https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 فوائد زبدة الشيا في تجميل الشعر- Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد زبدة الشيا في تجميل الشعر- Top Chef Women

كيفية استخدام زبدة الشيا للشعر
فوائد زبدة الشيا في تجميل الشعر

زبدة الشيا لتجميل الشعر 

مازلنا في حاجة إلى استخدام الزيوت والماسكات والمكونات الطبيعية للبشرة والشعر وتزداد نسبة البحث عن هذه الوصفات المجربة يوما بعد يوم لاحظنا أنه في الفتره الأخيرة شاع استخدام زبدة الشيا للبشرة لفوائدها العظيمة والكثيرة جدا وانتشر صيتها كثيرا.
حيث ان كل من قام باستخدام زبدة الشيا شهد لها بالترطيب الرائع واكساب الجلد النعومة الفائقة وعلاج مشاكل البشرة ومن هنا اتي استخدام زبده الشيا للشعر حيث أنه قام كثير من الناس بتجربتها واستخدامها على الشعر و اكتشفوا العديد والعديد من المميزات الجبارة التي تفيد فروة الشعر.
سنقدم لكِ اليوم في موقع Top Chef Women فوائد زبدة الشيا للعناية بالشعر واستخدامات زبدة الشيا في تجميل الشعر. 

فوائد زبدة الشيا لفروة الرأس:

  • تعمل زبده الشيا على اصلاح الشعر التالف نتيجة الافراط في استخدام مجففات الشعر ذات درجة الحرارة العالية التي تفقد الشعر لرطوبته وتجعله معرض للتقصف والتساقط.
  •  تعد زبدة الشيا سهلة الامتصاص بالنسبة لفروة الشعر وهذا ما يميزها حيث انها تعطي  الترطيب الكامل والنعومة والحماية الكاملة لفروه الشعر .
  •  تحتوي زبده الشيا على أحماض دهنية والتى تستطيع أن تمد فروة الشعر بالعديد من العناصر الفيتامينات والمواد المغذية للشعر وحمايته من بعض المشكلات والأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر مما يحمي الشعر من التساقط ويمنحه القوة ويحفز نمو بصيلات شعر جديدة ذات نعومة و كثافة ولمعان.
  • تحمي زبدة الشيا فروة الشعر الجافة من الحكة والأمراض التي قد تصيبها بسبب الجفاف مثل تشقق الفروة وظهور القشرة والإلتهابات والصدفية وتمنحها الترطيب الكامل والتغذية الرائعة .
  • تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A,E مما يفيد أطراف الشعر المعرضة للتقصف ويعالجها ويهدى من جفاف الشعر وهيشانه وضعفه ويحميه ويجعله صحى اكثر .
  • احتواء زبدة الشيا على الفيتامينات يجعلها مناسبة جدا للاستخدام كبلسم للشعر للترطيب والتغذية دون اللجوء إلى الزيوت التجارية  .
  • اكساب الشعر المجعد نعومة ولمعان طبيعى مع الاستمرار عليها لفترات طويلة.
  • تحمي زبدة الشيا الشعر من أشعة الشمس حيث أنها تحتوي علي واقى بنسبة كبيرة مما يحافظ علي صحة الشعر من أشعة الشمس الضارة.
  • سعرها مناسب وفى متناول جميع الطبقات.

ملحوظة: 
يتم خلط زبدة الشيا بأى نوع آخر من الزيوت العطرية لأنها تتميز برائحة قوية قد لا يألفها البعض لذلك فإن خلطها بالزيوت العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت الورد يجعل منها رائحة عطرة جميلة وجذابة.

طرق إستخدام زبدة الشيا للشعر  

طريقة إستخدام زبدة الشيا كبلسم للشعر :

قومي بأخذ قطعة من زبدة الشيا في يديك وتدليكها جيدا ثم بعد ذلك قومي تدليك فروة الشعر كاملة والشعر نفسه من الجذور حتى الأطراف يمكن استخدام هذه الوصفة كبلسم للشعر بعد غسله مرتين أو ثلاثه أسبوعين للحصول على النتائج المطلوبة.

طريقه استخدام زبده الشيا كماسك للشعر:

 قومي بخلط زبدة الشيا مع أي نوع آخر من الزيوت المغذيه للشعر او الزيوت العطريه مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت الورد بعد غسل الشعر قم باخذ الخليط هو فرض على الشعر كامل وتغطيته بمنشفه مبللة بالماء الساخن لمدة نصف ساعة
 ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر وتكرار هذا الماسك مرة او مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة. 

ملحوظة: 
يفضل عدم الاكثار من استخدام زبدة الشيا لأصحاب فىوة الشعر الدهنية حيث أن فروة الشعر الدهنية تفرز دهون وزيوت طبيعيا بشكل مستمر لحماية الشعر وترطيبه ولذلك فإن هذا النوع من الشعر لايحتاج الي استخدام المرطبات إلا في اوقات قليلة حتي لا تتراكم الدهون فى فروة الشعر وقد يسبب ذلك انسداد المسام والضرر بفروة الشعر .

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women