https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص والجمبري - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص والجمبري - Top Chef Women


طريقة عمل مكرونة بالوايت صوص والجمبري

طريقة عمل مكرونه بالجمبري بالصوص الابيض

نقدم لكم اليوم وصفة سهلة وستحوز على إعجابك أنتي وجميع أفراد أسرتك وهي مكرونة الجمبري بالوايت صوص والتي تتميز بالمذاق الرائع وسهولة تحضيرها بالاضافة إلى القيمة الغذائية الموجودة في مكرونة الجمبري بالوايت صوص.
حيث أن الجمبري يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة واللازمة للصحة الجيدة والتي سنتناولها بالشرح دعونا نبدأ تقديم وصفة اليوم باهم الفوائد الموجودة في الجمبري.

مكونات مكرونة الجمبري بالوايت صوص: -


  • 500 جرام من الجمبري متوسط الحجم (منزوع القشر).
  • كوب واحد من الكريمة 250 جرام من المكرونة الاسباجيتي أو الفوتشيني.
  • 4 أربعة فصوص من الثوم المفروم.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
  • 1 ملعقة واحدة صغيرة من البابريكا.
  • بقدونس مفروم.
  • فلفل أسود.
  • ملح طعام.

طريقة عمل مكرونة الجمبري بالوايت صوص: -

طريقة اعداد المكرونة:

  1. قومي بسلق المكرونة مع القليل من زيت الطعام والقليل من الملح يكفي سلق المكرونة لمدة 10 دقائق فقط على نار متوسطة.
  2. قومي بتصفية المكرونة جيدا مع الاحتفاظ بنصف كوب من ماء سلق المكرونة واتركي المكرونة ونصف كوب ماء السلق حتى لحظة استخدامهم.

طريقة اعداد الجمبري:

  1. ضعي الزيت النباتي والزبدة في مقلاة على نار متوسطة ثم قومي بقلي الثوم لمدة ثواني حتى تظهر رائحته .
  2. اضيفي الجمبري الموضوع فوقه البابريكا والفلفل والملح في المقلة بجوار بعضهم البعض وليس فوق بعضهم .
  3. قومي بتقليب الجمبري في المقلاة لمدة 3 دقائق وهذه هي الفترة الكافية لنضج الجمبري قومي باخراج الجمبري من المقلاة وضعيه جانبا لحين استخدامه.

طريقة اعداد الوايت صوص:

  1. ضعي في وعاء سلق المكرونة نفس الزبدة والزيت الموجودين في المقلاة قومي بتسخينهم واضيفي كوب الكريمة ونصف كوب ماء سلق المكرونة مع القليل من الملح والفلفل ورشة من البقدونس وانتظري حتى تمام الغليان .
  2. بعد أن يغلي الوايت صوص اضيفي المكرونة والجمبري ثم قومي بالتقليب حتى تتشرب المكرونة والجمبري من الوايت صوص .
  3. ارفعي مكرونة الجمبري بالوايت صوص من على النار وضعيها في أطباق التقديم ويمكنك وضع رشة بقدونس فوق طبق التقديم وبالهناء والشفاء .

ملحوظة هامة: يمكن استبدال كوب الكريمة بكوب واحد من اللبن الحليب والذي يخفق معه ملعقة واحدة كبيرة من الدقيق وملعقة واحدة كبيرة من القشطة.

فوائد الجمبري للبشرة: -

يحتوي الجمبري على نسبو كبيرة من البروتينات المتعددة وأحد أنواع هذه البروتينات يعمل على تجديد انتاج الكولاجين اللازم لبشرة صحية .

فوائد الجمبري للجهاز المناعي: -

يحتوي الجمبري على تركيبة فريدة من الفيتامينات العديدة والتي لا تتوافر جميعها في طعام واحد باستثناء الجمبري حيث يحتوي الجمبري على فيتامينات ( أ – ب – ج – د – ه ) مما يجعل الجمبري من أفضل الأطعمة التي تعمل على رفع كفاءو الجهاز المناعي .

فوائد الجمبري للغدة الدرقية: -

يحتوي الجمبري على مجموعة كبيرة من المعادن والتي منها على سبيل المثال لا الحصر الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور بالاضافة إلى اليود والذي يعمل على تحسين أداء الغدة الدرقية .

فوائد الجمبري للعظام: -

كما سبق وقد ذكرنا أن الجمبري يحتوي على الكالسيوم بكميات كبيرة مما يعمل على تحسين صحة العظام وتقليل فرص الاصابة بهشاشة العظام .

فوائد الجمبري للقلب: -

نظرا لاحتواء الجمبري على تركيبة فريدة من الفيتامينات فانه يعمل على تقوية عضلة القلب وتحسين صحة القلب بشكل عام كما يعمل على تحسين أداء الأوعية الدموية .

فوائد الجمبري للشعر والاظافر: -

يحتوي الجمبري على كميات كبيرة من فيتامين ( ه ) والذي يعمل على تجديد بصيلات الشعر وتحفيز انتاج الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس كما يعمل فيتامين ( ه ) الموجود في الجمبري على تقوية الاظافر بشكل أكثر من رائع .

اقرأ ايضا: -

عن الكاتب

Ahmed El-Gamal احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women