https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 أشكال الأجسام وما يناسبها من ملابس - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشكال الأجسام وما يناسبها من ملابس - Top Chef Women

أشكال الأجسام وما يناسبها من ملابس
اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم


أشكال الجسم والملابس المناسبة له

يا له من فستان رائع ذلك الذي ترتدينه من أي محل حصلتي عليه ؟
كان هذا سؤالي لإحدى صديقاتي التي كانت ترتدي فستان أكثر من رائع مع حجاب أنيق و سرعان ما ذهبت للمحل الذي اشترت منه ذلك الفستان فقد قررت شراء فستان مثله لنفسي و لم أخرج من المحل إلا بعد حصولي على ذلك الفستان و الذي لا يختلف عن فستان صديقتي إلا في لونه ثم ذهبت لشراء حجاب متناسق معه.

رجعت للمنزل و أنا تغمرني السعادة فكم كان الفستان جميل على صديقتي بعد أخذي لحمام ماء دافئ و أنا متشوقة لتجربة الفستان و الحجاب بدأت في ارتداء الفستان و الحجاب عليه و لم أنظر إلى المرآة إلا بعد انتهائي و كم كانت المفاجأة صادمة حيث كان الفستان لا يتناسق أبدا مع جسمي على الرغم من أن نفس الفستان كان يفوق الخيال على صديقتي .
يجب أن تتأكدي أن ما يناسب غيرك لا يناسبك و العكس صحيح حيث أن هناك بعض المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار حينما تقومين باختيار ملابسك لذلك سنقدم لكي اليوم كيفية اختيار ملابس المحجبات حسب شكل الجسم و بعد قراءة هذه السطور لن تقعي في الحيرة ثانية عند اختيار ملابس محجبات تناسبك .

اختيار ملابس محجبات مناسبة لجسم الساعة الرملية 

يتمتعن أصحاب هذا الجسم بأكتاف عريضة و خصر نحيف و أرداف عريضة و ممتلئة و كونك محجبة فأنتِ بالتأكيد تبحثين عن ملابس تخفي هذه المناطق الممتلئة و ليس الأمر بالصعب و لكن هناك بعض الطرق التي يمكنك تطبيقها لتجنب إظهار تلك المناطق .

كيفية اخفاء عيوب الجسم الساعة الرملية بالملابس:

  • عند اختيارك للبنطلون يجب أن يكون ضيقا بعض الشئ و ذو لون داكن لكي يخفي امتلاء المنطقة السفلية قومي بارتداء قميص طويل على البنطلون الغامق الضيق و يفضل أن يكون القميص فضفاض بعض الشئ ليس بالواسع جدا و الذي يجعلك تبدين أكثر امتلاء مما أنتِ عليه و لا بالضيق و الذي سيظهر أذرعك الممتلئة كما يمكن ابراز جمال خصرك النحيف عن طريق اضافة حزام أنيق .
  • عند اختيارك لفستان محجبات يجب أن تراعي أن يكون الفستان ضيق من منطقة الخصر و واسع بعض الشئ من منطقة الاكتاف و الارداف حتى يخفي امتلاء تلك المناطق كما يجب أن تكون الأكمام واسعة نسبيا حتى لا تظهر امتلاء الأذرع احرصي على أن تكون فتحة رقبة فستان المحجبات على شكل رقم 7 و التي لن تظهر مدى عرض أكتافك .
  • إذا كان قرارك هو ارتداء تنورة (جيبة) فيجب أن تكون الجيبة ضيقة من منطقة الخصر مع اضافة حزام أنيق و يجب أن تكون واسعة من منطقة الارداف بالنسبة للنصف العلوي يمكنك ارتداء بلوزة أو قميص و يفضل أن يكون سادة بدون أي نقوشات أو رسومات حيث كونها سادة ستصرف النظر تماما عن تفاصيل جسمك .

اختيار ملابس محجبات مناسبة لجسم الكمثرى

يتمتعن أصحاب هذا الجسم بأرداف ممتلئة و أكتاف متقاربة عكس أصحاب جسم الساعة الرملية اختيار ملابس محجبات تناسب جسم الكمثري ليس بالأمر الصعب فكل ما عليكِ فعله هو قراءة الأسطر التالية و اتباع ما فيها من نصائح .

كيفية اخفاء عيوب الجسم الكمثري بالملابس

يجب اختيار البن الواسع و الابتعاد تماما عن البناطيل الضيقة لكي تخفي امتلاء منطقة الارداف و يفضل استخدام البنطلون الشارلستون مرتفع الخصر و الذي سيصرف الانظار عن امتلاء منطقة الارداف .

  • بالنسبة للنصف العلوي من الجسم لأصحاب الجسم الكمثري يفضل ارتداء قميص أو بلوزة قصيرة و واسعة و ذات لون ساطع لكي يضفي اتساعا لمنطقة الاكتاف و يجب الابتعاد تماما عن البلوزات ذات النقوشات و يفضل ارتداء البلوزات ذات التموجات أو متعددة الطبقات لكي تجعلك أعرض قليلا مما أنتِ عليه .
  • بالنسبة للنصف السفلي من الجسم سواء كنتي ترتدين بنطلون او جيبة أو حتى  فستان فيجب أن يكون خط الخصر أعلى قليلا من خط الوسط الحقيقي حيث أن أصحاب الجسم الكمثري يمتلكن اردافا ممتلئة و يتمتعن بنصف سفلي قصير و الذي يمكن اخفاؤه بتلك الطريقة .
  • لا داعي لارتداء الجيبات و الفساتين الواسعة من الاسفل و التي يمكن استبدالها بأخرى متوسطة الاتساع من الاسفل حيث ان الواسع منها يظهر الفرق بين عرض الاكتاف و منطقة الارداف .

اختيار ملابس  للجسم المستطيل

الجسم المستطيل بعكس ما سبق من الاجسام حيث ان اختيار ملابس المحجبات للجسم المستطيل اسهل و ستجدين الكثير من ملابس المحجبات التي تناسبه و سنقدم لكي مجموعة من الطرق التي يجب اتباعها عند اختيار ملابس محجبات للجسم المستطيل .

كيفية اخفاء عيوب الجسم المستطيل بالملابس

  • يفضل استخدام الجيبات والبنطلونات و حتى الفساتين التي تحتوي على بعض التفاصيل في اللون أو في النسيج مثل البليسيه أو بعض التموجات و خاصة في المنطقة السفلى من الملابس .
  • ارتداء حزام سوف يعطي جسمك منحنيات تظهر جمالك و يفضل ارتداء بلوزة ذات تموجات عند منطقة الاكتاف كما أن البلوزة ذات الاكمام الواسعة ستكون رائعة لمن تبحث عن ملابس محجبات للجسم المستطيل .
  • يجب الابتعاد عن فساتين المحجبات التي لا تحتوي على أية تفاصيل تظهر منحنيات جسمك حيث ستجعل من جسمك و كأنه قطعة واحدة بدون أي تفاصيل .


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women