https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 ماسكات لترطيب الشعرمن زيت اللوز الحلو - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماسكات لترطيب الشعرمن زيت اللوز الحلو - Top Chef Women



استخدام زيت اللوز الحلو لتجميل الشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

زيت اللوز الحلو يدخل في تركيب مستحضرات التجميل التي تخص البشرة وكذلك في الشامبو ومنتجات العناية بالشعر، فهو غني بالأحماض الدهنية (أوميجا 3) ، الفوسفور، الفيتامينات E ، A والمغنيسيوم ، ولهذا فهو يساعد على تغذية وترطيب وتقوية الشعر وفروة الرأس ، وهذه المواد تعيد بشكل ملموس حيوية الشعر ، سواء كان جافًا أو خشنًا أو هشًا أو متقصفًا أو مجعدًا أو أفريقيًا أو مصبوغًا ، وذلك بفضل خصائصه المرطبة والمطرية التي تمنع الجفاف والخشونة.
وكذلك زيت اللوز الحلو مفيد للغاية في حماية فروة الرأس من الحكة , حيث ينظم زيت اللوز الحلو إنتاج الدهون ويزيل الشوائب ، مما يسمح بمحاربة قشرة الرأس وتهدئة حكة فروة الرأس. لذلك إذا كنتِ تعاني من حكة فروة رأس وتشعري بالألم بسبب ذلك ، فلا تترددي فى استخدامه فهو ملطف ومهدئ سريع لفروة الرأس .
كذلك فإن الأحماض الموجودة في زيت اللوز الحلو تعمل على التوغل إلى أعماق الشعر ,ولهذا فهي توفر الحماية للشعر من الداخل والخارج.

أنواع الشعر التي يتناسب معها زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو مناسبًا لجميع أنواع الشعر ، إلا أنه يعالج بشكل خاص الشعر الجاف والمقصف والهش والمجعد والتالف. فهو يغذي هذا النوع من الشعر بعمق.

كيفية استخدام زيت اللوز الحلو؟

هناك نوعان من الاستخدامات لزيت اللوز الحلو ، كحمام زيت اسبوعي أو يدخل في ماسكات الشعر.
طريقة عمل حمام زيت للشعر من زيت اللوز الحلو
قومي بغسل الشعر بالشامبو والبسلم المناسب لنوع شعرك ، ثم ضعِ قطرة أو قطرتين من زيت اللوز الحلو في يدك ، ثم ضع الزيت في شعرك مع التدليك الخفيف , ثم قومي بتمشيط شعرك بمشط خشب واسع الأسنان بحيث يتم توزيع الزيت جيدًا على شعرك ثم اربطي شعرك وضعي غطاءً رأس بلاستيك , اتركيه فى شعرك طوال الليل ، و في اليوم التالي ، اغسلي شعرك كالمعتاد بشامبو ، ويفضل أن يكون شامبو خفيفًا وقومي بتجفيفه
تحذير لا تضعِ الزيت على فروة الرأس وجذور الشعر لأن زيت اللوز الحلو ثقيل إلى حد ما على الجذور

ماسكات لتجميل وتقوية الشعر من زيت اللوز الحلو

ماسك للشعر الجاف الهايش من زيت اللوز

المكونات :
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • صفار بيضة
  • وملعقتين عصير الليمون
  • ملعقة خل تفاح

طريقة عمل ماسك للشعر الجاف من اللوز الحلو :
قومي بمزج 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار البيض وعصير الليمون. ثم يضاف خل التفاح للحصول على عجينة متجانسة ، قومي بوضع الماسك على الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم قومي بغسله بشامبو خفيف قم تجفيفه.

ماسك تغذية الشعر من زيت اللوز الحلو

المكونات
  • 2ملعقة من زيت اللوز الحلو
  • كوب من الزبادي

طريقة عمل ماسك تغذية الشعر من اللوز الحلو
قومي بخلط  زيت اللوز الحلو مع كوب الزبادي وقومي بتوزيعه على الشعر من البداية حتى أطراف الشعر ،واتركيه على الشعر لمده ساعة، ثم قومي بشطفه بشامبو خفيف وباستخدام الماء الفاتر.

ماسك لزيادة نمو الشعر

المكونات :
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع

طريقة عمل ماسك لزيادة نمو الشعر:
قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وقومي بتسخينه على نار هادئة بدون غليه  وقومي بوضعه على فروة الرأس والتدليك لمدة10 دقائق وقومي بلف رأسك بمنشفة ساخنة واتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة كاملة ،ثم قومي بغسل الشعر بشامبو خفيف
استخدمي هذا الماسك لشعرك مرتين في الاسبوع.

ماسك للشعر الدهني من زيت اللوز الحلو

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو
  • ملعقة كبيرة من  زيت الجوجوبا
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من زيت شجرة الشاي.

قومي بخلط جميع المكونات في إناء حتى تمام التجانس ، ثم ضعي الماسك على كامل الشعر ، وقومي بتدليك فروة الرأس وقومي بتغطيته بغطاء رأس بلاستيك واتركه طوال الليل، في صباح اليوم التالي ، اغسلي شعرك بشامبو خفيف ، ثم قومي بتجفيفه .
قومي بعمل هذا الماسك مرتين فى الأسبوع



عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women