أخر الاخبار

الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا - Top Chef Women

أكلات تقوي جهاز المناعة
الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة 

الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا COVID-19

باختصار، ليس لدى جسمك مناعة للدفاع عن نفسه ضد البكتيريا؛ ما الحل لإعادة تعزيزك ورفع كفاءته؟ راجع محتوى طبقك وأسلوب حياتك.

بعض الأطعمة مناسبة بشكل خاص لتقوية مناعتك بسبب محتواها من الفيتامينات والمعادن سنتعرف في موقع Top Chef Women على أفضل الأكلات التي تقوي المناعة للوقاية من الأمراض والفيروسات ومنها مرض الكورونا COVID-19.


أهم الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي للوقاية من مرض الكورونا 

الحمضيات

تعتبر الحمضيات غنية بالفيتامينات C، فهي تساعدك على امتصاص الحديد الذي تستهلكه في الخضار، خطط لعمل علاج من البرتقال والليمون.
بالإضافة إلى احتواءها على عناصر مضادة للأكسدة التي تعمل على تدمير الميكروبات والفيروسات في الجسم لذا في الصباح لابد من تناول عصير الليمون أو عصير البرتقال على الفطور ليمنحك الطاقة والحيوية.

الثوم

الثوم له العديد من الفوائد العلاجية؛ فهو يساعد في مكافحة جميع أنواع العدوى ويحميك من الفيروسات والسرطان؛ باختصار لا تتردد في تقطيعه نيئًا لإضافته إلى السلطات ، والأسماك ، واللحوم.

الشاي الأخضر

لتقوية دفاعاتك الطبيعية ولتصبح أكثر مقاومة للفيروسات والأمراض، احرص على شرب الشاي الأخضر؛ لأنه إلى جانب أنه مدر البول الذي يجعل الكليتين تعملان بشكل جيد وتنظف السموم من الجسم، فهي غنية بمضادات الأكسدة والبوليفينول؛ لذلك فهو يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي وزيادة طاقة وحيوية الجسم.

البقوليات

في قائمة طعامك ، لا تتردد في تناول البقوليات التي تجعل من الممكن إنتاج أجسام مضادة لتقوية الجهاز المناعي في الجسم.

الفطر

بالإضافة إلى انخفاض السعرات الحرارية في الفطر، من المعروف أن الفطر يعزز جهازك المناعي بفضل خصائصه المضادة للفيروسات؛ بالإضافة إلى ذلك  فهو غني بالسلينيوم، والمعروف بعمله المضاد للأكسدة.
باختصار ، تناول الفطر (نيء أو مطبوخ) يسمح لك بالحفاظ على خلاياك.
المحار والمأكولات البحرية
لأنها غنية بالعناصر الغذائية الهامة للجهاز المناعي مثل لإبعاد الطبيب واستعادة حيوية الجسم؛ وكذلك فإنها غنية بعنصر الزنك، وهو عنصر يساعد على مقاومة العدوى ويسمح للخلايا المناعية بإنتاج جزيئات مضادة للميكروبات.

شوكولاتة داكنة

الشوكولاتة الداكنة الغنية بالمغنيسيوم فهي جيدة جدًا لتقوية جهاز المناعة لديك؛ فهي تزيل الإجهاد وتحسن الحالة المزاجية؛ يمكنك تناول مربعان من الشوكولاتة الداكنة مع القهوة.

الخضروات

إذا كنت تريد التخلص من الفيروسات، فستحتاج إلى تناول الكثير من الخضروات ، وخاصة الخضروات الورقية مثل السبانخ، حيث تعتبر السبانخ غنية بعنصر الحديد أيضًا على مستويات مرتفعة من فيتامين أ الذي يحفز إنتاج الأجسام المضادة للأكسدة وزيادة خلايا الدم البيضاء في الدم مما يعمل على تقوية الجهاز المناعي.
وكذلك الجزر، حيث يعد الجزر مصدرًا رائعًا لفيتامين أ، خاصة إذا كنت تتناوله على هيئة العصير.
يمكنك عمل عصائر من الخضار الموسمية أو تصنع طبقًا مكونًا من السبانخ واليقطين والجزر المبشور فهو بمثابة كوكتيل فيتامينات لقضاء حياة خالية من الفيروسات.

الأسماك التي تحتوي على الدهون

لكي يكون جهازك المناعي في أحسن حالاته، سيحتاج أيضًا إلى فيتامين د ولهذا تناول الأسماك الدهنية الغنية بالأوميجا 3، مثل الرنجة المدخنة والسردين والماكريل والسلمون.

الفلفل الألوان

يعزز الفلفل الملون الغني بفيتامين سي إنتاج الخلايا المضادة للميكروبات بواسطة الخلايا المناعية.

البطاطا الحلوة.

الغنية بعنصر كاروتين بيتا  وهي صبغة النبات التي تتحول إلى فيتامين A في الجسم؛ موجود في البطاطا الحلوة، وهي تقوي أنسجة الأمعاء والرئتين ضد الفيروسات وبالتالي تقوية الجهاز المناعي.

منتجات الألبان

الجبن مفيد للصحة وكذلك الزبادي وكل منتجات الألبان فهو يساعد الأمعاء على مكافحة مسببات الأمراض.

زيت جوز الهند

نحن نعرف فوائد زيت جوز الهند على الجلد والشعر، ولكنه الآن يصل أيضًا إلى أطباقنا لتعزيز مناعتنا؛ لأنه غني بحمض اللوريك، لذلك فإنه يحفز إنتاج الخلايا المناعية ويخلق درعًا حقيقيًا ضد الفيروسات.

الملفوف

كل أنواع الملفوف تحتوي على كل ما هو أفضل لتعزيز جهاز المناعة لديك مثل: القرنبيط، البروكلي، الملفوف الأحمر.

التوابل والأعشاب

هناك فوائد لا تعد ولا تحصى لبعض أنواع التوابل مثل الكركم، الكزبرة والكاري والكمون والريحان والبقدونس والزعتر؛ فهي مضادة للكوليسترول ، حارقة للدهون ، مضاد للسرطان ودرع مضاد للأكسدة.
صفار البيض.
يتمتع صفار البيض بمكانه كبيرة في رفع كفاءة الجهاز المناعي لمحتواه من السيلينيوم ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية المعروفة التي تعمل على الأداء السليم للجهاز المناعي في الجسم.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-