أخر الاخبار

طرق توريد الشفايف بمكونات طبيعية - Top Chef Women

توريد الشفايف ,العنايه بالشفايف وتوريدها
توريد الشفايف طبيعيًا

طرق سهلة للحصول على شفاه وردية طبيعية

يمكنك توريد شفتيك والحصول على شفاه وردية بمكونات يمكنك الحصول عليها باستخدام المنتجات الطبيعية تمامًا التي تتوفر في كل منزل، يقدم لك موقع Top Chef Women في هذا الموضوع العناية بالشفاه طبيعيًا للحصول على شفاه وردية طبيعية من أجلك.

 نصائح لتوريد الشفاه والحصول على شفاه وردية جميلة

على الرغم من أن معظم النساء يعتقدن أنه من غير الممكن أن يكون لديهن شفاه وردية اللون ، إلا أنه من السهل جدًا امتلاك شفايف وردية بطرق طبيعية؛ هناك العديد من العلاجات في منزلك والتي يمكن أن تساعدك في هذا في هذا الموضوع ، سنتحدث عن 10 طرق سهلة يمكنك بسهولة الحصول على شفاه وردية في المنزل.

تحمير الشفايف بالليمون

الحل الأول لتوريد الشفاه هو عصير الليمون في منزلك وبعض السكر؛ احضري شريحة رقيقة من الليمون وقومي برش بعض السكر في الأعلى، ثم قومي بفرك شفتيك كل يوم مع هذه الوصفة ومع الاستمرار في القيام بذلك ستبهرك النتيجة وسوف تحصلين على شفاه وردية جميلة.

ترطيب شفتيك

تحتوي شفتيك على كمية صغيرة من الدهون مقارنة بباقي بشرتك ؛ ول توريد شفتيك وجعلها جميلة وطبيعية وجذابة، يجب أن تهتمي بترطبيهما عن طريق الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوزالحلو أو زيت جوز الهند  أو عن طريق زبدة الكاكاو أو أى كريم مرطب للحفاظ على الرطوبة اللازمة لشفتيك ولحمايتها من الجفاف والتشقق ولمنحها لون وردي جميل.
اقرأ أيضًا العناية بالشفايف الجافة المتشققة وطرق علاجها 

الرمان والحليب لتوريد الشفاه

بفضل بذور الرمان ، يمكنك الحصول على شفايف وردية جميلة عن طريق طحن بذور الرمان جيدًا وتُخلط جيدًا مع الحليب، قومي بوضع هذا الخليط الذي قمت بصنعه في منزلك على شفتيك وستحصلين على شفاه وردية جميلة في أسرع وقت وبدون أضرار أوآثار جانبية.

عصير الخيار لتوريد الشفاه

عصير الخيار هو وسيلة رائعة أخرى لتقليل سواد الشفايف؛ تحتاجين فقط إلى تقطيع الخيار ووضعه على شفتيك و فركه على شفتيك؛ إذا قمت بذلك لمدة 5 دقائق على الأقل كل يوم ، يمكنك الحصول على الشفايف الوردية التي تريدها .

الفراولة لتوريد الشفاه

يمكننا القول أن الفراولة هي وسيلة رائعة لتفتيح الشفاه السوداء؛ الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو هرس قطعة من الفراولة وتحويلها إلى عجين عن طريق مزجها بقليل من عصير الألوفيرا أو الصبار و بعض قطرات العسل النقي مع التقليب الجيد،  ضعي هذا الخليط واتركيه على شفتيك لمدة 5 دقائق قبل الشطف ؛ يعتبرهذا المزيج بلسم شفاه طبيعي في المنزل ويجب استخدامه كل يوم؛ فهو يغذي شفتيك بطريقة فعالة للغاية لأنه يحتوي على  العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الفواكه التي يمكن أن تحافظ على شفتيك صحية وحية ويمنحها لون وردي جميل.

العسل وزيت اللوز والسكر لتوريد الشفاه

الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو مزج القليل من السكر ، العسل و بعض القطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوزالحلو؛ ضعي هذا المزيج على شفتيك مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطفها وسترى أن لديك الشفاه الوردي.
 تعرفي أيضًا على خلطة البنجر وماء الورد لتوريد الشفاه 

تخلصي من مكياجك قبل النوم

أحد أكثرالأسباب شيوعًا لمشكلة غمقان الشفاه وجفافها هو النوم دون إزالة المكياج. لهذا السبب يجب عليك تنظيف مكياجك قبل الذهاب للنوم؛ هذه عادة سلبية ليس فقط لشفتيك ، ولكن أيضًا لبشرتك بأكملها؛ قومي بإحضار قطعة من القطن عليها قليلا على زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو وقومي بتنظيف بشرتك من المكياج وشفتيك من أحمر الشفاه وسوف تحافظين على اللون الطبيعي لشفتيك.

تقشير الشفايف

بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة ، يمكنك الحصول على الشفاه الوردية عن طريق تفريش شفاهك بواسطة فرشاة كل ليلة؛ يجب عليك فقط استخدام فرشاة ناعمة وقومي بدعك شفتيك بشكل دائري لعلاج تشقق الشفايف وسوادها للحفاظ على جمال شفتيك والحصول على شفايف وردية جذابة.

الامتناع عن التدخين للحفاظ على شفتيك

التدخين لا يؤثر فقط على صحتك سلبًا ، بل يجعل الشفاه أكثر قتامة؛ فيجب الامتناع عن التدخين لصحة أفضل وللحفاظ على جمال بشرتك وشفتيك.

الاهتمام بالعادات الصحية والتغذية السليمة

التقليل من الشاي أو القهوة لأن الكافيين له تأثير سلبي على الشفاه ويسبب تغير في لونها الطبيعي ويجعلها داكنة
الاهتمام بالتغذية السليمة والأكل الصحي وخاصة الفواكه و الخضروات لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد وتجعله يبدو أكثر إشراقًا وحيوية وكذلك تحافظ على جمال شفتيك وتعمل على توريد الشفاه بشكل طبيعي.

تجنب التعرض لظروف المناخ الضارة

يمكن أن يؤدي الاتصال المباشر بالشمس إلى ظروف غير صحية لشفتيك؛ وذلك لأن لتعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية يؤذي جمال بشرتك وشفتيك ويسبب جفاف وتشقق الشفاه ؛ لذلك يجب استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس الضارة في حالة التعرض للشمس الحارة ، وكذلك في الشتاء والجو البارد يجب عدم اهمال ترطيب الشفاه.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -