https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 التخلص من اثار حب الشباب - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التخلص من اثار حب الشباب - Top Chef Women

علاج آثار حب الشباب والبقع
التخلص من اثار حب الشباب

التخلص من اثار حب الشباب

لقد تخلصت بالفعل من مشكلة حب الشباب ولكن هناك بعض الآثار الواضحة على وجهي بعد علاج حب الشباب يبدو وأني سأبدأ طريق جديد في علاج اثار حب الشباب يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور بعض الندبات.
والبقع في جلد الوجه وخاصة بعد علاج مشكلة حب الشباب حيث أن ظهور تلك الندبات والبقع قد يرجع إلى إتباع أسلوب خاطئ في علاج حب الشباب وبالتأكيد فإن ظهور اثار حب الشباب على البشرة يسبب الكثير من الضيق والإحراج خاصة للنساء.
واللائي قد تلجأن إلى استخدام الكثير من مستحضرات التجميل وكريمات التجميل للتخلص من تلك البقع والندبات وغالبا ما تكون النتائج على عكس المتوقع حيث أنه يجب اتباع العلاج المناسب للتخلص من آثار حب الشباب.
حيث أن العلاجات تختلف على حسب لون وحجم وشكل تلك البقع والندبات لذلك يجب أن نتعرف أولا على الأنواع المختلفة لندبات حب الشباب والتي تختلف وفقا لنوع البشرة ولعمر الشخص المصاب بتلك الندبات ويتم تقسين أنواع تلك البقع والندبات وفقا للآتي:

أنواع ندبات وبقع حب الشباب: -


  1. النوع الأول من آثار حب الشباب هو تلك الندبات الصغيرة ذات الحواف الواضحة والانخفاضات العميقة.
  2. النوع الثاني من آثار حب الشباب هو انتشار الندبات متناهية الصغر على البشرة وغالبا ما تكون مميزة بانخفاضات قليلة العمق.
  3. النوع الثالث من آثار حب الشباب هو الذي يتميز بالندبات كبيرة الحجم  والتي تكون متموجة من الحواف.
  4. النوع الرابع من آثار حب الشباب هو ذلك النوع الذي يتميز بالاحمرار الخفيف والنتوءات التي تملأ الوجه.
  5. النوع الخامس من آثار حب الشباب هو الذي يتميز التصبغ المفرط والذي قد يغير من لون الجلد إلى الأحمر أو الأسود في بعض الأحيان.

بعد عرض أنواع اثار حب الشباب يجب أن نحذر أنه في حالات الالتهابات الشديدة وحالات تهيج الجلد بصورة مبالغ فيها فيجب زيارة العيادات المتخصصة في علاج الأمراض الجلدية والتي سوف تمنحك العلاج لمناسب.
وفي بعض الأحيان تقوم تلك العيادات المتخصصة بالقيام بعمليات ترميم البشرة و التي تندرج تحتها عدة طرق لترميم الجلد والبشرة.

طرق ترميم البشرة: -


  • يتم استعمال الليزر بشكل كبير لترميم المناطق المتضررة من البشرة وتكوين طبقات جلدية جديدة.
  • يستخدم التقشير الكيميائي في ازالة طبقات الجلد العليا وازالة اثار حب الشباب وغالبا ما يستعمل التقشير الكيميائي في حالة الندبات العميقة.
  • ملء الفراغات الموجودة في البشرة باستخدام بعض المواد الدهنية إلى جانب الكولاجين ولكن العلاج بهذه الطريقة لها بعض الترتيبات والاجراءات في مرحلة العلاج وما بعد العلاج ولكن النتيجة النهائية بشرة ناعمة كبشرة الأطفال.
  • الترميم باستخدام الإبر وفي هذه الطريقة يتم عمل تقطيع لبعض المناطق المتضررة في البشرة مما يعمل على تراكم أنسجة البشرة.
  • التدخل الجراحي وذلك يكون في الحالات المتأخرة من الاصابة بآثار حب الشباب وفي هذه الحالة يتم إزالة الجلد المتضرر نهائيا واستبداله بجلد آخر من منطقة أخرى من الجسم.

في بعض الحالات يلجأ الأطباء إلى تقشير الجلد المتضرر مما يعطي الفرصة للجلد لإنتاج خلايا جديدة وذلك يكون خلال ما يقارب 17 يوما ولكن الجلد يصير ورديا اللون لمدة عدة أشهر.

مراحل علاج آثار حب الشباب: -


  1. في الأسبوع الأول من علاج اثار حب الشباب يظهر بعض التهيج الجلدي البسيط نسبيا مع الحكة الخفيفة وتعد هذه الأعراض منطقية كرد فعل طبيعي من الجلد تجاه العلاج.
  2. في الأسبوع الثاني من علاج اثار حب الشباب يتم تطهير الجلد مما يعمل على تقليل الاحمرار والتخفيف من الحكة.
  3. في الأسبوع الثالث من علاج اثار حب الشباب يتم تنعيم الندبات والاثار وتحسين حالة الجلد بشكل كبير ويختفي الاحمرار وتزول الحكة نهائيا.
  4. في الأسبوع الرابع من علاج اثار حب الشباب تختفي تلك الاثار نهائيا وتتحسن حالة الجلد.
  5. في الأسبوع الخامس سوف تتمتعين ببشرة صافية خالية من العيوب وتكوا بشرتك نضرة ومتوهجة بعد علاج اثار حب الشباب.

اجراءات هامة عند زيارة طبيب الأمراض الجلدية: -

عند زيارة طبيب الأمراض الجلدية للبحث عن علاج آثار حب الشباب هناك بعض الأسئلة التي يجب بنفسك أن تلقي عليها الضوء وأهم هذه الأسئلة هي:
  1. ما هو نوع ندبات حب الشباب التي أصابتني؟
  2. ما هو نوع العلاج المناسب والذي سيوصف لي؟
  3. هل العلاج بهذه الطريقة سوف يسبب لي اي نوع من الآلام؟
  4. متى سوف يظهر التحسن في حالة بشرتي؟
  5. كم عدد الجلسات التي سأقوم بها خلال فترة العلاج؟
  6. هل هناك بعض الاحتياطات أو الاجراءات التي يجب اتباعها قبل الجراحة؟
  7. كم تكلفني الجلسة الواحدة؟
اقرأ ايضا: -

عن الكاتب

El-Gamal Media

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women