https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 علاج الهالات السوداء تحت العين - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الهالات السوداء تحت العين - Top Chef Women

هالات العيون
الهالات السوداء

وصفات للهالات السوداء

من المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات و الفتيات مشكلة ظهور الهالات السوداء حول العينين مما يسبب القلق و الاحراج و التفكير في كيفية القضاء على هذه المشكلة و محاولة تغطيتها بمساحيق التجميل و لكن قبل ايجاد الحلول يجب أولا أن نعرف ما هي الهالات السوداء ؟

ما هي الهالات السوداء ؟

الهالات السوداء هي اسمرار لون الجلد في منطقة تحت العين أو حولها مما يعطي مظهر غير مقبول للمصاب بالهالات السوداء و سبب غير مبرر لمن يراه و الذي قد يرجعه إلى قلة نومك و لكن هناك أسباب عديدة لظهور الهالات السوداء و لا يقتصر لون الهالات على اللون الأسود و لكن هناك الهالات الزرقاء والهالات الذهبية .

الهالات الزرقاء حول العين

هي ظهور لون أزرق أو أرجواني حول العينين و يطلق عليها أيضا الهالات الأرجوانية و غالبا ما تكون بسبب وجود خلل في الدورة الدموية أو ضعف بها نتيجة التعب و الارهاق و يرجع ذلك اللون نتيجة ضعف الجلد في منطقة حول العين و التي تتحولإلى لون مزرق أو ارجواني لعدم مرور الدم في تلك المنطقة بشكل سليم .

الهالات الذهبية حول العين

هي تلك الدوائر التي يتدرج لونها بين اللون البني و اللون الذهبي ورجع سبب هذه الهالات الذهبية إلى عوامل وراثية و يكثر ظهور الهالات الذهبية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .

نصائح هامة للقضاء على الهالات السوداء

هناك بعض النصائح الأولية يجب تنفيذها قبل البدء في ازالة الهالات السوداء و لعل أهمها:
الاقلاع عن التدخين و اعطاء الجسم القسط الكافي من الاسترخاء .

التخلص من بقايا المكياج

لن تفيد أي طريقة لعلاج الهالات السوداء اذا كنتي تتركين بقايا المكياج على وجهك بدون ازالة فيجب أن تتذكري دائما أن جلدك هو جزء منك و يجب أن تعطيه المساحة لكي يتنفس فبقايا المكياج التي لم يتم ازالتها جيدا ليست هي إلا شوائب تقوم بسد المسام خاصة في منطقة الجلد الرقيق حول العينين لذلك ينصح باستخدام الجل الخاص بتنظيف البشرة من بقايا المكياج .

أسباب ظهور الهالات السوداء

قد ترجع أسباب وجود الهالات السوداء إلى عوامل وراثية و لكن هناك أسباب أخرى يمكنك من خلال تجنبها القضاء على مشكلة الهالات السوداء:

  • عدم اعطاء الجسم القدر الكافي من النوم يسبب ظهورالهالات السوداء .
  • اطالة النظر في الموبايل و الذي يصدر أشعة  زرقاء تؤثر على منطقة العينين و خاصة منطقة الجلد الرقيق حول العين مما يسبب ظهور الهالات السوداء .
  • استخدام مساحيق تجميل مجهولة المصدر في منطقة حول العين يسبب اسمرار حول العين .
  • التدخين يؤثر بشكل كبير على منطقة الجلد الرقيق حول العين و يتسبب في ظهور الهالات السوداء .
  • قد يكون ظهورالهالات السوداء انذارا بوجود هشاشة بالعظام .
  • وجود مشكلة في الكبد قد يؤدي إلى ظهورالهالات السوداء لذلك ينصح بإجراء تحاليل انزيمات الكبد عند ظهورها .
  • التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس قد يكون سببا رئيسيا في ظهور الهالات السوداء .

علاج مشكلة الهالات السوداء طبيعيًا

هناك الكثير من الطرق والخلطات الطبيعية للهالات السوداء نقدمها لكِ اليوم للتخلص من هذه المشكلة بمكونات طبيعية آمنة وبدون آثار جانبية على الاطلاق.

استخدام الملاعق في علاج الهالات السوداء

تتلخص هذه الوصفة في استخدام ملعقتين صغيرتين و وضعهما في الفريزر لمدة 15 دقيقة ثم نضعهم أسفل العينين (ملعقة تحت كل عين) و تترك لمدة 5 دقائق و هي كفيلة بتحريك الدورة الدموية في تلك المنطقة و من ثم ازالة الهالات السوداء و يمكن تكرار هذه الطريقة مرة واحدة يوميا حتى ظهور النتائج .

استخدام البن في علاج الهالات السوداء

البن لا يقتصر دوره على كونه مشروب رائع و لا يمكن الاستغناء عنه للكثير من الناس و لكنه له أيضا دور فعال في علاج الهالات السوداء و يكون ذلك بوضع البن مباشرة على منطقة تحت العين و هي مبللة و يترك لمدة 10 دقائق قبل غسله جيدا ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا للتخلص من الهالات السوداء .

استخدام شرائح الخيار في علاج الهالات السوداء

الخيار يعد من أكثر الخضروات نفعا للبشرة كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء تساعد على سهولة امتصاص المواد النافعة للبشرة و يمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع شريحتين من الخيار شريحة واحدة على كل عين حيث يسحب الخيار الاسمرار الموجود تحت العين و ازالة الهالات السوداء .

خلطة زيوت لعلاج الهالات السوداء

تتكون هذه الوصفة من زيت الجوجوبا و زيت اللوز الحلو مع الاستعانة بالخيار و لتحضير هذه الوصفة نضع كميتين متساويتين من زيت الجوجوبا و زيت اللوز الحلو و نضعهم في عبوة معتمة و ترج جيدا قبل تركها لمدة 24 ساعة قبل الاستخدام الأول و بالنسبة للخيار يتم تقطيع حبة واحدة من الخيار قبل ضربها جيدا في الخلاط الكهربائي
طريقة الاستخدام:

  • نقوم أولا باستخدام عصير الخيار على هيئة تونر يتم وضعه على منطقة حول العينين و يترك لمدة 10 دقائق 
  • نقوم بوضع خليط الزيوت على نفس المنطقة 
  • يتم تطبيق هذه الوصفة قبل النوم مباشرة و لا يتم غسل الوجه إلا في الصباح بعد الاستيقاظ 
  • يمكن تكرار هذه الطريقة مرة واحدة يوميا للقضاء على الهالات السوداء .

ماسك الزيوت و الزنك لعلاج الهالات السوداء

تتكون هذه الوصفة من زيت جنين القمح و زيت اللوز الحلو و أكسيد الزنك و لتحضير هذه الوصفة نحتاج كميتين متساويتين من زيت جنين القمح و زيت اللوز الحلو و نمزجهم جيدا ونضيف أكسيد الزنك تدريجيا مع التقليب المستمر حتى نصل إلى قوام كريمي و نحفظه في الثلاجة لمدة 24 ساعة قبل أول استخدام
طريقة الاستخدام:

  • نقوم بوضع كمية بسيطة من الكريم على منطقة حول العين ويجب ان نحذر من اقتراب الكريم من العين 
  • نقوم بفرده و يترك لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه 
  • يتم استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيا و هنيئا لكي التخلص من الهالات السوداء .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women