https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 تنظيف البشرة بعمق في المنزل مثل صالونات التجميل
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تنظيف البشرة بعمق في المنزل مثل صالونات التجميل

تنظيف البشره في المنزل
تنظيف عميق للبشرة

طريقة تنظيف البشره في المنزل مثل صالونات التجميل

كم كانت فكرة رائعة تلك التي اقترحتها صديقتي علي عندما اتصلت بها و اخبرتها أنني سأمر عليها ليلا و اصطحبها معي لأحد صالونات التجميل للقيام بتنظيف بشرتنا و لكنها فاجأتني بأننا سنقوم بمهمة تنظيف البشرة داخل منزلها و أخبرتها بموافقتي مع عدم اقتناعي بالفكرة و لكني تيقنت بعد ذلك أني كنت مخطئة فالنتائج جاءت عكس ما توقعت و كم كانت مبهرة بحق .

تنظيف البشرة لن يحتاج منك الاعداد مسبقا له حيث يمكنك تنظيف البشرة في المنزل بدون أي مشقة أو تعب فالأمر لن يحتاج منك سوى بضع دقائق فحسب و بعدها ستكون بشرتك في قمة نضارتها و اشراقها و لن تحتاجي للذهاب إلى صالونات التجميل و التي قد تكلفك كثيرا بالاضافة إلى التركيبات الكيميائية التي تستخدمها تلك الصالونات في تنظيف البشرة بعمق.
نقدم لكي اليوم طريقة تنظيف البشرة بعمق و الوصفات التي تتضمن مكونات طبيعية فقط الآن تنظيف البشرة في المنزل لم يعد بالأمر الصعب
كل ما عليك فعله هو قراءة هذه السطور و اختاري ما يناسبك من طرق تنظيف البشره في المنزل .

حمام البخار لتنظيف البشرة 

حمام البخار على الوجه لها دور كبير و فوائد عديدة للوجه لعل أهمها هو تنظيف المسام بعمق و تخليص البشرة من الدهون و الشوائب كما أنها تعطي الوجه نعومة و تجعله أكثر بياضا.

طريقة عمل حمام بخار لتنظيف البشرة في المنزل


  • قومي بوضع الماء الساخن في وعاء عميق و لا يفضل الماء المغلي لتجنب خطر الاحتراق 
  • يجب أن تكون فوهة الوعاء مناسبة لمقاس وجهك باستخدام منشفة (فوطة) كبيرة 
  • قومي بتغطية وجهك والوعاء معا و قربي وجهك قدر المستطاع من وعاء الماء الساخن لمواجهة البخار المتصاعد 
  • قومي بالانتظار لمدة من 5 إلى 7 دقائق و أنت في نفس الوضع حتى تستمر بشرتك في استقبال البخارفي هذه المدة.

ملحوظة 
يمكنك اضافة بعض الأعشاب العطرية على الماء الساخن مثل البابونج و المرمرية و النعناع و الزعتر المجفف .

ترطيب البشرة بعد حمام البخار للبشرة

حان الآن موعد الاستحمام بالماء الدافئ بعد أن انتهيتِ من أخذ الحمام الآن كل مسام وجهك مفتوحة و هي على أتم استعداد لتناول الطعام قومي بوضع أحد الكريمات المرطبة ويفضل استخدام أحد الكريمات المغذية للبشرة يجب استخدام حمام البخار لتنظيف البشرة مرة واحدة كل عشرة أيام على الأقل و ستلاحظين بنفسك الأثر السحري الذي تركه حمام البخار في تنظيف البشرة .

موانع استعمال حمام البخار في تنظيف البشرة

يحظر استخدام حمام البخار في تنظيف البشرة لمرضى الربو .
النساء الآتي تعانين من ارتفاع ضغط الدم يجب أن يمتنعوا عن استعمال حمام البخار لتنظيف البشرة .

تنظيف البشرة بالتقشير

ان تنظيف البشرة بطريقة التقشير فعالة جدا في ازالة طبقات الجلد الميت من على طبقة الجلد الخارجية كما أنه يعمل كصنفرة للبشرة مما يكسبها النضارة و النعومة و يجعلها أكثر بياضا خاصة اذا ما تم التقشير لتنظيف البشرة باستخدام مواد طبيعية سنقدم لكي اليوم مجموعة من أفضل طرق تقشير البشرة باستخدام مواد طبيعية يمكنك تحضيرها داخل منزلك و لن تحتاجي للذهاب إلى صالونات التجميل .

تقشير البشرة باستخدام الزبادي و البيكنج بودر

تتكون هذه الوصفة لتقشير البشرة من الزبادي و البيكنج بودر وملح الطعام .
طريقة تحضير التقشير باستخدام الزبادي و البيكنج بودر
قومي بوضع ملعقة واحدة كبيرة من الزبادي الطبيعي و ملعقة واحدة صغيرة من البيكنج بودر و ملعقة واحدة من ملح الطعام ثم اخلطي كل المكونات مع بعضها البعض عن طريق التقليب الجيد .
طريقة استعمال التقشير باستخدام الزبادي والبيكنج بودر
قومي بوضع تركيبة التقشير باستخدام الزبادي و البيكنج بودر على و جهك المغسول جيدا ثم قومي بالتدليك برفق في حركات دائرية ثم اتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ويمكن استعمال وصفة التقشير باستخدام الزبادي و البيكنج بودر مرة واحدة كل أسبوعين و حتما ستبهرك النتائج التي ستلاحظيها بعد أول استخدام .
تعرفي أيضًا على خلطات طبيعية لتقشير البشرة في المنزل

ماسك مغذي للبشرة بعد التنظيف

قومي بضرب ثمرة كيوي واحدة في الخلاط الكهربائي بعد تقشيرها جيدا قومي بعد ذلك بوضع نقطتين من فيتامين (a) و الذي يمكن الحصول عليه من الصيدليات و يمكن استبداله بزيت اللوز الحلو هذا الخليط يحتوي على الكثير من الفيتامينات و مضادات الأكسدة اللازمين لصحة البشرة خاصة بعد القيام بتنظيف البشرة كما أن هذا الخليط لتغذية البشرة يمنحها القدرة العالية على انتاج الكولاجين الذي يمنح الوجه النضارة و الاشراق .

طريقة استخدام ماسك مغذي للبشرة بعد التنظيف

بعد الانتهاء من تنظيف البشرة عن طريق التقشير لا بد من ترطيب البشرة وسنقدم لكِ ماسك مرطب ومغذي للبشرة.

ماسك مغذي للبشرة بعد التنظيف

  • ضعي خليط الكيوي و زيت اللوز الحلو على وجهك لمدة 10 دقائق لمنح وجهك التغذية اللازمة 
  • قومي بغسل الوجه بالماء البارد يمكن تكرار ماسك التغذية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا .

نصيحة هامة لمن تقوم بعملية تنظيف البشرة

  • يجب أن تعلمي أنك في مرحلة تجديد وإحلال لطبقات الجلد الخارجية بعد التخلص من طبقة الجلد الميت فالتغذية الجيدة هي أفضل وسيلة للحصول على نتائج مثمرة من تنظيف البشرة الخضروات و الفواكه الطازجة تمنحك الغذاء اللازم في مرحلة تجديد البشرة.
  •  يجب ألا تنسي شرب كميات كبيرة من الماء يوميا ما لا يقل عن لتر و نصف اللتر حتى لا تصاب البشرة بالجفاف و التيبس .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women