أخر الاخبار

أفضل الأطعمة الفعالة لحرق الدهون - Top Chef Women

طعام يساعد على حرق الدهون
أطعمة تساعد على حرق الدهون

أفضل الأطعمة الفعالة لحرق الدهون 

الشروع في اتباع ريجيم وهو نظام غذائي لفقدان الوزن لا يعني التوقف عن تناول الطعام، بالعكس من ذلك؛ من المهم الانتظام على الوجبات الثلاث اليومية، ولكن لا بد من معرفة ما يجب تناوله والأطعمة المسموح بها والمفيدة وما الأطعمة التي يجب تجنبها تمامًا.
نعرف جميعًا أن الأطعمة الممنوعة أثناء عمل الريجيم وهى التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون مثل المايونيز والمعجنات والأطعمة المقلية واللحوم الباردة المصنعة والحلويات؛ وأن هناك العديد من الأطعمة التي تحرق الدهون سوف نتعرف عليها اليوم في هذه المقالة مع موقع Top Chef Women

ماهى الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون 

على سبيل المثال هناك الكثيرمن الفواكه والخضروات و الحبوب الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تُعلى الحرق داخل الجسم، وكذلك أيضا بعض المشروبات واللحوم.
فيما يلي أهم الأطعمة الفعالة التي تحرق الدهون والتي يجب على أي شخص يقوم بعملية فقدان الوزن تضمينها في نظامهم الغذائي:

أفضل الخضروات لحرق الدهون

الباذنجان

في فئة الخضروات، لا شك أن الباذنجان هو الغذاء الأول الذي يعمل على حرق الدهون ، حيث يتكون من 95٪ من الماء كما أنه منخفض السعرات الحرارية ، وهو مثالي كجزء من نظام غذائي.
في الواقع بمجرد تناول الباذنجان ودخوله في المعدة سيكون بمثابة إسفنجة تمتص السموم والدهون التي تدخلها،كما أنه سهل الهضم والانتظام على تناول الباذنجان يساعد الجسم على عدم تخزين الدهون ولكن لابد من الاهتمام بطريقة طهي الباذنجان لأنه يمتص الزيوت أثناء الطبخ.
لذلك يجب طهيه بطريقة صحية في الفرن أو في طاجن مع الخضروات الأخرى أو عن طريق شويه وتجنب قليه بالزيت.
تعرفي على طرق كثيرة لعمل الباذنجان 

الخضروات الخضراء

بشكل عام ، تعد الخضروات الخضراء من أفضل حلفاء التخسيس لأنها تعمل على تعزيز حسن سير الجهاز الهضمي ، وذلك بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف والأملاح المعدنية والفيتامينات، وكذلك على الكثير من المواد المضادة للاكسدة.
قائمة الأطعمة التي تحرق الدهون تبدو بلا نهاية : سلطة ، سبانخ ، كرنب ، بروكلي ...إلخ

القرنبيط 

يعتبر القرنبيط  منخفض السعرات الحرارية ومن الخضروات الغنية بفيتامين C، ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف، مما يساعد على الهضم السليم كما أنه من الخضار المسموح للرجيم

الكرنب

وينطبق الشيء نفسه على الملفوف (الكرنب)؛ حيث يعتبر الكرنب من الخضروات التي تحرق الدهون وقابل للاستهلاك دون اعتدال أثناء الريجيم لأنه يساعد على الحرق وعلى التخسيس ويمكن طهيه في حساء.

الكرفس

إذا كنت تقوم بعمل ريجيم ، فلا يمكنك أيضًا تجاهل الكرفس من نظامك الغذائي اليومي. سيساعدك الكرفس على إزالة الدهون، يمكنك ادخاله بشكل مثالي مع مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة والعصائر الحلوة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C والكالسيوم.

الكوسة

 تعبر الكوسة من الخضار الصحي للرجيم حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات ومضادات الدهون؛ ويمكن استخدامها في الكثير من الأطباق وطهيها بشكل صحي للمساعدة على حرق الدهون بسرعة.

القرع (اليقطين)

يعتبر القرع من الخضروات المنخفضة السعرات الحرارية والملح؛ يعد القرع من  الاطعمة المناسبة للرجيم ويساعد على حرق الدهون بسرعة وكفاءة لأنه غني بالألياف مما يزيد من تأثير فقدان الوزن.، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ويمكن دمجه في نظامك الغذائي سيساعد جسمك على التخلص من السموم والدهون.

الطماطم

الطماطم من أفضل الخضار للرجيم؛ كما أنها لذيذة الطعم وتتكيف تمامًا مع جميع الأطباق تنفع في السلطة ، في الصلصات ، الحساء ، في العصائر ...إلخ
علاوة على ذلك ، فإن الطماطم لديها القدرة على إبطاء تراكم الدهون في الدم ، وتساعد على التخسيس لأنها تعمل بمثابة مطهر حقيقي ضد تراكم الدهون.

الأسماك والمأكولات البحرية

تعتبر الأسماك من أهم مصادر البروتين والفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة لصحة الانسان وعلى رأسها اليود الذي يتوفر بوفرة  في كل أنواع الأسماك والمحار؛ كما أنه منخفض في الدهون وقليل السعرات الحرارية، لذلك فهو من أهم الأطعمة المناسبة للرجيم ويجب الاهتمام بتناوله مرتين على الأقل فى الاسبوع.

الحبوب

يعتبر لبعض الحبوب دور هام في نجاح الرجيم وانقاص الوزن، نظرًا إلى احتوائها على كل العناصر التي يحتاج الجسم، وكذلك لانها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية مما يجعلها طعام أساسي للحصول على أعلى حرق الدهون في الجسم.

بذور الكتان

تستخدم هذه البذور الصغيرة بشكل قليل في الطعام، حيث يكون لها تأثير في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ، وكذلك تساعد في فقدان الوزن.
يمكنك على سبيل المثال استهلاكها في السلطة أو رشها على أى نوع من الخضراوات.

نخالة الشوفان

يعتبر الشوفان من أهم الاطعمة المسموح بها في الريجيم وله فوائد صحية كثيرة إذا كنت تريد إنقاص الوزن، وذلك لأن لديه القدرة على الإشباع بسهولة لأنه يتضخم في المعدة ويحتوي على ألياف قابلة للذوبان ، والتي يتم القضاء عليها بسهولة شديدة من قبل الجسم بعد الهضم، كما أن لديه تأثير خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، ويمكن دمجه في نظامك الغذائي مع باقى الأطعمة، مثل الكربوهيدرات على سبيل المثال، بالإضافة إعداد الفطائر والبسكويت الصحي أو سلطاتك أومع الزبادي.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -