https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طريقة عمل الحمام الكداب - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة عمل الحمام الكداب - Top Chef Women

حمام كداب
طريقة عمل الحمام الكداب

طريقة عمل الحمام الكداب

لغلو ثمن الحمام في الأسواق، وعدم قدرة البعض علي شراؤه لعدم تواجده في نفس المكان، أو لأي سبب، ونظرا لحب الكثير والكثير لهذه الوجبة الشهية تم ابتكار طريقة جديدة لعمل الحمام ولكن ليس الحمام المعروف، ولكنه حمام كداب مصنوع من أوراك الفراخ.

حيث أنه يعطيك شكل الحمام من الخارج وأيضا المذاق الرائع للحمام والتتبيله الخاصة به والحشو الممتع، ولكن من الداخل سوف تستمتع بطعم أوراك الفراخ الرائعة بطريقة جديدة ومبتكرة.

هذه الوجبة مناسبة فقط لـ أربع أفراد

مكونات عمل الحمام الكداب: -


  • اربع قطع من أوراك الفراخ المخلية من العظام .
  • ( مع ترك آخر قطعة في الدبوس من الأسفل لتظهر وكأنها رأس الحمامة ).
  • بصلة متوسطة مقطعة قطع صغيرة .
  • وبصلة اخرى مبشوره ناعم .
  • نصف كوب من الأرز .
  • نصف كوب من الكبد والقوانص المقطعة صغيرا .
  • ملح وفلفل وبصل بودر وتوم بودر .
  • ملعقة سمن .
  • ورق فويل .
  • بعض من خلل الاسنان .

تحضير الحمام الكداب: -


  1. يتم غسيل أوراك الفراخ المخلية من العظام  بالملح والخل والدقيق ، ويتبلوا جيداً بالبصل المبشور ناعماً والملح والفلفل والتوابل اللازمة من كل مكان وتحت الجلد، وتوضع في الثلاجة لبعض الوقت.
  2. نحضر طاسة ونضع ملعقة السمن والبصلة المقطعة صغيرا، تقلب البصلة بضع دقائق في السمن إلي أن تأخذ اللون الذهبي.
  3. ثم نضع الكبد والقوانص المقطعة قطعا صغيرة وتشوح لمدة دقيقتان علي الأقل، ثم نضع نصف كوب الأرز المغسول جيداً ويقلب الخليط جيدا ثم نضع القليل من الماء.
  4. يقلب الأرز مع الكبد والقوانص مع الماء ويترك الخليط ويغطي إلي أن يتشرب الماء، ويكون الأرز والكبد والقوانص اقتربوا من مرحلة التسوية، وليس النضج الكامل، ليكمل سواه داخل الأورام ، يرفع المزيج من علي النار ويترك قليلا ليبرد.
  5. نفرد أوراك الفراخ المخلية من العظام  ثم نضع القليل من الأرز (لا تضع الكثير من الأرز داخل أوراك الفراخ لأنه لو زاد الأرز لن يتم تسويته بالشكل اللازم ويعطي مذاقا غير محبب ).
  6. نضع القليل من الأرز الممزوج بالكبد والقوانص وتلف عليه أجزاء الورك وتقفل جيداً بخلة أسنان من جميع الجوانب، يلف الورك المحشو بالأرز والكبد والقوانص جيدا بورق الفويل، يتم عمل كل أوراك الفراخ بنفس الطريقة.
  7. لسلق الحمام نحضر إناء عميق نضع به بعض  الماء وورق لورا وبصلة مقطعة وحبة طماطم مقطعة مكعبات وملح وفلفل توضع علي النار.
  8. وبعد الغليان يتم وضع كل أوراك الفراخ الملفوفة بورق الفويل وتغطي جيدا ونهدي النار عليها لمدة نصف ساعة تقريباً، أو إلي أن يتم التسوية المطلوبة.
  9. ترفع من علي النار ونخرج الحمام من ماء السلق ونخرجه من روق الفويل ثم نضع الحمام في صينية مدهونة بالسمن ويدهن وجه الحمام بالصلصة الممزوجة ببعض الملح والفلفل ويوضع تحت شواية الفرن إلي أن يأخذ الحمام اللون الذهبي، تخرج وتقدم مع الأرز بالكبد والقوانص.


ملحوظةلطريقة خلي أوراك الفراخ من العظام يستحسن أن تطلب ذلك من بائع الفراخ لقدرته علي فعل ذلك بطريقة سليمة ولكي تكوني متمكنة من حشو وتتبيل الجلد ولحم الورك

اقرأ ايضا: -

عن الكاتب

Ahmed El-Gamal احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women