https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فوائد زيت السمك واوميجا 3 للأطفال Omega3
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد زيت السمك واوميجا 3 للأطفال Omega3

اوميجا 3 للأطفال جيلي

فوائد زيت السمك واوميجا 3 Omega3 للأطفال

خلال فترة النمو والتطور الدائم في جسم الأطفال، يجب أن يتلقى الطفل جميع العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة لنموه بشكل سليم من بين هذه العناصر أوميغا 3 ولأن النظام الغذائي للأطفال يكون أحيانًا بعيدًا عن المثالية لأنهم في الغالب يفضلون الطعام غير الصحي؛ لذلك من الواجب علينا الاهتمام بتغذيتهم السليمة واللجوء للمكملات الغذائية اذا لزم الأمر.

سنتناول اليوم شرح لزيت السمك وحبوب زيت السمك وشرح أهميتها للأطفال كما سنتناول بالشرح أهم العناصر الغذائية التي يحتوي عليها زيت السمك وسوف نقدم أيضا الكميات الواجب تناولها من زيت السمك من قبل الاطفال .

اهمية زيت السمك للأطفال

يعد زيت السمك مخزن مملوء بكل ما يلزم لصحة الطفل بشكل عام حيث أن زيت السمك يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الرئيسية مثل الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والتي منها أحماض اوميجا3 Omega3  كما يحتوي زيت السمك على كميات كبيرة من فيتامينات (A-D) ويحتوي أيضا زيت السمك على الكثير من المعادن الأساسية الهامة لصحة الطفل مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك والصوديوم والحديد والفسفور .

فوائد زيت السمك للأطفال

  • نظراً احتواء زيت السمك على كميات كبيرة من معدن الكالسيوم فإنه يعمل على زيادة نمو وتطور العظام والأسنان عند الاطفال. 
  • يعمل زيت السمك على الحفاظ على صحة الشعر والأظافر لدى الاطفال .
  • يحافظ زيت السمك على صحة القلب والأوعية الدموية عند الأطفال .
  • تناول زيت السمك بشكل منتظم يعمل على الوقاية من الاصابة بلين العظام عند الاطفال .
  • يقوم زيت السمك بتزويد اجسام الطفال بالكميات الواجب تناولها من البروتينات .
  • يعمل زيت السمك على طرد السموم الموجودة في أجسام الاطفال .
  • تناول زيت السمك من قبل الاطفال بشكل منتظم يعمل على الحماية من الاصابة بجفاف الجلد .
  • يعمل زيت السمك على تعزيز الرؤية عند الاطفال .
  • يعمل زيت السمك على رفع كفاءة الجهاز الماعي والوقاية من الأمراض والالتهابات عند الاطفال .
  • يحتوي زيت السمك على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تنشيط الذاكرة والتي تعمل على الوقاية من تشتت الانتباه عند الاطفال .
  • يعمل زيت السمك على رفع كفاءة أجهزة الجسم وزيادة الطاقة عند الاطفال .
  • يعمل زيت السمك على الوقاية من فرط الحركة عند الاطفال .

اوميجا 3 للأطفال جيلي

يمكن إعطاء الطفل جرعات من زيت السمك حسب الموصى به في النشرة الداخلية التي تحتوي عليها عبوات زيت السمك مع العلم أنه من الممكن إعطاء الطفل صاحب الثلاثة أشهر زيت السمك في صورة سائلة ويمكن تناول كبسولات زيت السمك للأطفال بداية من سن السابعة وهناك بعض الأشكال الأخرى لتناول اوميجا3 Omega3 عن طريق بعض الكبسولات الجيلاتينية التي تكون بنكهة الفواكه وأيضا في شكل لبان ( علكة ) خاصة بالأطفال بل وهناك أيضاً مسحوق اوميجا3 Omega3 والذي يمكن وضعه في الطعام الذي يتناوله الطفل .

ملحوظة هامة من الأفضل استشارة طبيب الاطفال في نوع زيت السمك الذي يجب أن يتناوله الطفل والجرعات وكذلك الأمر بالنسبة لتناول اوميجا3 Omega3 .

شاهد أيضًا:



عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women