https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 أسباب قشرة الشعر وطرق الوقاية من الاصابة بها - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب قشرة الشعر وطرق الوقاية من الاصابة بها - Top Chef Women

علاج قشرة الشعر الدهنية
أسباب قشرة الشعر

أسباب قشرة الشعر 

تسبب مشكلة قشرة الشعر الكثير من الاحراج لمن يعانون منها حيث انها تظهر في الشعر بشكل ملحوظ مما يسبب الضيق والضجر هذا بالإضافة إلى أن لها أضرار كثيرة جدًا على فروة الرأس وعلى الشعر منها مشكلة تساقط الشعر ولابد من معالجتها والتخلص منها للتمتع بشعر نظيف وصحى .
سنتعرف في موقع Top Chef Women على أسباب قشرة الشعر وطرق الوقاية من الاصابة بقشرة الشعر.

أعراض ظهور قشرة الشعر

 بعض قطع الفتات الصغيرة جدًا ذات اللون الأبيض أو الأصفر والتي تتميز بكثرة عددها وخفه حجمها 
حدوث تقشر في فروة الرأس نفسها وعلى الحاجبين أو على الشعر نفسه من الجذور حتى الأطراف أو على الأذنين والأنف أو في منتصف الصدر أو على الظهر ويتميز هذا التقشر بمصاحبته للحكة الشديدة.

أسباب ظهور قشرة الشعر

 العمر
 حيث ان مشكله قشرة الشعر تظهر كثيرًا في مرحلة ما بين المراهقة والشباب وتسمى مرحلة منتصف العمر حيث أنها تنتشر بكثرة في هذه الفترة في الشعر وتقل او تنعدم في فتره الطفولة أو الشيخوخة.
 مشاكل في التغذية
 حيث أنه لابد من تناول الوجبات التي تحتوي على فيتامينات وعناصر مفيدة لجسم لأن الشعر يستفيد من كل هذه العناصر والفيتامينات مثل الزنك وفيتامين A وB وC وعدم تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى حدوث خلل في النظام الغذائي مما يعرض فروة الشعر للتعرض للقشرة .
جفاف فروة الرأس
 حيث إن فروة الشعر تحتاج دائمًا إلى ترطيب مستمر وعدم ترطيبها يؤدي إلى جفاف فيها مما يجعل طبقات الجلد الميت على الفروة تتحول إلى قشرة في الشعر.
غسل الشعر بالماء الساخن جدًا
 خاصة  في فصل الشتاء  حيث أنه يميل الناس إلى غسل الشعر بالماء الساخن وهذا يؤدي إلى إزالة جميع الدهون والزيوت الموجودة بفروة الرأس مما يعرضها إلى الجفاف الذي يصاحبه قشرة الشعر .
عدم تمشيط الشعر بشكل منتظم 
حيث إن  تمشيط الشعر باستمرار يعمل على إزالة خلايا فروة الشعر الميتة والتخلص منها وفي حالة عدم التمشيط لفترات طويلة تتراكم هذه الخلايا الميتة مما يسبب القشرة الدهنية للشعر.
 حساسية الخميرة
 حيث إن الأشخاص الذين يعانون من حساسية الخميرة يصابون دائما بقشرة الشعر والذي يكافح حساسية الخميرة هو الأشعة الفوق البنفسجية للشمس ولذلك نجد ان في فصل الصيف تقل القشرة من الشعر او تختفي تماما و تكثر في فصل الشتاء لعدم تعرض الشعر لأشعة الشمس . 
مستحضرات العناية بالشعر
 حيث إن الافراط في استخدام شامبوهات الشعر يعمل على تخلص فروة الرأس من الزيوت والدهون الطبيعية التي تعمل على ترطيبها مما يؤدي إلى جفاف فروة الرأس فيكثر القشرة فيها لذلك ينصح دائمًا الأطباء بعدم استخدام الشامبو أكثر من مرتين أسبوعيا لتنظيف فروة الرأس والشعر وعدم الضرر به .
بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية او الاكزيما والكثير من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الشعر تؤدي إلى ظهور قشرة الشعر.

نصائح لتجنب قشرة الشعر

  • يجب الاهتمام بترطيب الشعر دائمًا باستمرار وخاصة في فصل الشتاء لتجنب جفاف فروة الشعر وتكوين القشرة.
  • يجب عدم استخدام شامبوهات الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا لتجنب الأخطار التي قد تصيب فروة الشعر.
  • يجب معالجة أي مرض جلدي في فروة الشعر لأنها من أكثر الأشياء التي تعرض فروة الشعر للقشرة .
  • يجب الاهتمام بتمشيط الشعر يوميًا مرتين على الأقل واستخدام مشط خشب ذو أسنان واسعة مما يساعد على تنظيف فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة التي تسبب القشرة.
  • يجب غسل الشعر بالماء الدافئ أو البارد وتجنب غسل بالماء الساخن لأنه يؤدي إلى جفاف فروة الشعر.
  • يجب علاج قشرة الشعر بمجرد ظهورها باستخدام الشامبوهات الطبية أو عمل ماسكات طبيعية في المنزل وذلك لأن عدم معالجة قشرة الشعر تؤدي الى التهابات وانتشار الفطريات و البكتيريا وظهور أمراض جلدية كثيرة في الفروة.

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women