أخر الاخبار

روتين العناية بالشعر الجاف والخشن - Top Chef Women

روتين العناية بالشعر الجاف والخشن
روتين العناية بالشعر الجاف والخشن

طرق العناية بالشعر الجاف والخشن والمقصف

تسعى كل الفتيات إلى الحصول على شعر ناعم ولامع وجذاب لأنه من المعروف أن الشعر هو تاج الفتاة وهو سر من أسرار الجمال الأنثوية ويقال  أن الفتاة التي تتمتع بشعر ناعم و لامع و صحي و جذاب أنها في غاية الجمال دون النظر إلى أي شئ آخر.
لذلك حرصت جميع الفتيات علي بذل كل الجهود الممكنة والبحث عن كل الطرق الطبيعية التي تحول شعرهم إلى شعر ناعم تمامًا مثل الحرير.
سنقدم لكِ اليوم في موقع Top Chef Women طرق العناية بالشعر الجاف والخشن وعلاجه.

ما هي الطرق التي تجعل الشعر ناعم ولامع وصحى؟

هناك طريقتان لتحويل الشعر الجاف والمقصف والهايش إلى الشعر الناعم الطويل الجذاب:
الطريقة الأولى
تسمي بالطرق الصناعية مثل استخدام فرش الشعر الحرارية والسيشوار و مكواه الشعر وتعتمد هذه الطريقة على فرد الشعر عن طريق تعرضه للحرارة العالية ومن مميزات هذه الطريقة أنها سريعة جدًا حيث أنه في خلال بضع دقائق تستطيعين تحويل شعرك إلى شعر ناعم كالحرير ولكن أضرار هذه الطريقة أكبر من مميزاتها حيث أنها قد تعرض الشعر للحرق أو التقصف أو الجفاف وأيضا هي من الطرق المؤقتة لفرد الشعر حيث أنه عند غسل الشعر بالماء يعود كما كان.
الطريقة الثانية 
تسمى بالطريقة الطبيعية حيث انها تعتمد على فرد الشعر بالمكونات والوصفات والاعشاب الطبيعية وهذه الطريقة لها العديد والعديد من المميزات حيث انها تتم بواسطه مواد موجودة في كل منزل و سهلة التحضير و تكسب الشعر اللمعان وتغذية وتحافظ عليه وتقويه من الجذور حتى الاطراف وتمنع تقصفه وتساعد على تطويله وفرده ومن عيوب هذه الطريقة أنها لا تحدث تأثيرًا من أول استخدام ولكن يجب المداومة على هذه الوصفات للحصول على النتائج المرضية.

روتين العناية بالشعر الجاف والخشن


  • يجب غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا فقط ليس أكثر حيث أن فروة الشعر تفرز بعض الدهون و الزيوت المغذية  لفروة الشعر و عند كثرة غسل الفروة  فإننا نفقدها هذه الدهون وتتعرض فروة الشعر للجفاف والتشقق وظهور بعض الامراض مثل القشرة والتساقط والتقصف.
  • يجب عدم الاكثار من استخدام فرشاه الشعر أو السيشوار أو المكواه لان كل هذه الاشياء تعمل على حرق الشعر والضرر به وتؤدي الى التساقط المستمر للشعر وان كان لابد من استخدامها فإنها تكون مرة واحدة فقط كل اسبوعين.
  • بعد غسل الشعر لا يفضل تسريحه مباشرة وانما ننتظر نصف ساعة حتى يجف لان تمشيطه وهو مبلول بالماء يؤدي الى تقصفه وتساقطه لأنه يكون في أضعف حالاته ويفضل تمشيط الشعر بمشط خشب ذو أسنان واسعة.
  • يجب عمل حمام كريم أو حمام زيت أو ماسكات للشعر مرة واحدة أسبوعين على الأقل لتغذيه الشعر والقضاء على جفاف الشعر .
  • يفضل استخدام الزيوت الطبيعية لأنها تعمل على تكثيف الشعر وتطويله وفرده واكسابه لمعان ونعومة بدرجة عالية جدا عند الاستمرار عليها.
  • يجب اختيار انواع الشامبو الطبية  المناسبة  لنوع كل فروة رأس حيث أنه يوجد فروه دهنيه وفروه جافة وفروة عادية وفروة حساسة  فلابد من معرفة نوع فروة الشعر و استخدام الشامبو الطبي المناسب لها وعدم استخدام الشامبوهات التجارية  لأنها تضر بفروه الرأس.
  • يجب المحافظة على أكل خضروات وفواكه يوميًا وشرب الكثير من الماء لأن فروة الرأس تحتاج الكثير من الفيتامينات ولكي تحصل عليها باستمرار يجب أن ندخلها  للجسم بصفة يومية.

ملحوظات هامة للعناية بالشعرالجاف


  • تجنبي وضع أي نوع مجهول من الماسكات التجارية على فروة شعرك وأيضًا الزيوت التجارية لأنه قد يسبب تلف للشعر و أمراض لفروة الرأس واستخدمي أنواع الشامبو الطبية والوصفات المنزلية الطبيعية والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع.
  • لابد من معرفة نوع فروة الرأس جيدًا قبل البدء بأي ماسكات لفروة الرأس وأيضًا لابد من العناية والحرص عند اختيار نوع الماسكات واختيار الأنواع التي تناسب فروه شعرك فقط لكي لا تضر الشعر.
  • لا تقوم باستخدام وصفات وماسكات الشعر أكثر من مرتين أسبوعين لأن هذا قد يهلك فروه الرأس ويسبب جفافها.
  • إن كنت تعانين من قشرة الشعر فلا بد من التخلص منها فورًا لأنها من أكبر المشاكل التي تسبب تساقط الشعر.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-