أخر الاخبار

طريقة الصيام المتقطع بالتفاصيل - Top Chef Women

الصوم المتقطع

طريقة الصيام المتقطع بالتفصيل

بعيدا عن الحميات الخاصة والأنظمة الغذائية لفقدان الوزن ظهر في الآونة الأخيرة نظام الصيام المتقطع و الذي يجعلك تفقد وزنك بدون الحرمان من أي نوع من أنواع الطعام أو القيام بتمرينات شاقة و لن يحتاج الأمر منك المتابعة مع أطباء الحمية الغذائية و أخصائيين التغذية فالآن أصبح بإمكانك أن تكوني منحوتة عن طريق الصيام المتقطع .

طريقة الصيام المتقطع

اذا كنتي تنوين القيام بالصيام المتقطع لأول مرة فإن نظام الصيام لمدة 16 ساعة و تناول الطعام خلال 8 ساعات فقط هو النظام الأمثل من أنظمة الصيام المتقطع حيث يمكنك تناول القدر المناسب من الطعام خلال فترة النهار و التي ستكون 8 ساعات
في البداية مع عدم تناول الطعام خلال فترة الليل و التي يتخللها ساعات النوم و عند القدرة التامة على القيام بالصيام المتقطع
نظام 8 – 16 فيمكنك تدريجيا التغيير إلى نظام آخر من أنظمة الصيام المتقطع بحيث نقلل من عدد ساعات تناول الطعام على حساب ساعات الصيام .

رجيم الصيام المتقطع


  • أصعب ما سيواجهك عند بداية الصيام المتقطع هي الأيام الأولى خاصة اذا كنتي تعتادي تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أو بداية يومك بوجبة افطار بمجرد استيقاظك من النوم و للقضاء على احتياجاتك الملحة من الطعام و التفكير في الطعام طوال الوقت يجب شرب المياه بمجرد شعورك بالجوع .
  • حصولك على القدر الكافي من النوم سوف يقوم بتعويض السعرات الحرارية المفقودة أثناء الصيام المتقطع لذلك يجب أن تعطي الجسم النوم الكافي و المقدر بثمانية ساعات و ان لم تستطيعي النوم هذه الفترة فيمكن الاستعانة بالمواد الطبيعية أو بعض الأقراص التي تحتوي على مادة الميلاتونين و هو الهرمون الطبيعي للنوم .

ممارسة الرياضة مع الصيام المتقطع

اذا كنتي ترغبين في الحصول على نتائج مرضية و سريعة من الصيام المتقطع فيجب عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم و يفضل أن يكون يومي فمع الرياضة المستمرة مع الصيام المتقطع ستكونين أفضل منحوتة .
تقليل السكر سيساعدك في الحصول على الاستفادة القصوى من الصيام المتقطع حيث يزيد السكر من نسبة الجلوكوز بالجسم مما يقلل من حرق الدهون لذلك ينصح بتقليل احتياجاتك من السكر تدريجيا للاستفادة من الصيام المتقطع .

الممنوع في الصيام المتقطع


  • العدو الأول للصيام المتقطع هو الوجبات الجاهزة و التي قد تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و ما إلى ذلك من المواد التي لا تعوض الجسم عن الفترات التي يقضيها بدون طعام فمع عدم تناول الطعام لساعات طويلة أقل ما نكافئ الجسم به هو الطعام الصحي المناسب .
  • من الأشياء الممنوعة أثناء الصيام المتقطع شرب العصائر سواء كانت عصائر الفاكهة أوالعصائر الخضار، على عكس ما يعتقده البعض في أن العصائر خالية من السعرات الحرارية مثل الماء، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأن العصائر مصنوعة من الطعام وهذا معناه أنها تحتوي على سعرات حرارية مثل الطعام أيضًا.
  • ممنوع تناول أى وجبة أثناء فترة الصيام ويجب الاعتماد على الماء والمشروبات الدافئة بدون تحلية بالسكر.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -