https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 وصفات متنوعة من الأومليت (العجة)
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات متنوعة من الأومليت (العجة)


الأومليت
طريقة عمل الأومليت

وصفات متنوعة من الأومليت (العجة)

العجة (أومليت) أو البيض المخفوق 

طبق فرنسي شهيرهو عبارة عن طبق مصنوع من البيض المخفوق المطبوخ مع الزيت أو الزبدة في مقلاة غير لازقة ( تيفال ) ويمكن أن نضيف مع هذا الخليط الطماطم أو الزيتون أو البصل  وبعض الخضراوات أو الجبن وكذلك اللحوم والأسماك والبعض يصنعها بمفردها عن طريق خلط البيض مع كمية صغيرة من الحليب أو القشطة أو حتى الماء بمفرده .
تعتبر العجة وجبة غير مكلفة وسهلة التحضير وسريعة  ، وهي تنفع للإفطار و للغداء وكذلك للعشاء. هناك عدد لا يحصى من طرق عملها في العالم الأكثر شيوعًا بالنسبة لنا هو العجة الفرنسية التي تتميز بأنها ذات اللون الذهبي قليلاً ، لينة من الداخل ، ومزينة بالأعشاب واللحوم والخضروات .

نصائح لنجاح البيض الأومليت ( العجة )

  • من المهم استخدام المقلاة المناسبة لعمل العجة( الأومليت ) وأن تكون مقلاة جيدة غير لاصقة واختيار المناسب للكمية المطلوب عملها بالنسبة لعجة واحدة أو بيضتين أو ثلاث بيضات.
  •  يجب أن يبلغ قطر المقلاة المثالي حوالي 8 بوصات (20 سم) عند القاعدة. 
  • يجب أن تكون المقلاة غير عميقة الارتفاع لتسهيل انزلاق عجة المقلاة على طبق التقديم بدون أن يفسد مظهرها.
  • يجب فى إعداد العجة السريعة و تكون المقلاة ساخنة عند صب خليط البيض. 
  • تكون المقلاة ساخنة بدرجة كافية والمادة الدهنية المستخدمة في عملها تكون ساخنة بعض الشئ حتى تنضج سريعًا ولا تلتزق وتأخذ اللون الذهبى الجميل .
  • من الأفضل عمل عجة صغيرة لكل فرد بدلاً من عجة كبيرة. سيكون كل منهم خفيفًا وأسهل التعامل معه عند الطهي .

نقدم لكِ وصفات كثيرة ومتنوعة من الأومليت (العجة) بطرق مختلفة تساعدك على التنويع والتجديد فى سفرتك .

الأومليت (العجة) البسيطة

البيض المقلى
الأومليت البسيط

المكونات
  • 2بيض
  • 2 ملعقة كبيرة  من الماء
  • رشة من الملح
  • رشة من الفلفل
  • ملعقة كبيرة من الزبدة أو الزيت

طريقة عمل العجة البسيطة الأومليت :
قومي بخفق البيض والماء والملح والفلفل.
ضعي الزبدة أو الزيت مقلاة تيفال مقاس 8 بوصات (20 سم) على نار متوسطة. صبي خليط البيض. عندما يبدأ البيض في الاقتراب من الجدار ، باستخدام ملعقة رفيعة، قومي بكشط الجزء المطبوخ برفق من الأطراف باتجاه وسط المقلاة ،وقومى بتحريك المقلاة للسماح بتدفق البيض غير المطهي في الفراغات ,حين يكون الجزء العلوي للأمليت رطبًا وغير ناضج  قومي بقلب قرص الأمليت ( العجة ) حتى ينضج من الجهتين ، اتركيه لمدة دقيقة ثم اسكبي العجة على طبق التقديم وهى ساخنة.

عجة محشية

وصفات متنوعة من الأومليت (العجة)
عجة محشية
المكونات
  • 3 بيضات
  • 1 ملعقة كبيرة من الماء أو الحليب
  • زبدة وزيت النباتي
  • حشوات من اختيارك (مثل الجبن ، الفطر ،اللانشون ، الفلفل الأخضر)

طريقة عمل العجة المحشية :
الخطوة الأولى هي اختيار وإعداد المكونات قبل الطهي من المهم أن تكون جاهزة وناضحة بالفعل لأنه لن يتوفر لها وقت للطهي في المقلاة عند عمل العجة، وكذلك يجب أيضًا التأكد من أن المكونات المختارة لن تُخرج كمية كبيرة من الماء عند إعادة تسخينها مثل الطماطم قد تعطي سائلًا غير مقبولا في الفم لذلك يجب تقطيعها واستخدام اللحم فقط بدون الجزء الداخلي .
مكونات العجة المحشية( الأومليت)
الخطوة الثانية :
قومي بخفق البيض مع ملعقة صغيرة من الحليب ، وضيفي الملح والفلفل واخلطيهم جيدًا ،قومي بوضع الزبدة أو الزيت في المقلاة وتُسخّن على نار متوسطة. 
بيض مخفوق
وعندما تكون المقلاة ساخنة ، اسكبي اخليط البيض واللبن واستخدمي الملعقة لكشط البيض الناضج من حواف المقلاة باتجاه منتصف المقلاة ، وحركي المقلاة للسماح بدخول البيض غير المطهو إلى الفراغات الموجودة.
طريقة عمل الأومليت المقلى
عندما لا يزال الجزء العلوي من العجة غير ناضج ، ولكن بالكاد يتحرك إذا اهتزت المقلاة ، فإن العجة تكون جاهزة لوضع الحشو بشرط لا تضيفي أكثر من اللازم ، كمية صغيرة تكفي. ضعي الحشوة في نصف قرص العجة وقومي بثني الجزء الثاني باستخدام الملعقة 
طريقة عمل الأومليت المحشي
قومي بإنزال العجة على طبق التقديم ، وهكذا كرري نفس العملية مع باقى الكمية وتقدم وهى ساخنة .



عن الكاتب

Top chef women

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women