https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 التخلص من الدهون بالجسم - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التخلص من الدهون بالجسم - Top Chef Women

برنامج التخلص من دهون البطن
كيفية التخلص من دهون الجسم في أسبوع

معلومات ونصائح للتخلص من دهون الجسم

بعد يوم طويل وصلت أخيرا للحي الذي أسكن فيه  كم كان يوما شاقا من العمل سرعان ما أصل للمنزل و آخذ حماما دافئا و أتناول طعامي و أخلد للراحة و لكن ما هذا الزلام الدامس يبدو أن التيار الكهربي قد إنقطع في الحي الذي أسكن فيه.

يا للكارثة سوف أضطر لصعود سلالم الطوابق السبعة حتى أصل لمنزلي و بالفعل بدأت الرحلة للطابق السابع و بمجرد وصولي قررت التخلص من كل كمية الدهون و التي لا أستطيع صعود السلالم حيث أني الآن لا أستطيع التقاط أنفاسي حرفيا ولكن كيف أتخلص من الدهون؟

ليس أمر التخلص من الدهون بالشيئ الصعب حيث سنقدم لكي اليوم مجموعة من النصائح و الوصفات الطبيعية و التي ستمكنك من التخلص من الدهون نهائيا و سوف تجعلك في أفضل حالاتك و ذلك بعيدا عن الحميلا و أنظمة التخسيس القاسية و أيضا بدون استخدام أية مركبات كيميائية.

كيفية التخلص من دهون الجسم في أسبوع بدون مجهود وتمارين مجرد فقط معرفة معلومات ونصائح لكي تعرف كيف تقوم بحرق الدهون من الجسم بكل سهولة بدون نظام غذائي أو رجيم قاصي.

اسباب تكون الدهون في الجسم: -

الدهون تتكون في الجسم لعدة أسباب و لعل من أهمها تناول الأطعمة التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية و قلة ممارسة الرياضة و كثرة تكون الدهون في الجسم تسبب العديد من الأمراض مثل تصلب الشرايين و جلطات القلب بل و قد تؤدي الدهون إلى الموت المفاجئ.

نصائح لحرق دهون الجسم بطرق طبيعية: -


  1. عدم تناول الطعام بسرعة بل يجب تناول الطعام ببطء مما يحفز المعدة على إرسال إشارات بالشبع للمخ و بالتالي الشعور بالشبع وعدم إعطاء المعدة فرصة لتناول طعام أكثر من حاجتها.
  2. يجب الاعتماد على وجبة الافطار و التركيز عليها و عدم تناول الطعام بكثرة في فترة الليل.
  3. ممارسة الرياضة بانتظام على الأقل نصف ساعة يوميا و التركيز على تمرينات الايروبكس و تمرينات رفع الأثقال مما يساعد على حرق أكبر كمية من الدهون و بالتالي إنقاص الوزن.
  4. كوب واحد من الشاي الأخضر في اليوم يكفي لـ حرق الدهون الزائدة في الجسم حيث يعد الشاي الأخضر من أفضل مشروبات حرق الدهون.
  5. يجب الابتعاد التام عن أنظمة التخسيس و الحميات القاسية طويلة المدى و التي تجعلك تفقدي عضلاتك قبل أن تفقدي الدهون الموجودة بجسمك.
  6. يجب تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية النافعة و التي يجب أيضا أن تحتوي على الألياف يث أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف لها قدرة كبيرة على حرق الدهون و التخلص منها.
  7. يجب عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة مثل الحلويات و الشيكولاتة و التي تساعد على زيادة نسبة الدهون بالجسم و استبدالها بالأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل.
  8. أشارت أحدث الدراسات المتخصصة في حرق الدهون أن الوقت المثالي لحرق الدهون هو أثناء النوم لذلك ينصح بأخذ قسط كافي من النوم و الذي يقدر من 6 إلى 8 ساعات لكي نساعد الجسم على حرق الدهون.
  9. الحمضيات و خاصة الليمون و البرتقال يحتويان على كمية كبيرة من فيتامين (ج) و الذي يساعد بشكل كبير على حرق الدهون .
  10. يجب الإكثار من شرب الماء و العصائر الطبيعية و التي تساعد على حرق الدهون.
  11. الامتناع عن تناول المشروبات الغازية و التي تساعد عللا تراكم الدهون .
  12. عدم الدخول للنوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة بل يجب تناول العشاء قبل النوم بفترة كافية مما يسمح بهضم الطعام قبل النوم .
  13. من المفيد تناول البهارات الحارة و الشطة حيث أن لهما قدرة كبيرة على حرق الدهون .

أهم طرق حرق الدهون في الجسم: -



  • يجب إضافة القليل من خل الطعام إلى الأطعمة التي تتناولها حيث يساعد الخل على تخفيض نسبة السعرات الحرارية الموجودة بالطعام.
  • يمكنك حرق دهون الجسم عن طريق تقليل نسبة السكر في المشروبات التي تتناولينها و استبدالها بالماء و العصائر الطبيعية و الشاي الأخضر.
  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات و التي تزيد من الاحساس بالشبع و بالتالي تناول كميات أقل من الطعام.
  • هناك بعض الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون مثل البيض و التوت و و الجريب فروت و الفلفل الأحمر و خليط ماء الشرب مع بعض قطرات من خل التفاح و الليمون و القرفة.
  • تخصيص وقت معين من اليوم لممارسة الرياضة و يجب التركيز على الرياضات التي تعمل على تنمية العضلات و بالتالي تساعد على حرق الدهون و من أهم الرياضات التي تساعد على حرق الدهون ركوب الدراجات و ممارسة السباحة و رياضة المشي.

اقرأ ايضا: -

  1. روتين العناية اليومية بالبشرة.
  2. طرق توريد الشفايف بمكونات طبيعية.
  3. ماسكات طبيعية لعلاج جفاف اليدين فى الشتاء.
  4. طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة.
  5. العناية بالبشرة - فوائد الموز في علاج مشاكل البشرة.

عن الكاتب

Ahmed El-Gamal احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women