https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 لفات طرح وحجاب حسب شكل الوجه بالصور والخطوات - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لفات طرح وحجاب حسب شكل الوجه بالصور والخطوات - Top Chef Women

لفات طرح وحجاب حسب شكل الوجه بالصور والخطوات 

إنه شئ ممل بحق حيث أقضي وقت طويل للف حجابي مثل حجاب صديقتي الذي كان يزين وجهها و كم كانت جميلة جدا بطريقة لف حجابها و التي علق عليها كل أصدقائنا حاولت مرارا و تكرارا في لف الحجاب بنقس طريقتها و لكنه لا يتناسب مع وجهي على الاطلاق يبدو أنه لا مفر من ارتداء الحجاب بنفس الطريقة التقليدية بدلا من وقوفي أمام المرآة لساعات دون جدوى .

كيفية  لف الحجاب 

يجب أن تعلمي أن لكل وجه الحجاب الذي يناسبه من حيث الشكل و طريقة لف حجاب فالحجاب الذي ترينه جميلا على وجه أحد ليس بالضرورة أن يكون مناسبا لك لذلك سنقدم لك اليوم كيفية معرفة شكل وجهك و طرق الحجاب التي تتوافق معه من حيث شكل الحجاب و طريقة لف الحجاب وأمورهامة يجب تجنبها عند لف الحجاب حيث ستتمكنين بعد قراءة هذا الموضوع من اختيار الحجاب المناسب لشكل وجهك بكل سهولة ويسر حتى تظهري في أجمل صورة .

لفات حجاب للوجه المربع


تتميز صاحبات الوجه المربع بعرض عظام الفك مع اتساع عظام الوجنتين و الصدغ لذلك تبدو ملامحهن للوهلة الأولى و كأنها ملامح حادة لذلك ينصح لصاحبات الوجه المربع بارتداء الحجاب متعدد الطبقات أو الحجاب ذو الحواف الفضفاضة أو الحجاب المطوي .

طريقة لف الطرحة للوجه المربع

لا ينبغي ارتداء الحجاب الضيق تحت الذقن لصاحبات الوجه المربع الذي يترك الفك مفتوحًا تمامًا؛ فهو يبرز بشدة الذقن للوجه المربع ويعطي الذكورة للوجه؛ تجنبي الحجاب التركي الجاهز ، وهو عبارة عن وشاح مربع يغلق بإحكام تحت الذقن ويغطي الجزء العلوي من الوجه من الجانبين ، فهو يبدو قبيحًا على النساء ذوات الوجوه المربعة و يحول وجهها إلى شكل مثلث
بدلًا من ذلك قومي بتدوير الجزء السفلي من الوجه المربع بالحجاب حول الذقن والفك، مع إبقاء الجبهة وعظام الخد مكشوفة.

لفات حجاب للوجه المستدير 


تتميز صاحبات الوجه المستدير بوجه مكتمل الاستدارة و يفضل لصاحبات الوجه المستدير ارتداء الحجاب الفضفاض حول الوجه مع ثني الحواف من جانب عظام الوجنتين .

طريقة لف الطرحة للوجه المستدير

يجب على النساء ذات الوجه الممتلئ تجنب ارتداء قبعات بوني تحت الحجاب متدلية على الجبهة فإن ذلك يقصر الوجه كثيرا؛ يجب محاولة تمديد وتطويل الوجه المستدير بصريًا، لذلك إذا كنت ترتدي قبعة (بونيه) تحت الوشاح (الحجاب)، فأنت بحاجة إلى إخفائها تماما و يجب أن يبدأ الحجاب من الخط الذي ينبت فيه الشعر، تاركة الجبهة بأكملها مكشوفة من خلال القيام بذلك ، بالإضافة إلى تغطية عظام الوجنتين بالطرحة، وهذا يمكنك من  إعطاء وجهك شكلاً بيضاويًا.

لفات حجاب للوجه المثلث على شكل قلب


تتميز صاحبات الوجه على شكل قلب بجبهة متسعة و عريضة مع ذقن دقيقة و رفيعة و صاحبات الوجه على شكل قلب يواجهون صعوبة دون غيرهم في لف الحجاب و لكن الحل بسيط فالحجاب متعدد الطبقات يجعلك تبدين في أحسن صورة.

طريقة لف الطرحة للوجه المثلث على شكل قلب

الوجه المثلثي، على شكل قلب يكون أفضل حجاب له على شكل فضفاض حيث يبرز الحجاب الضيق ، خاصة في الجزء العلوي من الرأس الجبهة العريضة ، لذلك حاولي تغطية هذا الجزء بطيات ناعمة على الجانبين تتدلى بشكل غير محكم حول الذقن ، مما يمنحها شكلًا مناسب لشكل الوجه المثلث الذي على شكل قلب.
ملاحظة: كما ذكرنا سابقًا، يجب أيضًا تغطية المنطقة الواقعة تحت الذقن في الوجه الذي على شكل قلب لتوسيع الجزء السفلي من الوجه بصريًا، يمكنك القيام بذلك ولكن بحيلة صغيرة واحدة لإغلاق المنطقة على طول الذقن عن طريق استخدم وشاحًا ثانيًا في الأسفل قريبًا من لون البشرة. يجب تغطيتها بحيث تغطي المنطقة بأكملها، وربطها وشاح ملون كما في الصورة  ثم الوشاح الملون سيخلق الحجم المطلوب للوجه.

لفات حجاب للوجه المثلث

صاحبات الوجه المثلث لهن وجه عكس الوجه على شكل قلب ويجب أن تضع صاحبات الوجه المثلث عند اختيار الحجاب المناسب لها تجنب ارتداء الحجاب الضيق و الذي يمكن استبداله بآخر فضفاض بعض الشئ .

لفات طرح للوجه الطويل


صاحبات الوجه المستطيل يمتلكن وجها مشابها للوجه المربع و لكنه أطول بقليل لذلك ينصح بارتداء حجاب للوجه المستطيل مع قبعة تعلو الرأس و يمكن استبدالها بحجاب ذو لونين أو حجابين بدرجة لون يختلف فيها لون قمة الحجاب عن لون أسفل الحجاب .

لفات طرح للوجه المستطيل

إذا كان  وجهك طويلاً ومستطيلاً ، فلا ترتدي الحجاب بإحكام على وجهك إنه يعمل على اظهار الرأس الطويل؛ وبدلًا من ذلك ، قومي بارتداء قبعة صغيرة قطنية (بونيه) على جبهتك لتغطية ربع وجهك و حرك الطرحة أو الوشاح بعيدًا عن عظام الخدود قدر الإمكان لإعطاء عرض في هذه المنطقة.
عليكِ أيضًا اختيار الأوشحة ذات الكشكشة والمنقوشة وذات التفاصيل والقصات على جانبي الرأس لإضافة عرض زائد لوجهك .

لفات طرح للوجه البيضاوي

الغالبية العظمى من النساء يمتلكن الوجه البيضاوي و الذي تكون فيه الذقن مدببة و عظام الوجنتين بارزة و مثل ما ذكرنا بخصوص الوجه المثلث فيجب على صاحبات الوجه البيضاوي تجنب ارتداء الحجاب الضيق و التركيز على ارتداء الحجاب الفضفاض .
الوجه البيضاوي ، كونه الأكثر تناسقًا من بين جميع أشكال الوجه ، سيبدو جيدًا بنسبة 99.9٪ في أي نمط حجاب ويمكنك استخدام أي وشاح (حجاب) بأي شكل.
تعرفي على أحدث لفات الطرح للمحجبات بالخطوات والصور

أمورهامة يجب تجنبها عند لف الحجاب:

  • يجب على  النساء صاحبات الوجه السمين أيضًا تجنب ارتداء الحجاب المصري (الأسباني) الذي يترك الرقبة مكشوفة ، خاصة إذا كان لديك ذقن مزدوج أو وجه ممتلئ بغض النظر عن شكل الوجه البيضاوي؛ هذا النمط من الحجاب لا يناسبك على الإطلاق، لكنه يجعلك تبدو مثل رأس سلحفاة سمينة، لأنه يركز بشكل مباشر على هذا الجزء من الوجه
  • هذا النمط من الحجاب (الحجاب الاسبانش) يبدو جيدًا فقط على النساء ذوات الرقبة النحيلة؛ كما يجب على النساء ذوات الأعناق القصيرة أيضًا تجنب هذا النمط.
  •  إن الحجاب ذو العنق المفتوح (الاسبانش) ليس حجابًا على الإطلاق؛ حيث أن الحجاب الصحيح يجب تغطية الرقبة وشحمة الأذن والمنطقة الواقعة أسفل الذقن قدر الإمكان  لذلك يجب على المرأة المسلمة عدم لبس الحجاب مع ترك عنقها مكشوفًا مهما كان نوع وجهها.

شاهد أيضًا لفات الحجاب التركي بالصور

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women