https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 العناية بالبشرة - استخدامات قشر الموز في تجميل البشرة
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العناية بالبشرة - استخدامات قشر الموز في تجميل البشرة

فوائد قشر الموز فى تجميل البشرة والشعر

استخدامات قشر الموز في التجميل

ليس الموز فقط الذى له فوائد كبيرة في التجميل ولكن قشرته أيضًا مفيدة جدا لأقصى درجة ولها استخدامات كثيرة فى تجميل البشرة والشعر.

فوائد قشر الموز التجميلية 

يعتبر قشر الموز غني بالفيتامينات وفائدته في التجميل لا تقل أهمية عن الموز نفسه كما أنه غني أيضًا بالمواد المضادة للأكسدة ولذلك فهو يساعد على إزالة الشوائب والجلد الميت من البشرة ويعمل على حيويتها وزيادة نضارتها وحيويتها , وهذه العناصر المغذية في قشر الموز لها تأثير كبير على تنظيف البشرة .
إذا كنتِ ممن يعانون من حب الشباب ، فإن هذه القشور ستساعدك أيضًا على تنظيف  وتقشير بشرتك بشكل قوي.

قشر الموز لتخفيف لدغات الحشرات

قشر الموز تعمل على تقليل تهيج الجلد والاحساس بالوخز بعد لدغ الحشرات مثل  البعوضة أو النملة على سبيل المثال. ما عليكِ سوى وضع قشر الموز على موضع اللدغة لمدة بضع دقائق, يمكنك أن تفعلى الشيء نفسه على الخدوش الصغيرة التى تحدث في جلدك.

قشر الموز للقضاء على البثور بطريقة طبيعية

الجزء الأبيض من قشر الموز غني بأحماض طبيعية. قومى بوضع الجزء الأبيض من قشر الموز مباشرة على البثور, وفعل هذا مرتين أو ثلاثة في الأسبوع حتى اختفاء البثور .

قشر الموز للتخلص من حب الشباب

يمكنك فرك الجزء الأبيض من قشر الموز على وجهك , والذهاب إلى النوم دون غسل وجهك , و في الصباح قومى بشطف وجهك بالماء الفاتر.
إذا كان حب الشباب أكثر من الطبيعي يمكنك وضع قشر موز (الجزء الأبيض على بشرتك) بضمادة وتركها تعمل طوال الليل. وفي الصباح ، قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.
استخدام قشرالموز فى علاج حب الشباب


قشر الموز لتنظيف المسام

فهو مقشر طبيعي يزيل جميع السموم من المسام. وكذلك يمكنه محاربة البكتيريا التي تسبب حب الشباب من خلال تأثيره المطهر للجلد. وهو يعمل مضاد طبيعى للجراثيم التي تسبب ظهور حب الشباب بفضل احتواءه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة, التي تساعد على الحفاظ على رطوبة بشرتك , وكذلك يمتص الدهون الزائدة التي في المسام.

قشر الموز لعلاج الصدفية

الجزء الأبيض من قشر الموز بساعد في علاج الصدفية, قومي بفرك قشر الموز من الداخل على المنطقة المصابة بالصدفية , كرري هذه العملية كل يوم , ومع ذلك  فمن الممكن أن يصير الجلد  أكثر احمرارًا من ذي قبل في بداية العلاج. هذا طبيعي ، لا تقلقي بعد بضعة أيام سترى نتيجة مذهلة.

قشر الموز يساعدك على منع التجاعيد

بسبب تركيبته يمكن أن يساعد قشر الموز في منع التجاعيد المبكرة وتقليلها. مما يجعل قشر الموز أفضل  من مستحضرات التجميل الصناعية ، ضعي الجزء الأبيض من قشر الموز مباشرة على بشرتك.

مجموعة ماسكات من قشر الموز لتنظيف بشرتك

ماسك لتنظيف البشرة من قشر الموز

ستسمح لك فوائد العناصر الغذائية الموجودة في جلد الموز بتنظيف بشرتك. للبدء ، اغسل وجهك جيدًا. ويفضل بالماء والصابون الخاص بتنظيف البشرة ضعي قشر الموز مباشرة (الجزء الداخلي الأبيض) على وجهك دعِ قشور الموز تجف لبضع دقائق قبل إزالتها. وأخيرًا ، قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ.

ماسك  إصلاح وتجديد للبشرة من قشر الموز.

قومي بوضع قشور الموز في الخلاط. أضفِ ملعقة أو اثنتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت الأرجان – في حالة عدم وجوده يمكنك استبداله بالزبادي ، حوالي معلقتين من الزبادي العادي. امزجي هذه المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

ماسك قشر الموز لترطيب البشرة الجافة

ضعي قشر الموز مع ملعقة من صودا الخبز ( بيكربونات الصديوم ) في الخلاط الكهربائي , قومي بإضافة القليل من الماء إلى الخليط. ضعي هذا الماسك على رقبتك ووجهك. اتركيه لمدة عشرين دقيقة , ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد.

عمل زيت الموز في المنزل

يعتبر هذا الزيت مثاليًا للبشرة لأن البشرة تمتصه بسهولة وتستفيد منه كثيرًا ويمكنك استخدام هذا الزيت لتغذية بشرتك وشعرك.
طريقة عمل زيت من قشر الموز:
سخني قشور الموز في زيت دوار الشمس في إناء على النار متوسطة .
اتركيه حوالي 15 دقيقة.
عندما تأخذ قشور الموز اللون الداكن ، اغلقي النار واتركيه ليبرد لمدة ثلاثين دقيقة.
ثم قومي بتصفيته ووضعه في زجاجة نظيفة.

استخدام قشر الموز لتبييض أسنانك

يحتوي الموز أيضًا على مواد فعالة على مينا الأسنان. إنها طريقة طبيعية واقتصادية تتيح لك أيضًا إعادة لون أسنانك ، مما يسمح لك بالحفاظ على ابتسامة جميلة بشكل طبيعي.
بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة بالطريقة المعتادة ، افركي قشرة الموز من الداخل بأسنانك لعدة دقائق عدة مرات في الأسبوع. ستظهر النتائج بعد أسبوع واحد من استخدامك لها.

عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women