https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فوائد اوميجا 3 (زيت السمك) - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد اوميجا 3 (زيت السمك) - Top Chef Women

Omega 3

فوائد اوميجا 3  زيت السمك (Omega 3)

هناك الكثير من الأطعمة التي من الممكن تناولها دون الانتباه لما تحتويه هذه الأطعمة من فوائد عديدة للجسم نقدم لكم اليوم مجموعة من الفوائد العديدة التي يمكننا أن نحصل عليها من خلال زيوت اوميجا 3 omega 3 و بالتأكيد سوف تغير نظرتك لتلك الأطعمة التي تحتوي على الاوميجا 3 بعد قراءة هذا الموضوع .

 اوميجا 3 لعلاج الاكتئاب

تعتبر زيوت اوميجا 3 Omega 3 من أقوى مضادات الاكتئاب و القلق حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون زيوت اوميجا 3 Omega 3 بانتظام هم أقل الأشخاص عرضة للاكتئاب و القلق لذلك فإن الأطباء توصي بتناول زيوت اوميجا 3 Omega 3كنوع من أنواع العلاج حيث أثبن كفاءته في هذا المجال .

 اوميجا 3 للحفاظ على صحة العين

تعمل زيوت اوميجا 3 Omega 3 في الوقاية من أمراض العين خاصة أمراض الشبكية حيث تعمل على رفع كفاءة العصب البصري و بالتالي فإن الانتظام في تناول زيوت اوميجا 3 Omega 3 تعمل على تقليل فرصة ضعف البصر و العمى .

فوائد أوميغا 3 للنساء

تناول زيوت اوميجا 3 Omega 3 أثناء فترات الحمل يساعد الطفل على أن يكون لديه مهارات سلوكية متميزة عن قرنائه كما تمنح
الطفل ذكاء أعلى و مهارات اجتماعية و مهارات تواصل أفضل كما تمنع حدوث مخاطر تأخر النمو.

تمنع أيضا حدوث الفرط الحركي و نقص الانتباه و التوحد والشلل الدماغي .

فوائد اوميجا 3 للقلب

تؤكد منظمة الصحة العالمية أن معظم حالات الوفاة في العالم ترجع إلى أمراض القلب و النوبات القلبية و السكتات الدماغية كما أكدت على أن الدول التي تعتمد على الأسماك كغذاء رئيسي لها هي أقل الدول عرضة لتلك الأمراض.

و كانت هذه نقطة الانطلاق لاكتشاف أن زيوت اوميجا 3 Omega 3 لها الفضل الأكبر في الحفاظ على سلامة القلب و الوقاية من الأمراض القلبية و السكتات الدماغية.

 كما تقلل من سرعة تدفق الدم مما يجعلها الأنسب لمن يعانون من مرض ضغط الدم المرتفع كما تمنع الصفائح الدموية من التكتل و بالتالي تمنع حدوث الجلطات .

فوائد اوميجا 3 للأطفال

تقلل زيوت اوميجا 3 Omega 3 من خطر الاصابة بفرط الحركة و تشتت الانتباه عند الأطفال.

حيث أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون زيوت اوميجا 3 Omega 3 في طعامهم تقل فرصة تعرضهم لتلك الأمراض مقارنة بمن لا يحصلون على كمية كافية من اوميجا 3 Omega 3 كما تقلل من حدوث الأرق و العدوانية عند الأطفال .

فوائد اوميجا 3 على مكافحة الالتهابات

زيوت اوميجا 3 Omega 3 لها فائدة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي حيث تعمل على ضبط نسبة الأنسولين و خفض نسبة الكوليسترول الضار و زيادة نسبة الكوليسترول النافع.
كما أن زيوت اوميجا 3 Omega 3 تعمل على مكافحة الالتهابات .

تقلل زيوت اوميجا 3 Omega 3 من خطورة الالتهابات المزمنة خاصة تلك الالتهابات المصاحبة لأمراض القلب و الأمراض السرطانية حيث تعمل على تقليل انتاج الجزيئات و المواد المكونة للالتهابات 

كما أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وطيدة بين زيوت اوميجا 3 Omega 3 و مكافحة الالتهابات المزمنة .

فوائد اوميجا 3 في تقوية المناعة

تكافح زيوت اوميجا 3 Omega 3 أمراض المناعة الذاتية و التي يقوم فيها الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا السليمة على حساب الخلايا التالفة بل قد يؤدي إلى مهاجمة الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس بالنسبة لمن يعانون من مرض السكر

كما أثبتت بعض الدراسات أن تناول زيوت اوميجا 3 Omega 3 تمنع حدوث أمراض المناعة الذاتية خصوصا عند تناولها في الطفولة و بالتحديد في السنة الأولى .

تساعد اوميجا 3 Omega 3 في علاج بعض الأمراض المناعية مثل الكورونا و التهاب القولون التقرحي و الذئبة و التهاب المفاصل الروماتويدي و الصدفية .

اوميجا 3 Omega 3 لعلاج الاضطرابات النفسية

تعمل زيوت اوميجا 3 Omega 3 على علاج الاضطرابات النفسية و العقلية حيث لوحظ أن من يعانون من الاضطرابات النفسية عندهم نقص شديد في مادة اوميجا 3 Omega 3 

حيث تقلل زيوت اوميجا 3 Omega 3 من حدوث التقلبات المزاجية خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من الفصام و الاضطراب ثنائي القطب كما تعمل على تقليل السلوك العنيف عند المصابين بالاضطرابات العقلية .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women