https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فائدة أكل اللحوم في تقوية الجهاز المناعي - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فائدة أكل اللحوم في تقوية الجهاز المناعي - Top Chef Women

رفع مناعة الجسم
تقوية الجهاز المناعي

فائدة أكل اللحوم في تقوية الجهاز المناعي

كل شئ خلقه الله تعالى و أحل أكله لبني الانسان باستثناء القليل و على الرغم من ذلك فان هناك الكثير يحبون تناول أطعمة بعينها على حساب أطعمة أخرى حتى أننا نجد النباتيون ممن يمتنعون نهائيا عن أكل اللحوم فهل هذه الفئة من الناس أعطت جسمها حقه كاملا من دون تقصير ؟ أم تخاذلت في اعطاء الجسم ما ينقصه من بروتينات حيوانية و فيتامينات الموجودة باللحوم ؟

تناول اللحوم ورفع مناعة الجسم

تتنوع اللحوم ما بين اللحوم الحمراء و اللحوم البيضاء و تختلف من حيث نوع الحيوان و جنسه و أيضا تختلف على حسب عمر الحيوان و تتعدد فوائد أكل اللحوم طبقا لتلك المعايير و نقدم لكم اليوم فوائد أكل اللحوم و دورها الهام في رفع كفاءة الجهاز المناعي حيث تحتوي اللحوم على البروتينات و المعادن و كميات كبيرة من فيتامين (ب12) و لذلك فان التقصير في أكل اللحوم يؤثر بالسلب على الجهاز المناعي .
لأن أنواع اللحوم المختلفة وخاصة اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من عنصر الزنك، وهويساعد على تقوية جهاز المناعة، نظرًا لأنه من أكثر العناصر المضادة للأكسدة، ويعمل على  بناء أجسام مضادة في الدم لمحاربة الفيروسات التي تعرضنا لخطر الاصابة بالأمراض التي تهدد الصحة.
تعرف أيضًا على 

اللحوم مصدر غني بالبروتين

يجب أن نعلم أن البروتين مهم لسلامة العضلات و تحسين أدائها كما يعمل البروتين على تحسين الجهاز المناعي كما يعمل على تحسين الأيض و لكن يجب الانتباه إلى أن الافراط في تناول البروتينات يؤثر على الكلى و وظائف الكبد و قد يسبب هشاشة العظام .

اللحوم مصدر غني بالحديد

تحتوي اللحوم الحمراء و خاصة الكبد و الكلى على كميات هائلة من الحديد يفوق بكثير كمية الحديد الموجودة في البقوليات و الخضروات لذلك فلا يمكن الاستغناء عن أكل اللحوم الحمراء لأنها تساعد على علاج الانيميا وأمراض فقر الدم .

اللحوم مصدر غني بفيتامين (ب12)

تحتوي اللحوم على نسبة عالية من فيتامين ب12 اللازم لتقوية الجهاز العصبي و تكوين كرات الدم الحمراء كما أنه هام جدا في عمليات التمثيل الغذائي كما يجب العلم أن الانسان الطبيعي بعد سن الخمسين يفقد القدرة على امتصاص فيتامين ب12 خاصة من يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي لذلك فان تناول كميات كافية من اللحوم كفيلا بأن يزيد مخزون فيتامين ب12 في الجسم .

فوائد تناول اللحوم و أنواعها

على الشخص البالغ تناول اللحوم مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على القدر المناسب من البروتينات و المعادن و الفيتامينات اللازمة للجسم لذلك سنقدم لكم اليوم قائمة بأهم أنواع اللحوم و فوائدها .

اللحم البقري

اللحم البقري هام جدا للرياضيين و من هم في سن المراهقة و ينصح باختيار اللحم البقري للمواشي صغيرة السن حيث لا تحتوي على الكثير من الدهون كما أن لحوم الأبقار صغيرة السن لا يحتوي على الكثير من الحديد لذلك فهو مناسب جدا لمن يعانون من السمنة المفرطة و من يعانون من زيادة في نسبة الكوليسترول في الدم و لذلك فهو و بكل بساطة الطعام الأمثل للرياضيين .

لحوم الأغنام

تعتبر لحوم الأغنام مصدر غني بالحديد و الدهون و التي تزداد مع تقدم سن الحيوان لذلك يوصى بإزالة الدهون من لحم الأغنام قبل تناولها و لذلك فينصح بتناول لحوم الأغنام لمن يعانون من الأنيميا وفقر الدم كما أنه يعد الطعام المثالي لمن يعانون من النحافة و انخفاض الوزن .

لحوم الدجاج

يحتوي لحم الدجاج على نسب منخفضة من الحديد و الكوليسترول كما أنه يحتوي على كمية قليلة جدا من الدهون مقارنة بأنواع اللحوم الأخرى تلك الدهون التي يمكن ازالتها بمجرد ازالة الجلد كما أنه سهل الهضم لاحتوائه على الكولاجين و ينصح بتناول لحوم الدجاج لمن يعانون من أمراض القلب و الأوعية الدموية و لكن بعد نزع الجلد تماما من الدجاج كما أنه يحتوي على كميات أقل من الحديد من تلك الموجودة في لحوم الأبقار و الأغنام .

لحم الأرانب

يكاد لحم الأرانب ينعدم من وجود الدهون و الكوليسترول كما أنه سهل الهضم جدا و لكنه يحتوي على كميات قليلة جدا من الحديد مقارنة بالحديد الموجود في اللحوم الحمراء .

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women