https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 كيفية العناية بالشعر والمحافظة عليه - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية العناية بالشعر والمحافظة عليه - Top Chef Women

روتين العناية بالشعر
نصائح للعناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر

تتعدد الأسباب المؤدية إلى تلف الشعر من درجة حرارة المياه المستخدمة في غسله والعوامل البيئية الضارة والطقس المحيط بكِ؛ مما يجعل الشعر تالفًا هشًا وخشنًا وصعب التصفيف ؛إذا كنتِ تريدين الحصول على شعر لامعًا وصحيًا، فعليك باتباع بعض الخطوات البسيطة للوصول إلى ذلك.

نصائح هامة للعناية بالشعر وحمايته 

غسيل الشعر

نصائح هامة لغسل الشعر بطريقة صحيحة:

  • ابتعدي عن غسل الشعر بشكل يومي؛ قومي بغسل شعرك كل يومين أو ثلاثة أيام بدلًا من غسله يوميًا؛ لأن تكرار غسل شعرك يفقده الزيوت الطبيعية والتي تساعد على إبقائه صحيًا سليمًا، ويصبح شعرك ضعيفًا وهشًا.
  • استخدمي في غسل الشعر شامبو خالِ من الكبريتات والسيليكون؛ لأن الكبريتات تتسبب ضررًا كبيرًا للشعر، كما يتسبب السيليكون في سد المسام التي تفرز الزيوت الطبيعية مما يسبب جفاف الشعر؛ لذلك يجب عليكِ البحث عن أنواع شامبو تحتوي على مكونات طبيعية وآمنة على شعرك.

كيفية اختيار منتجات العناية بالشعر 

عليكِ بالاهتمام باختيار منتجات العناية بالشعر بعناية مثل (الشامبو والبلسم وكريم التصفيف وحمام الكريم) بناءً على نوعية شعرك، ويمكنكِ استشارة المتخصصين مثل طبيب الجلدية أو خبراء التجميل عن  المنتجات المناسبة لنوع شعرك.

كيفية معرفة نوع الشعر:

 إذا كنتِ لا تعرفين نوع شعرك، من الضروري تحديد ذلك للتمكن من شراء منتجات العناية بالشعر؛ لا بد من أن تضعي في اعتبارك طول شعرك وكثافته وملمسه وذلك حتى تتمكني من تحديد نوعه.
قومي بشراء شامبو مضاد للقشرة إذا كنتِ تعانين من قشرة الشعر.

يمكنكِ جعل الشعر رائعًا سواء كان خفيفًا أو كثيفًا أو مجعدًا أو قصيرًا اذا استخدمتي منتجات العناية بالشعرالمناسبة له.

كيفية غسل الشعر بطريقة صحيحة:

  • اغسلي شعرك برفق؛ يقوم الشامبو بجعل شعرك نظيفًا وخاليًا من الغبار ورواسب الدهون، ويجب استخدام الشامبو بطريقة صحيحة.
  •  بللي شعرك ثم ضعي كمية صغيرة من الشامبو في يديك وقومي بتوزيعها على وفروة رأسك وعلى شعرك.
  • دلكي الشامبوعلى شعرك باستخدام أصابعك، لكن تجنبي فرك شعرك بشدة لأن ذلك قد يسبب إتلافه؛ ثم قومي بشطفه جيدًا باستخدام الماء الفاتر.
  • قومي بعد ذلك بوضع البلسم على  شعرك، قومي بتوزيع البلسم على الأجزاء الطويلة من شعرك وتجنبي وضعه على فروة رأسك مباشرةً؛ لأن وضع البلسم على فروة رأسك يجعل شعرك دهنيًا جدًا
  • لابد من استخدام البلسم لأن يحافظ على الشعر من التقصف ويعمل على حماية الشعر بعد غسله بالشامبو.
  • مرري البلسم بداخل شعرك بواسطة أصابعك مع تركه على شعرك بضع دقائق ثم قومي شطفه جيدًا.
  • قومي بشطف شعرك باستخدام الماء البارد لأن الماء الساخن يضر بشعرك مثلما يحدث عند استخدام السيشوار (مجفف الشعر)، لأن الحرارة قد تبطل التغذية التي يمدها البلسم لشعرك كما ستساعد المياه الباردة على جعل شعرك يبدو أكثر لمعانًا أيضًا؛ لذلك حاولي تقليل درجة حرارة المياه إلى فاترة أو باردة عند غسل شعرك وشطفه.

ملحوظة: 
لن تحتاجي إلى استخدام البلسم في كل مرة عند غسل شعرك، خصوصًا لو كان شعرك دهنيًا.

رطبي شعرك بشكل عميق مرة أسبوعيًا 

للحصول على شعر صحي ولامع وناعم لابد من ترطيبه بشكل عميق مرة أسبوعيًا؛ عليكِ باتباع التالي ل ترطيب الشعر بعمق:
  • ادهني البلسم أو حمام الكريم على خصلات شعرك واتركيه يُمتَصّه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه ويمكنك وضع فوطة ساخنة أو بونيه للشعر لنتيجة أفضل.
  • عليكِ باستخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة على منتصف الشعر النظيف إلى أطرافه؛ سيساعد الزيت على استعادة رطوبة شعرك وجعله يبدو ناعمًا وأملس .
  • الزيوت المعروفة التي تستخدم لترطيب الشعر: زيت جوز الهند وزيت اللوزالحلو وزيت الزيتون وزيت الأرجان وزيت الخروع. 
يمكنك قراءة هذا الموضوع ماسكات لتجميل وتقوية الشعر من زيت اللوز الحلو

تجفيف الشعر بطريقة صحيحة: 

  • اتركي شعرك يجف بالهواء؛ وعليكِ تجنب تجفيف شعرك بالمنشفة أو استخدام مجفف الشعر، لأن احتكاك شعرك بالمنشفة يتسبب في تقصفه وجفافه.
  • استخدمي تيشرت قطن قديمًا أو قطعة قماش قطن ناعمة لتجفيف شعرك بدلًا من المنشفة المعتادة ؛ تعد تلك الخامات أكثر نعومة من المناشف وبالتالي تقل احتمالية تلف وجفاف لشعرك.


عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women