https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طريقة عمل الارز البسمتى - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة عمل الارز البسمتى - Top Chef Women

أفضل طريقة لعمل الأرز البسمتي في البيت
طريقة عمل الأرز البسمتي بالخلطة مثل مطاعم

طريقه عمل الارز البسمتي

لقد سئمت من الطعام التقليدي طبق الأرز الأبيض أصبح جزءا لا يتجزأ من مائدة طعامنا كانت تلك الكلمات المقتضبة من زوجي الذي قرر الخروج عن المألوف و أعلن العصيان على طعامنا التقليدي و خاصة طبق الأرز الأبيض.
وحينما صارحت إحدى صديقاتي بعدم رضا زوجي عن الأرز الأبيض نصحتني بتجربة الأرز البسمتي و أخبرتني بعدة طرق لطهي الارز البسمتي و سرعان ما قررت أن أبدأ مشروع التغيير الشامل و الكامل لطبق الارز الابيض.
وكم كان زوجي سعيدا بطبق الأرز البسمتي الذي أعددته له و إليكم الطرق المختلفة لطهي الارز البسمتي تلك الطرق التي أهدتني إياها صديقتي لعلكم ترغبون في التغيير مثل زوجي.
الأرز البسمتي هو نوع من الأرز يتم زراعته في الهند و يتميز بطول حباته و كمية النشا الكثيرة التي يحتويها التي تتطلب غسله جيدا بالماء قبل طهوه و سر نجاح الارز البسمتي هو عدم إلتصاق حباته مع بعضها البعض.
حيث أنه إذا زاد طول حبة الارز البسمتي كلما إحتوت على كمية كبيرة من النشا و التي في حالة عدم غسله بشكل جيد سنجد أن كل حبات الارز البسمتي ملتصقة مع بعضها البعض و سنقدم لكم اليوم مجموعة من طرق طهي الارز البسمتي مثل المطاعم التي تقدم وجبات تحتوي على الارز البسمتي كما أن تلك الوصفات تناسب المبتدئين.

مكونات وطريقة عمل وتحضير الأرز البسمتي: -

مكونات الأرز البسمتي:

  • 200 جرام من الأرز البسمتي
  • نصف لتر من الماء
  • 3 ثلاثة ملاعق كبيرة من الزيت النباتي أو زيت الزيتون
  • نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام
  • يمكن إضافة القليل من الكمون أو الكسبرة أو قرفة (اختياري)

طريقة تحضير الارز البسمتي: -


  1. قومي أولا بغسيل الارز البسمتجيدا من خلال وضعة في مصفاة ضيقة الثقوب و ستلاحظين كمية النشا الكبيرة التي ستنزل من غسيل الأرز البسمتي استمري في الغسيل حتى تصبح المياه التي تنزل من المصفاة شفافة تماما مما يعني التخلص من كل النشا الموجود بالأرز.
  2. قومي بوضع الزيت النباتي أو زيت الزيتون في وعاء على نار متوسطة و قومي بتغطية الوعاء.
  3. الآن قومي بوضع الأرز البسمتي داخل الوعاء الذي يحتوي على الزيت الساخن.
  4. قومي بتقليب الأرز لمدة دقيقة واحدة أضيفي الماء و الذي يفضل أن يكون ساخنا اضيفي الملح و البهارات إذا كنتي ستستخدمينها.
  5. قومي بتغطية الوعاء و اتركي الرز البسمتي حتى ينضج و غالبا ما يكون بعد 15 دقيقة بعد تمام نضج الرز البسمتى اتركيه ليهدأ و هو مكشوف الغطاء.
  6. قبل تقديم الأرز البسمتي قومي بتقليبه و هو داخل الوعاء باستخدام شوكة كبيرة و الآن الأرز البسمتي جاهز للتقديم فقط ضعيه داخل طبق التقديم و بالهناء و الشفاء.
أفضل طريقة لعمل الأرز البسمتي في البيت بطريقة سهلة تجعلة مثل المطاعم ذو طعم ورائحة لزيزة وشهية جدا وكمان يوجد طريقة عمل الأرز البسمتي بالخلطة مثل مطاعم التى تقدم الاكل الشرقي.

معلومة إضافية: -
يمكنك إضافة بعض التوابل التي تمنحك نكهة مميزة مثل القرفة أو الكمون أو الكسبرة المجففة و لكن يجب أن تقومي بتحميصها قليلا في بعض الزيت كما يمكن إضافة القليل من بشر الليمون والذي يجبأن يكون بشر لليمونى من الخارج دون الوصول للجزء الأبيض.
والذي يمكن أن يعطينا طعما مرا و يتم إضافة بشر الليمون في المقلاة بعد تحميص البهارات ذلك المزيج سوف يمنحك طعما لذيذا للأرز البسمتي الذي يتم تقديمه في كبرى المطاعم التي تقدم الوجبات الشرقية

اقرأ ايضا: -

  1. طرق تقطيع البصل بدون دموع.
  2. طريقة عمل الكشري المصري مثل المحلات.
  3. أسرار نجاح بلح الشام مثل الجاهز.
  4. الدجاج المشوي في الفرن بتتبيلات مختلفة مثل المطاعم.
  5. طريقة عمل طاجن اللحمة بطريقة المطاعم.

عن الكاتب

El-Gamal Media

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women