https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طريقة عمل الكريب الحلو والحادق بحشوات مختلفة - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة عمل الكريب الحلو والحادق بحشوات مختلفة - Top Chef Women

طريقة عمل الكريب الحادق
طريقة عمل الكريب الحلو والحادق

طريقة عمل الكريب الحادق والحلو

الكريب من الاكلات السريعة والخفيفة واللذيذة والذي إنتشرت بكثرة في الفترة الاخيرة والذي يحبها الصغار بشكل كبير للغاية، ويمكن أن تبدعي فيه حيث أنه من الممكن أن يكون وجبة حادقة بحشوات مختلفة أو وجبة حلوة بحشوات مختلفة أيضا.

ويمكن عمل الكثير من حشوة الكريب الحلو المختلفة والذي يحبها الاطفال بكثرة يمكن عمل كريب بالنوتيلا أو كريب بالفواكه مع صوص الشوكلاتة والكراميل أو كريب الموز بالنوتيلا يمكن عمل الكثير من الاصناف المختلفة في المنزل وبتكلفة قليلة للغاية.

ويمكن عمل حشوات الكريب الحادق مختلفة ومتنوعة من الكريب مثل كريب شاورما دجاج و كريب شاورما لحمة و كريب الدجاج التندورى الهندى و كريب كبدة إسكندراني وكريب الجبنة اللذيذ والكثير من الحشوات المختلفة التى لاحصر لها ولاننسى أيضا عمل الثومية بجانب الكريب.

ولكن يجب أن نعرف الكريب من الاكلات الفرنسية، وهو عبارة عن طبقة رقيقة من العجين مصنوع بطريقة معينة وملئ بالفيتامينات المغذية، ويعتبر من الاكلات التقليدية الشعبية في فرنسا.

وانتشرت في أوروبا وبعد ذلك انتقلت الي مصر، وأصبحت وجبة يتناولها الكثير، وتقدمها العديد من المطاعم في مختلف البلدان وبالكثير من الاشكال المختلفة ويجب أن نعمل مثل هذا في بيوتنا أيضا.

إليكم طريقة عمل الكريب الحلو والحادق في المنزل بأكثر من حشو وطريقة عمل عيش الكريب بطريقة سهلة طريقة عمل الكريب السريع طريقته عمل الكريب الحلو و حشوات الكريب الحادق.

مكونات الكريب الحادق: -

  • كوب دقيق منخول.
  • عدد اتنين بيضة.
  • ملح وفلفل.
  • ماء او لبن حسب الرغبة أو المتوفر في المنزل.
  • زبدة أو زيت.

طريقة تنفيذ الكريب الحادق في المنزل: -

  1. يخفق البيض جيدا في إناء عميق ثم يوضع عليه الدقيق ويقلب المزيج جيدا، ثم يوضع الماء أو اللبن مع التقليب بالمضرب اليدوي إلي أن تتكون عجينة سائلة نوعا ما، يضاف الملح والفلفل ويقلب جيدا.
  2. علي النار توضع طاسه مسطحة ممسوحه بالقليل من الزيت، وبعد أن تسخن وبالكبشة أو بكوب صغير نضع عجين الكريب، ثم نهدي النار ونحرص علي فرد العجين وجعله رقيقاً وعلي شكل دائرة.
  3. بعد دقيقة تقريبا نقلب العجين علي الوجه الآخر ليأخذ اللون الذهبي الجميل، يوضع علي ورق مطبخ ثم يتم عمل باقي كمية العجين الموجودة بنفس الطريق إلى أن ننتهي من كل العجين المتبقي.
بعد ذلك يتم تحضير حشوة الكريب الحادق حسب الرغبة، لنتعرف علي بعض هذه الحشوات .
  • دجاج أو لحمة أو كبدة حسب الرغبة.
  • بصلة متوسطة مبشورة.
  • ملح وفلفل وتوابل حسب الرغبة.
  • فلفل الوان مقطع صغيرا.

طريقة تحضير حشو الكريب الحادق: -

  1. توضع البصله المبشورة في طاسه علي النار مع القليل من الزبد ويقلب جيدا إلي أن تأخذ اللون الذهبي، ثم يوضع الفلفل الالوان ويقلب قليلا، ثم يتم وضع الدجاج المقطع (صدور أو اوراك حسب الرغبة) أو اللحمة أو الكبدة.
  2. يقلب الخليط جيدا ثم يوضع التوابل اللازمة وتترك علي نار هادئة حتي يستوي الحشو، يرفع من على النار، يوضع الحشو المطهو في نصف واحدة الكريب ثم يغلق عليها بالنصف الآخر وتلف.
  3. يمكن إضافة جبن على الحشو وأيضا يمكن إضافة كاتشب ومايونيز حسب الرغبة.
  4. أيضا مرة  أخرى لتكون في النهاية على شكل مثلث أو شكل الكريب المعروف.
  5. توضع حبات الكريب المحشوه في طاسة ممسوحة بالقليل من الزيت لتسخن وتقلب علي الاتجاهين، توضع في أطباق التقديم وتقدم.

الكريب بحشوة الجبن في المنزل: -

 يمكن أن تصنعي حشوات الكريب بالجبن المختلفة، الجبن المالح قليلا مع الجبن الرومي والموتزاريلا أو الشيدر، أو تصنعي من كل نوع واحده علي حده.

وبنفس طريقة حشو الكريب بالدجاج واللحم والكبده، يتم حشو الكريب بأنواع الجبن المختلفة ويقدم ساخناً.

وأيضا ممكن أن تصنعي حشوات مختلفة ومتعددة من الحشوات الكريب الحادق، مثل حشوة الكبد والقوانص وحشوة الجمبري وأيضا حشوة الخضار أو البيض مع الجبن.

طريقة عمل الكريب الحلو في المنزل: -

نفس مكونات الكريب الحادق مع إضافة القليل من الفانيليا في تحضير عجينة الخبز، ليعطي طعما جميلا مع أنواع الحشوات الحلوة.

هناك حشوات مختلفة ومتعددة أيضا لصنع الكريب الحلو فيمكن أن نصنع كريب بالنوتيلا أو المربى أو السكر، أو بأي حشوة حلوه تفضلينها .

الكريب له نفس طريقة التنفيذ والمكونات في الحادق والحلو ولكن يختلف في الحلو بإضافة القليل من الفانيليا فقط، ويمكنك أن تصنعي الحشوات المختلفة والمتعددة من النوعين والذي تتناسب مع الاطفال.

ملحوظة
يمكن إستبدال الحشوات بالحشوات المتوفره أو التى تحبها شخصيا أو إضافة مكونات حسب الرغبة

عن الكاتب

Ahmed El-Gamal احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women