https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 أسباب سقوط الشعر المستمر - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسباب سقوط الشعر المستمر - Top Chef Women

أسباب سقوط الشعر,سقوط الشعر عند النساء , سقوط الشعر عند الرجال
أسباب تساقط الشعر

أسباب سقوط الشعر المستمر 

يحدث تساقط الشعر إذا كان هناك خلل في دورة نمو الشعر أو عندما تتدمر بصيلات شعرك، وقد تصاب فروة رأسك بتساقط الشعر المستمر  أو يصاب به جسمك كله. يمكن أن يتساقط شعرك بسبب العديد من العوامل  التغيرات هرمونية أو عوامل وراثية أو لحالات طبية أو بسبب تناول بعض الأدوية؛ وسقوط الشعر بشكل مستمر لا يقتصر على النساء فقط بل يصيب أيضًا الرجال والأطفال.

اسباب تساقط الشعر الطبيعي

من المعروف أننا نفقد ما بين50 إلى 100 شعرة يوميـًا؛ وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق إذا كان شعرك يتساقط بمعدل أكثر من ذلك الحد فهذا يعني أن لديكِ مشكلة تساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر بكثرة 

يمكن أن يحدث تساقط الشعر المستمر في أي وقت من حياة الإنسان ويرجع ذلك لعدة    أسباب  منها :

 تغيرات الهرمونات المستمرة في الجسم  أو الإصابة بأحد الأمراض أو الحروق أو التعرض  للصدمة العصبية أو النفسية و القلق والتوتر  يمكن لأي من هذه الأسباب السابقة أن تكون ما يؤدي فقدان  الشعر و تساقطه 

سبب تساقط الشعر عند النساء

ينتج تساقط الشعر بكثرة و بشكل مستمر عند البنات وقت البلوغ  بسبب الدورة الشهرية و كذلك اذا حدث تغيرات في الهرمونات عند السيدات في فترة انقطاع الطمث عند التقدم في العمر  بلوغ سن اليأس، وهي تؤدي إلى تساقط الشعر الكثير وكذلك يحدث التساقط للشعر  لدي السيدات بسبب الحمل وفي فترات الرضاعة الطبيعية؛ ولابد من استشارة طبيب مختص عن كيفية علاج  تساقط شعرك بالهرمونات.

تساقط الشعر المستمر بسبب عوامل الوراثة

تعد العوامل الوراثية مثل وجود ثعلبة ذكرية أو الصلع الوراثي في العائلة من اكثر الأسباب والعوامل  الأكثر شيوعا لتساقط الشعر المستمر 

ماهى الثعلبة الذكرية ؟

يطلق على الثعلبة الذكرية مصطلح الصلع النمطي وهي يمكن أن تصيب كلًا من الرجال والنساء على حد السواء؛ وعلامات الثعلبة عند الرجال يبدأ الشعر بالتراجع من عند الجبهة بخط على شكل حرف M بالانجليزية؛ أما عند النساء عادةً ما يبقى خط في منتصف الرأس كما هو ولكن يقل الشعر بالتدريج عند مقدمة الشعر.

وهناك شكل ثاني لمرض التعلبة وهو فقد أجزاء من الشعرعلى شكل بقع؛ حيث يظهر على شكل مناطق ناعمة صلعاء بحجم العملة المعدنية الصغيرة على فروة الرأس.

تساقط الشعر بسبب الإصابة بعض الأمراض

  • قصور الغدة الدرقية (أو نقص نشاطها) من أهم  الأسباب التي تؤدي إلى  تساقط الشعر بشكل مستمر و يمكن أن يوقف تساقط شعرك إذا تم علاج قصور الغدة الدرقية عند طبيبك المختص.
  • مرض السرطان : إذا كان الشعر يتساقط من كل مكان في الجسم بسبب التأثير الجانبي لبعض العلاجات الطبية، مثل العلاج الكيميائي للسرطان. في العادة سينمو شعرك مجددًا مع مرور الوقت بعد الانتهاء من هذا النوع من العلاج.
  • مرض القوباء الحلقية سبب آخر من أسباب  التساقط للشعر المستمر  فهى تسبب انتشار بقع من القشور في الرأس ومن أعراضها أيضًا تكسُّر الشعر واحمرار فروة الرأس وكذلك الحكة.
  • الإصابة بأمراض سوء التغذية وتناول الوجبات الغير صحية مثل الأنيميا وفقر الدم تعد من أهم  أسباب تساقط الشعر المستمر و الصلع المبكر.


ملحوظة : في حالات تساقط الشعر المستمر بسبب مرض لابد من استشارة الأطباء المختصين،ولا يجب أخد علاج بدون اشراف الطبيب المختص.

تساقط الشعر نتيجة الحالة النفسية والعصبية

  • الإصابة بأحد الصدمات النفسية أو الجسدية يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر بشكل مستمر  يمكن أن تفقد الكثيرمن الشعر وأنت تمشطه أو تغسله؛ستشعر بأن شعرك أصبح أقل كثافة وسيبدو أقل بصفة عامةً.
  • الاصابة بالقلق الشديد سوف يدفع بكمية كبيرة من بصيلات الشعر للسقوط.
  •  التوتر أو الضغط أو الوحدة أو الملل أو الإحباط ينتج عنهم هوس نتف الشعر ويُولّد رغبة شديدة لدى المصاب في شد شعره من الرأس أوأي منطقة أخرى من جسده.
  •  يمكن للضغط النفسي أن يتسبب كذلك في الإصابة بداء الثعلبة حيث يقوم الجهاز المناعي في الجسم بمهاجمة بصيلات شعرك، مما يؤدي إلى لتساقط  الشعر بشكل مستمر 


التعامل الخاطئ مع الشعر أثناء العناية به

  • غسل الشعر بماء ساخن بإستمرار وهو بالتأكيد يؤثر بالسلب على الشعر وفروة الرأس.
  • استعمال بعض الأدوات بطريقة غير صحيحة مثل بكرات لف الشعر ومكوات تجعيد الشعر وكذلك معالجة الشعر بالزيت الساخن وأدوات تمويج الشعر كل ذلك من أسباب مشكلة تساقط الشعر 
  • الشد المستمر للشعر و تمشيطه بعنف وبفرشاة أو أمشاط قاسية؛ وكذلك عمل تسريحات الشعر بربطات مشدودة ، مثل الضفائر وكعكة الشعر وذيل الحصان .


اقرأ أيضًا: 



عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women