https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طرق تقطيع البصل بدون دموع - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق تقطيع البصل بدون دموع - Top Chef Women

لماذا نبكي عند تقطيع البصل
تقطيع البصل بدون دموع

طرق تقطيع البصل بدون دموع 

كان يقف بجواري في المطبخ و عيناه تملؤهما الدموع يا لك من شخص حنون يا زوجي العزيز لا بد و أن عيناه دمعت لشفقته علي حيث أقف في المطبخ منذ ساعات لإعداد طعام الغذاء حيث دعا زوجي اقربائه لتناول الغذاء معنا اليوم ذهبت ناحية زوجي الذي لا زال يبكي و نظرت له بكل الحب و كم كان وقع الصدمة شديد علي حيث قال لي زوجي بلهجة حادة توقفي حالا عن تقطيع هذا البصل إن عيني لم تعد تتحمل بسبب تقطيعك للبصل .
من منا لا تحب الوقوف في المطبخ لإعداد الطعام على الرغم من مواجهة بعض المشاكل في المطبخ إلا أن كل تلك المشاكل لا تعد شيئا مقارنة بالدموع المنهمرة أثناء تقطيعنا للبصل تلك المشكلة التي قد تؤرق من حولنا أيضا لذلك سنقدم لكي اليوم بعض الحيل لمشكلة الدموع أثناء تقطيع البصل حيث ستتمكني بعد قراءة هذا الموضوع من تقطيع البصل بدون دموع و لكن يجب أولا أن نعرف أسباب تدميع العين أثناء تقطيع البصل .

لماذا نبكي عند تقطيع البصل ؟

عند تقطيع البصل ينطلق انزيم يسمى الألينيز و الذي بمجرد تطايره و ملامسته للهواء يتفاعل مع الهواء و يكون مركب جديد هو البروبانوتيل و الذي ينطلق نحو العين مما يسبب تهيجها و كرد فعل طبيعي للعين تبدأ في إذراف الدموع لمواجهة تلك المركبات الضارة .

كيفية تقطيع البصل بدون دموع


  • استخدام سكين حاد يقلل من حجم الغازات المتطايرة من البصل أثناء تقطيعه حيث أن السكين غير الحاد يضغط على جزيئات البصلة و يعتصرها مما يسمح بانطلاق كمية أكبر من الغازات و إذا كان السكين الذي تستخدمينه في تقطيع البصل غير حاد فيمكنك باستخدام المسن ان تشحذي شفرة السكين و تجعليها حادة كما أن استخدام سكين كبير الحجم و لوح تقطيع واسع سيجعلك تقطعي البصل بدون دموع كما يجب أن يكون لوح التقطيع مستقرا بشكل جيد على الطاولة التي تستخدمينها .
  • يجب التعامل مع البصل أثناء تقطيعه بسرعة شديدة مما لا يعطي فرصة للإنزيمات الموجودة داخل البصل بالتطاير و التفاعل مع الهواء .
  • قومي بتقشير البصل و تقطيعه إلى نصفين أو أربعة أرباع ثم قومي بغسل البصل بالماء تلك الطريقة تقوم بسحب بعض من الغازات الموجودة بالبصل .
  • قومي بوضع السكين باستمرار في ماء أثناء تقطيعك للبصل إذا كنتي ستستغرقين وقتا طويل في تقطيع البصل مثل تقطيع البصل إلى جزيئات صغيرة أو جوليان ذلك سيقلل من انبعاث الغازات المتطايرة من البصل أثناء تقطيعه .
  • يمكنك وضع البصل لمدة ساعة في الثلاجة أو 15 دقيقة في الفريزر حيث أن تقطيع البصل و هو بارد يبطئ من تطاير الغازات المهيجة للعين .
  • يمكنك أيضا وضع السكين الذي تستخدمينه في تقطيع البصل في الثلاجة لمدة ساعة أو لمدة 15 دقيقة داخل الفريزر تلك الطريقة ستمنعك من البكاء أثناء تقطيع البصل .
  • اجعلي البصل أثناء تقطيعه قريبا من باب أو شباك مفتوح حتى يدخل تيار هواء جديد سيجعل هذا الغاز يتطاير بعيدا عنك و بالتالي لا دموع مع تقطيع البصل .
  • تشغيل المروحة الكهربائية أمامك أثناء تقطيع البصل سيبعد الغازات المتطايرة عن عيونك .
  • يمكنك أيضا تشغيل الشفاط الكهربائي لحمل الغازات المتطايرة بعيدا عن العين ستقلل هذه الطريقة من دموع تقطيع البصل.
  • في حالة استخدامك لكمية قليلة من البصل فلا داعي لتقطيع البصل حيث يمكنك استبداله بالبصل البودر .


عن الكاتب

Top chef women

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women