https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 نصائح لطهي المكرونة مثل المحترفين - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح لطهي المكرونة مثل المحترفين - Top Chef Women

كيف تطبخ المكرونة
نصائح لطهي المكرونة

نصائح لطهي المكرونة مثل المحترفين

أول ما يتبادر لأذهاننا بمجرد ذكر إيطاليا هي أطباق المكرونة الشهية و التي تقدم في جميع الأوقات و على جميع الأشكال حيث تعد المكرونة هي الطبق الأول في إيطاليا لم يقتصر الأمر على إيطاليا وحدها بل أن المكرونى تعد من أهم الأطباق في العالم كله.
وتعتبر الصنف الأول لجميع الأطفال و الشباب و لا غناعنها للشباب المغتربين في الجامعات و ذلك لعدة أسباب  ولعل أهمها هو سرعة طهي المكرونة وأيضا لكونها مشبعة بشكل كبير و تتعدد أشكال المكرونة فمنها الإسباجيتي.
والذي يعد صنف المكرونة الأول المحبب لجميع الأطفال و يمكن طهي المكرونى بعدة طرق مثل المكرونة البشاميل و المكرونة البشاميل بالفراخ و النجرسكو و ما إلى ذلك من اكلات مكرونة شهية.
نتناول في موضوع اليوم مجموعى من أهم طرق نجاح المكرونى و الحيل التي يمكنك إتباعها لتناول طبق من المكرونة مثل المعكرونة الأيطالية و التي بإتباعها ستستمتع بالمكرونة و كأنك تتناولينها في إيطاليا نفسها.
المكرونة من أشهي وأسرع الوجبات في الطهي والتحضير ولكن هناك طريق مختلفة لكي تعرفي كيف تطبخ المكرونة بمختلف أنواعها فهناك العديد من الوصفات لطهي المكرونة ولكننا نقدم نصائح لطهي المكرونة.

اهم نصائح طهي المكرونى: -


  1. طهي المكرونة في وعاء صغير هو بكل تأكيد خطأ كبير ولذلك لمنع التصاق المكرونة حيث تحتاج المكرونة لكمية كبيرة من الماء أثناء السلق و ذلك لوجود كمية كبيرة من النشا بالمكرونة فإذا كان الوعاء صغيرا فإن المكرونة ستكون ملتصقة ببعضها البعض و كمية الماء المناسبة لسلق المكرونة هي من 5 إلى 6 لتر من الماء لكل كيلو واحد من المكرونى.
  2. يجب وضع كمية كافية من ملح الطعام على ماء السلق الخاص بالمكرونة والذي يكسبها مذاقا غير عادي و تتم إضافة ملح الطعام إلى ماء سلق المكرونة بمجرد غليان الماء.
  3. طريقة سلق المعكرونة: لا تقومي بوضع المكرونة في ماء السلق إلا بعد غليان الماء و وضع الملح فيه بتلك الطريقة سوف تتمكنين من توفير الوقت المخصص لسلق المكرونة بشكل كبير.
  4. يجب الإعتماد على التقليب المستمر للمكرونى أثناء السلق لمنعها من الالتصاق ويجب عدم إضافة الزيت أو الزبدة لماء السلق حيث يعمل الزيت على عمل طبقة دهنية فوق حبات المكرونة مما يؤدي إلى عدم التصاق صلصة المكرونة بحبات المكرونة.
  5. أسباب تعجن المكرونة :لا تبالغي في سلق المكرونة حيث أن طول فترة السلق يؤدي إلى نتيجة غير مرغوب فيها حيث تتعجن المكرونة لذلك ينصح بطهي المكرونة حسب الفترة المكتوبة على عبوة المكرونة.
  6. هل تغسل المكرونة بعد السلق:نعم يتم غسلها بعد سلق المكرونة لا تحاولي بعد تصفيتها من الماء أن تفتحي الماء البارد على المكرونة حيث تقومي ب ازالة النشا من المكرونة التي تعلو حبات المكرونة مما يجعلها لزجة ومتعجنة بشكل كبير خاصة بعد إضافة الصلصة إلى المكرونة.
  7. يجب عدم التخلص من ماء سلق المكرونة بل يجب الاحتفاظ بالقليل من هذا الماء حيث يعمل على ربط صلصة المكرونة كما يعطيها قوام غير عادي بالاضافة إلى أنه يعمل على إلتصاق الصلصة بحبات المكرونة.
  8. لا تحاولي إضافة المكرونة إلى الصلصة قبل تسبيك الصلصى بشكل جيد و يمكنك اضافة القليل من ماء سلق المكرونة في نفس وقت اضافة المكرونة المسلوقة إلى الصلصة يجب أن تكون صلصة المكرونة ساخنة عند وضع المكرونة المسلوقة معها.
  9. إذا كانت صلصة المكرونة باردة فلا يجب إضافة المكرونة المسلوقة إليها بل يجب تسخين صلصة المكرونة وحدها ثم أضيفي المكرونة إليها و تجنبي تسخين الصلصة الباردة مع المكرونة.
  10. يجب تناول المكرونة بمجرد الانتهاء من طهيها حيث أنك بذلك ستستمتعين بالمذاق الجوسي للمكرونة و بما أن المكرونة لا تحتاج إلى وقت طويل في طهيها فلا تقومي بطهيها إلا قبل تناول الطعام مباشرة و في حالة ترك المكرونى ليوم إضافي في هذه الحالة قومي بوضع المكرونة المسلوقة في علبة محكمة الغلق و حين طهيها أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى المكرونة المسلوقة قبل وضعها في صلصة المكرونة.

اقرأ ايضا: -

عن الكاتب

Ahmed El-Gamal احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women