أخر الاخبار

العناية بالبشرة - طرق تقشير البشرة - Top Chef Women

طرق صنفرة االبشرة
تقشير البشرة 

كيفية تقشيرالبشرة

يمكن الحصول على بشرة ناعمة في الصيف والشتاء بفضل تقشير البشرة، وهي خطوة أساسية في جمال بشرتك وصحتها؛ للحصول على بشرة ناعمة خالية من جميع خلايا الجلد الميتة لا بد من الحفاظ على تقشير البشرة أسبوعيًا وبانتظام.
يتم تقشير البشرة سواء باستخدام أحد منتجات تقشير البشرة الطبية أو باستخدام مكونات طبيعية؛ التقشير المثالي هو الذي يناسب طبيعة البشرة، يجب أن يتناسب المنتج المستخدم في تقشير البشرة مع نوعية البشرة تمامًا. إذا كانت دهنية إلى حد ما أو مختلطة أو عادية أو حساسة وكذلك إذا كانت خالية من حب الشباب والبثور ؛ أو تعاني من الحبوب والبثور.

فوائد تقشير البشرة

  • الميزة الرئيسية لتقشير البشرة سواء بشرة الوجه أو بشرة الجسم هو أنه يترك البشرة ناعمة وحريرية، لأنه يزيل الطبقة الخشنة والجافة من البشرة.
  • يساعد تقشير البشرة على التخلص من الجلد الميت والحبوب والبثور والبقع الداكنة البنيّة أو الحمراء أو أي بقعة مختلفة عن لون الجلد الأصلي.
  • يعمل تقشير بشرة الوجه وبشرة الجسم على توحيد لون البشرة ويعمل كذلك على تفتيح البشرة وتنقيتها.
  • يساعد الانتظام على تقشير الجلد على التخلص من الندوب التي يتركها حب الشباب وكذلك الندوب الخفيفة للجروح القديمة على البشرة.
  • يعمل تقشير البشرة على تحسين عمل الدورة الدموية وتنشيطها؛ لأن تقشير البشرة عن طريق الفرك يساعد ببساطة على تعزيز عمل الأوعية الدموية الصغيرة التي لا حصر لها في الجسم. والأفضل من ذلك 
  • يساعد تقشير البشرة في محاربة السيلوليت وعلامات ارتخاء الجلد التي تظهر على البشرة وينزعج منها الكثير.
  • يعمل تقشير البشرة على تجديد خلايا البشرة بشكل أفضل  وذلك عن طريق تحفيز نمو طبقة جديدة من الجلد أكثر نعومة ونضارة وجمالًا.
  • يساعد تقشير البشرة على التخلص من الخطوط الدقيقة في الجلد والتجاعيد الخفيفة حول الفم وفي الجبهة.
  • يساعد تقشير البشرة على الحفاظ على رطوبة البشرة لأنه يُعزز امتصاص البشرة للكريم المرطب المستخدم بعد عملية التقشير.

ملحوظة: بالرغم من كل هذه المميزات لا يُنصح بالاسراف في تقشير البشرة لأن ذلك  يُتسبب في جفاف البشرة، ويجردها من الزيوت الطبيعية التي تنتجها.

تقشير البشرة الجافة

 في حين أن أصحاب البشرة الجافة أو الحساسة فإنهم يفضلون التقشير الكيميائي، لتنظيف البشرة بلطف.

تقشير البشرة العادية

أما بالنسبة لأصحاب البشرة العادية ، فيمكنهم استخدام ما يريدون في تقشير البشرة سواء عن طريق أحد المنتجات الجاهزة الخاصة أو باستخدام الماسكات الطبيعية لتقشير وصنفرة البشرة.

تقشير البشرة الدهنية

إذا كانت البشرة دهنية إلى حد ما ، يوصى بتنظيف الجسم وتقشير البشرة مرتين في الأسبوع؛ على العكس من ذلك ، إذا كان جافًا وناعمًا وحساسة ، يكفي مرة واحدة في الأسبوع.

تقشير البشرة الحساسة

بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة على عكس ما قد يفكر فيه البعض ، تحتاج البشرة الحساسة أيضًا إلى تقشير الجسم بانتظام.

طرق تقشير البشرة

تتعدد طرق تقشير البشرة إلا أنها تهدف جميعها إلى إزالة الطبقة الخارجية من البشرة وخلايا الجلد الميتة، وذلك و لتقشير البشرة طرق كثيرة منها:

  • تقشير البشرة باستخدام الوصفات الطبيعية
  • تقشير البشرة بالليزر.
  • التقشير الكيميائي للبشرة.
  • التقشير الكريستالي للبشرة.
  • التقشير الألماسي للبشرة.
  • التقشير باستخدام مستحضرات التجميل التجاريّة (الكريمات).

تقشير البشرة باستخدام الوصفات الطبيعية

يمكنك تقشير البشرة عن طريق عمل ماسكات طبيعية للبشرة باستخدام مكونات طبيعية من المنزل وهو وسيلة آمنة وليس لها آثار جانبية كما أنها أقل تكلفة من باقي الطرق الأخرى.

تقشير البشرة بالليزر

وتتم عملية تقشير البشرة بالليزر في مراكز متخصصة وتحت اشراف طبيب تجميل عن طريق تسليط البعض من أشعة الليزر بشكل دقيق على الأنسجة الجلدية التالفة بهدف إزالتها دون المساس بالأنسجة الحية من حولها، ويعمل تقشير البشرة بالليزر على تحفيز مادة الكولاجين في الجسم على القيام بوظائفها الحيوية في منح النضارة والحيوية للجلد، ويمكن استخدام التقشير بالليزر على نطاق أوسع اذا كان الجلد متضرر بشكل أكبر، كما أن الليزر لديه القدرة على أن يصل الى أعماق طبقات البشرة على حسب الحالة المراد علاجها.

التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي للبشرة هو عملية تجميلية غير جراحية، ويعمل على تحسين مظهر البشرة بشكلٍ عام والقضاء على التجاعيد، لأنه يعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة؛ وذلك عن طريق وضع تركيبة من عدة مواد كيميائية وأحماض على البشرة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة، وتترك لفترة معينة يحددها الطبيب ومن ثم يتم ازالتها ويبدأ الجلد في تقشير نفسه بشكل ذاتي.

التقشير الكريستالي للبشرة 

يعتبر التقشير الكريستالي للبشرة أخف أنواع التقشير الذي يعالج البشرة، ويعمل على تقشير البشرة عن طريق استخدام حبيبات الكريستال الدقيقة التي تندفع نحو الجلد عن طريق أنبوب يضغط الهواء بقوة عالية بحيث تتحرك الكريستالات بسرعة ومع حركة حبيبات الكريستال على الجلد تتقشر الطبقة الخارجية منه .

التقشير الألماسي للبشرة 

تتم عملية التقشير الألماسي للبشرة باستخدام  جهاز يحتوي على عصاه لها قمة من الألماس ، ومن أشهر الماركات التي يستخدمها أطباء التجميل من هذا الجهاز هو (Ultra-Radiance) الذي يعمل على استعادة جمال بشرتك وحيويتها

تقشير البشرة عن طريق الكريمات 

يتوفر في الأسواق والصيدليات وأماكن بيع مستحضرات التجميل العديد من منتجات العناية بالبشرة ومنها كريمات تقشير البشرة 
ولكن من المهم اختيار نوع معروف وجيد والابتعاد تمامًا عن المنتجات الرديئة مجهولة المصدر
ويستحسن استشارة الطبيب في اختيار المنتج المناسب لنوع بشرتك.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-