أخر الاخبار

الفواكه تساعد على حرق الدهون فى أسرع وقت - Top Chef Women

الفواكه المسموح بها في الدايت

فواكه تحرق الدهون

الفواكه الطبيعية تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن و مضادات الأكسدة الضرورية و اللازمة لصحة الانسان بصفة عامة و من المعروف أن الفاكهه تعتبر من أهم العناصرالغذائية للفرد خصوصًا في فترة الريجيم أو الدايت أجل التخلص من الوزن الزائد و حرق الدهون؛ كما أنها تعمل كذلك على طرد السموم و تسهيل عملية الهضم، وأفضل الفواكه هى الفواكه الموسمية و التي يتم زراعتها بطريقة طبيعية بدون أي مواد اصطناعية أو اضافات لتسريع انتاجها.
سوف نتعرف اليوم في موقع  Top Chef Women على أكثر الفواكه فعالية في حرق الدهون.

ماهى الفواكه المناسبة للرجيم؟

التفاح

ثمرة واحدة من التفاح تعتبر من بين أكثر الفواكه فاعلية في حرق الدهون، التفاح غني بعنصر البكتين ، وقد تبين أن التفاح يعمل على تنحيف الجسم بشكل ممتاز لأنه قادرعلى حبس الخلايا الدهنية، كما أنه يعمل على المساعدة في تقليل إنتاج الأنسولين، بالإضافة إلى كونه مثبطًا للشهية طبيعيًا تمامًا، ويحتوي التفاح أيضًا على العديد من العناصر الغذائية مثل البيتا كاروتين و فيتامين C.

الأناناس

الأناناس هو واحد من الفواكه الموصى بها في كثير من الأحيان عند اتباع نظام غذائي للتخسيس ليس فقط لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ، ويعمل الأناناس على ادرار البول وإزالة السموم من الجسم ولذلك يعتبر الأناناس من الفواكه التي تحرق الدهون من الجسم، ومن المعروف أيضا عن تأثيره الإيجابي على الجهاز المناعي.

الموز

الموز من أفضل الفواكه المسموح بها في الدايت حيث يعمل على حرق الدهون حيث تساهم ثمرة الموز في التقاط الخلايا الدهنية التي تستهلكها وذلك بفضل الألياف العالية الموجودة به؛ ومن المعروف أن الموز يقلل أيضًا من ظاهرة احتباس الماء التي تعاني منها العديد من النساء، ويعتبر الموز مليء بعناصر كثيرة هامة لجسم الانسان مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات المتعددة؛ ويعتبر الموز من أنواع الفواكه التي تعزز الشبع.

البابايا

تحتوي ثمار شجرة البابايا على إنزيمات هضمية فعالة للغاية، مما يسهل القضاء على الدهون والكابيتونات عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي؛ من الأفضل أن تناول هذه الفاكهة أثناء الريجيم للاستفادة القصوى من فضائل هذه الفاكهة غير المعروفة.

الطماطم

غالبًا ما تعتبر الطماطم خضروات ولكن في الواقع ، وفقا للتعريف النباتي فإن الطماطم تعتبرمن الثمار ويمكن تصنيفها من الفواكه، في كلتا الحالتين تبين أن الطماطم تعمل على حرق الدهون بفاعلية كبيرة ولا يمكن الاستغناء عنها عند عمل الريجيم لانها غنية بالمياه وقليلة الدهون والسعرات الحرارية.

الأفوكادو

من المعتقدات الخاطئة أن الأفوكادو يتسبب في زيادة الوزن لأنه من الفواكه الغنية بالدهون ، ولكن هذه الدهون جيدة وتعرف باسم "  الدهون الأحادية غير المشبعة  " التي تمنع تخزين الدهون في الجسم.
يقال إن تناول الأفوكادو بانتظام له دور فعال في فقدان الدهون في البطن؛ لأنه يعمل على تسهيل عمل الكبد، ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك فإن الأفوكادو يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري.

الكرز

يتمتع الكرز بقدرة فعالة على ادرار البول، ويوصي خبراء التغذية به لأنه من افضل الفواكه للرجيم وذلك لأنه يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى طعمه اللذيذ واحتواءه على نسبة عالية من الماء؛ الكرز يعمل أيضًا على الحد من الكوليسترول في الدم.

الليمون

إن نسبة الحموضة العالية الموجودة في الليمون تساهم بشكل كبير في بطء عملية الهضم ولذلك فهو يعزز الشعور بالشبع ويسد الشهية؛ يعمل الليمون على تنظيم مستويات السكر في الدم، كما أنه غني بالبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين B5 وفيتامين C ، مما يجعله من أفضل الأشياء التي تحرق الدهون بسرعه.

اقرأ أيضًا أفضل الأطعمة الفعالة لحرق الدهون 

الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من الحمضيات التي تحتوي على خصائص مضادة للدهون ، وغالبا ما يتناول الجريب فروت من قبل الناس الذين يريدون انقاص وزنهم؛ تحتوي هذه الفاكهة الحمضية أيضًا على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية ، كما أنها تشكل مصدرًا مهمًا للمياه والتي تساهم أيضًا في تجديد الخلايا، لذلك فإنه من أفضل الفواكه للرجيم.
البطيخ
البطيخ له تأثير مدر للبول من هذه الثمار، كما أن يحتوي على نسبة عالية من الماء، ويقلل أيضًا من كمية الدهون المخزنة في الجسم.
الشمام
تمامًا مثل البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يجعله مدر للبول، ويسهل التخلص الطبيعي من السموم والدهون ؛ كما أنه يعتبرمصدرًا هامًا للكاروتين والحديد والكالسيوم.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -