من الصوديوم مما يجعل الافراط في تناولها يؤدي إلى اضرار للجسم .
  • يمنع تناول زبدة الفول السوداني للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد المكسرات و الأشخاص الذين يعانون من مرض الربو القصبي .
  • لا ينصح باستخدام زبدة الفول السوداني للأطفال من هم دون الثالثة من العمر .

طريقة عمل زبدة الفول السوداني في المنزل

ننصحك بتجربة تصنيع زبدة الفول السوداني في المنزل حيث لا يقتصر استخدامها على عمل الساندويتشات اللذيذة فقط بل تستخدم زبدة الفول السوداني في تصنيع العديد من أنواع الصوصات و أيضا في عمل بسكويت أكثر من رائع نقدن لكم المكونات و طريقة الصنع .

مكونات زبدة الفول السوداني


  • فول سوداني غير مملح و محمص جيدا
  • زيت الفول السوداني (يمكن استبداله بأحد الزيوت النباتية )
  • عسل نحل
  • ملح طعام

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

  • قومي بوضع الفول السوداني داخل مقلاة أو فرن مع التحريك المستمر حتى يتحمص الفول جيدا و يجب أن تكون النار هادئة كما يجب اخراج الفول من المقلاة بمجرد تحميصه مباشرة .
  • إذا كان هناك بعض القشور على حبات الفول السوداني فيجب نزعها قبل طحن حبوب الفول السوداني.
  • قومي بطحن حبوب الفول السوداني في مطحنة الخلاط الكهربائي أو في المطحنة الكهربائية و يجب أن يكون الطحن ناعما و إذا كنتي ترغبين في بعض قطع الفول السوداني داخل معجون الزبدة فقومي بتجنيب بعض حبوب الفول السوداني جانبا .
  • قومي بإضافة الزيت تدريجيا مع التقليب الجيد لمدة خمسة دقائق على الأقل حتى تصلي إلى القوام المطلوب .
  • اضيفي العسل و الملح و قومي بالتقليب الجيد حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض .
  • قومي بتعبئة زبدة الفول السوداني داخل برطمان و يجب حفظه في الثلاجة و بالهناء و الشفاء .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women