https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 وصفات لتعطير الجسم لفترة طويلة - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات لتعطير الجسم لفترة طويلة - Top Chef Women

كيفية تعطير الجسم لمدة طويلة
وصفات طبيعية لتعطير الجسم

وصفات لتعطير الجسم لفترة طويلة

تحتاج كل امرأة لتعطير جسمها بشكل دائم حتى تحافظ على ثقتها بنفسها وتتمتع بجمالها وأنوثتها، الكثير يعتمد علي مستحضرات العناية بالجسم مثل الكريمات ومزيلات العرق والعطور فقط، ولكننا نعلم أضرار مزيلات العرق المتواجدة في الاسواق وأنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية المضرة للبشرة، والتي تسبب الحساسية الجلدية وتهيج البشرة واحمرارها واسمرار الجلد وخاصة منطقة تحت الابط، لذلك يجب علينا اللجوء للطبيعة.

واليوم سنقدم لكِ في موقع Top Chef Women  بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من رائحة العرق وفى نفس الوقت هي وصفات معطرة لرائحة الجسم لفترة طويلة.

خلطة المسك لتعطير الجسم 

خذي القليل من المسك المبشور ثم أضيفي إليه صابون مبشور واستخدميه عند الاستحمام لتتمتعي برائحه المسك علي بشرتك.

تعطير الجسم بزيت جونسون 

امزجي زيت الأطفال بأي رائحه تفضليها مع ماء الورد وبعد الاستحمام قومي بتدليك جسمك بهذا الخليط واستمتعي برائحه جميلة وبشره صافية.
اضيفي زيت اللوز أو زيت جونسون للأطفال مع صابون مبشور والعطر الذي تفضلينه واتركيه علي نار هادئة حتي يصبح كريمي واستخدميه مثل كريم للاستحمام.                   
اضيفي بعض قطرات من عطرك المفضل الي عبوه صابون الاستحمام وضعيه علي جسمك لفتره ثم اشطفي بالماء ستجدي نعومة ورائحة جميلة لجسمك.

خلطة لتعطير الجسم بشكل دائم

  اخلطي ملعقتين من كريم Lotion  للجسم + ثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو + ملعقتين من عطرك المفضل وادهني به جسمك وتمتعي بملمس ناعم ورائحه جميله.

تعطير الجسم بماء الورد

 اصنعي مزيجًا من ماء الورد + الجلسرين + زيت المسك الأبيض، ورشى به جسمك بعد الاستحمام ثم جففيه برفق.
قومي بملء البانيو بماء دافئ، ثم ضعي فيه فنجان ورد بلدي + ½ فنجان ماء ورد + ½ كوب لبن جوز الهند، واجلسي فيه لمدة 15 دقيقة.
شاهد أيضًا استخدامات ماء الورد للبشرة 

أعشاب تجعل رائحة الجسم جميلة

ضعي بعض الأعشاب ذات الرائحة الجميلة مثل النعناع أو المريمية أو الريحان في فوطة أو قطعة شاش أو منديل، ثم اربطيها، وضعيها في الماء، ثم قومي بتدليك جسمك بها.             
 انقعي كوبين من اللبان الحصي (اكليل الجبل) في ماء مغلي واضفيه الي ماء الاستحمام.
الريحان المجفف:
اغلي اوراق الريحان مع الورد وقشور الليمون في كوبان من الماء واضيفيهم الي البانيو واستلقي لمده نصف ساعه ثم جففي بشرتك وضعي من كريم الترطيب الخاص بك.

خلطة المسك لتعطير الجسم

المسك من الروائح الشرقية المفضلة للعديد من الفتيات ويتميز بروائحه القوية التي تدوم لفترة طويلة قومي بخلط زيت المسك مع الصابون وماء الورد.
ضعي طبقة من الخليط علي الجسم واتركيه لفترة ثم دلكيه واشطفي جسمك وتمتعي برائحه رائعة تتدوم لأيام.

وصفة خليجية لتعطير الجسم

تمتاز سيِّدات الخليج بذوق عطري رفيع، يبدأ من العطر الخارجي  الذي يتنوع ما بين العود والمسك وغير ذلك من العطور الشرقية الفريدة، وينتهي بالعطر الداخلي، وهو عطر الجسم.
يستخدمن زيت الزيتون مع الملح لإزالة الجلد الميت وتقشير الجسم ويكون أكثر نعومة ولكي تحصلي علي نتيجة ممتازة بعد الاستحمام بالصابون المفضل لديك ضعي شاور الاستحمام وادعكيه بالليفة المغربية.
اقرأ أيضًا  طريقة عمل الحمام المغربى فى المنزل

أسرار تعطير الجسم للمتزوجات

حتي تكوني كالوردة لك رائحه مميزة تعرفين بها عند زوجك واقاربك والتعطير له دور قوي في منع البكتريا الضارة.
احضري عطر اصلي بودر واضيفي إليه بودره تلك مع اضافه القليل من الماء ودلكي جسمك .

دهن العود لتعطير الجسم 

حتي تفوح منك رائحة عطرة جذابة احضري كميه من الماء وضعي عليهم دهن العود ثم ضعيها علي كامل جسمك واستمتعي برائحة قوية وجميلة.

تعطير الجسم من الداخل

الماء
يعمل الماء على طرد السموم من الجسم وتنظيفه منها، لذلك يجب شرب حوالي من 8-10 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على صحة الجسم وتحسين رائحة العرق.
الحمضيات
يجب عليكِ الإكثار من تناول الحمضيات مثل البرتقال والليمون.
الزنجبيل والقرفة
كوب من الزنجبيل أو القرفة يوميًا يمنح جسمك رائحه عطرة.
النعناع 
كما يمكنك إضافة القليل من النعناع علي أي طعام أو عمل مشروبات بالنعناع.
البقدونس 
يعتبر البقدونس من الأعشاب العطرية التي تعمل أيضًا على محاربة رائحة الجسم، ويمكن استخدامه بالمضغ كما هو أو عمل مشروب عن طريق غليه مع الماء للحد من التعرق وتحسين رائحة الجسم؛ وكذلك يمكن عمل مشروب من البقدونس والشاي الأخضر للتخلص من سموم الجسم ولتحسين رائحة الجسم.
الريحان
 يعتبر الريحان من أهم الأعشاب العطرية، ويمكن عمله كمشروب ساخن أو اضافته مع الشاي ويستخدم أيضًا كأحد التوابل للطعام لأنه له قدرة على تحسين وتعطير الجسم.
تعرفي أيضًا على وصفة سحرية للتخلص من رائحة العرق الكريهة من منطقة تحت الإبط




عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women