أخر الاخبار

كيف تكوني جميلة كالنجمات بدون مكياج؟ - Top Chef Women

نصائح لتكوني جميلة بدون مكياج

كيف تكوني جميلة بدون مكياج؟

كثير من نجمات الفن لديهن الجرأة على الظهور دون ماكياج، لا يتخوفن من ذلك ويعرضن صورهن بلا خجل على الإنستجرام والفيس بوك وأيضًا يخرجن في الواقع  ويظهرن بمظهرًا جيدًا، وذلك لأنهن يتبعن نظام معين في الاهتمام بجمالهن والمحافظة عليه.

سنقدم اليوم بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على جمالك الطبيعي بدون مكياج.

العناية بجمالك تبدأ من الداخل:

اعتنِ ببشرتك من الداخل؛ لابد من النوم ثمان ساعات على الأقل في الليل وذلك لأن النوم  يمنح جلدك فرصة لإصلاح نفسه وتجديد خلاياه .

الاهتمام بشرب الماء بكثرة :

اشربِ الكثير من الماء؛ هذا سيجعل بشرتك جميلة دون أي ماكياج، تعمل الماء كواقي للشمس أيضًا على بقاء بشرتك في حالة جيدة؛ حيث إن شرب ما لا يقل عن 5 إلى 8 أكواب من الماء (واحد ونصف لتر) في اليوم، مما يمنع ظهور الهالات السوداء تحت عينيك؛ شرب الماء يرطب البشرة وينقيها من الداخل ، ويزيل السموم وينظم عملية الأيض في بشرتك؛ تذكري أن شرب الكثير من الماء لغسل كليتيكِ، ويمنحك بشرة صحية ونقية وجميلة.

الحرص على التغذية السليمة الصحية :

الاهتمام بالأكل جيدًا، يرتبط الشعور بالصحة ارتباطًا وثيقًا بالأطعمة التي تتناولها.

والجلد على وجه الخصوص، يمكن أن يتأثر بسوء التغذية، وصحة الجلد ضرورية ليبدو بمظهر جيد دون ماكياج؛ حاولي أن تأكلي أكل صحي وتجنبي الأطعمة الدسمة والسكريات قدر الإمكان، وبدلاً من ذلك لابد من الاعتماد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهن.

البطاطا الحلوة، والجزر، واليقطين، والمشمش، والمانجو، والطماطم؛ هذه الأطعمة هي كنز من الفوائد لبشرتك لما تحتويه على الكثير من مضادات الأكسدة القوية التي تجدد بشرتك وتعمل على تأخير الشيخوخة المبكرة للجلد.

احرصي على تناول مكملات الغذاء من الفيتامينات إذا كنتِ تشعرين أنك لا تستهلكِ كل احتياجاتك اليومية في نظامك الغذائي. الفيتامينات "A و C و E" مفيدة بشكل خاص للبشرة.

علاج الهالات السوداء حول العين :

إذا كنت تواجه مشكلة في النوم وتسببت لكِ في ظهور الهالات السوداء، فيمكنك التخلص من هذه الهالات السوداء المظلمة حول عينيكِ عليكِ بوضع مكعبات ثلجية أو قفاز من الماء البارد تحت عينيك لمدة نصف دقيقة تقريبًا.

إذا كنتِ ممن يعانين من البثور وحبوب الشباب ، فإن زيت شجرة الشاي فعال للغاية وغير مكلف ومنتج طبيعي وليس له آثار جانبية

الاهتمام بتنظيف وغسل البشرة 

اغسلي وجهك مرتين في اليوم؛ من الضروري العناية ببشرتك لتبدو جميلة بدون مكياج، ابحثِ عن منظف جيد للوجه مناسب لنوع بشرتك واستخدميه مرتين في اليوم مرة في الصباح مرة في المساء.

على الرغم من أنه قد يكون من المغري أن تغسل وجهك أكثر من مرتين يوميًا، إلا أنه لا يُنصح بذلك، لأن الافراط في غسل وجهك في كثير من الأحيان يمكن أن يجعل بشرتك جافة وحساسة، مما يجعلها أقل جمالا من ذي قبل؛ وكذلك قلة غسل وجهك تكون سبب في مشاكل كثيرة للبشرة.

ولن تظهر بشرتك بمظهر صحي ونقي  لأن الجلد ينتج المزيد من الدهون لحماية نفسه ومع وجود الأتربة البكتريا تتراكم على الجلد وتسبب البثور وانسداد في المسام على البشرة، لذلك لابد من تنظيف بشرتك مرتين يوميًا في الصباح عندما تستيقظي من النوم، للتخلص من الشوائب المتراكمة أثناء الليل وبعد غسل وجهك وتجفيفه يمكنك استخدام ماء الورد والمعروف بفوائده الهائلة للبشرة؛ وكذلك في المساء قبل النوم، استخدمي صابون طبي متعادل ويجب شطف وجهك جيدًا وتجفيفه بمنشفة قطنية ناعمة

الاهتمام بترطيب الجلد كثيرًا

إذا كان من الضروري إظهار بشرتك متألقة دون مكياج، والحصول على بشرة مضيئة دون وضع البودرة أو كريم الأساس فلا بد أن تكون بشرتك رطبة ولينة عليكِ بالحرص على استخدام كريم مرطب بشكل مستمر وجعله روتين يومي لمنع البشرة من أن تصبح جافة وخشنة, وأيضًا الحرص على شرب الماء بكمية كافية للحصول على الترطيب الداخلي كما ذكرنا سابقًا.

تقشير البشرة وعمل صنفرة لها :

خطوة أخرى مهمة في روتين الجمال "بشرة جميلة بدون مكياج": تقشير لطيف لبشرتك للتخلص من الخلايا الميتة في الجلد و الميكروبات وتفتيح المسام وتنقيتها الفكرة هنا هي التخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية لبشرتك؛  قشرِ وجهك مرة واحدة في الأسبوع مما يجعل وجهك يبدو منعشًا ومشرقًا, يساعد هذا حقًا في إعطاء بشرتك مظهرًا رائعًا، وهو بديل رائع عندما لا تريدي وضع الماكياج؛ قومي بشراء غسول مقشر للبشرة يحتوى على جزيئات التقشير الخاصة التي يمكنك استخدامها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، ولكن من الأفضل أن يتم ذلك كل يومين إلى 3 أيام للحصول على أفضل النتائج.

خلاف ذلك، يمكنك تقشير وجهك باستخدام منشفة نظيفة مبللة بالماء الساخن, افركي وجهك بلطف باستخدام المنشفة، عن طريق حركات دائرية بطيئة هذا الخيار مثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة للمكونات في منظفات الوجه.

لا تقومي مطلقًا بفرك وجهك بعنف وشدة ولا تستخدميه كثيرًا. سيؤدي ذلك إلى جفاف بشرتك وتهيج للجلد.
كما يمكنك أيضًا استخدام ماسكات طبيعية لصنفرة وتقشير البشرة.

أبسط طريقة طبيعية لعمل صنفرة لبشرتك:

 ما عليك سوى خلط السكر وزيت الزيتون (ممتاز لتقشير للبشرة). قومي بوضعه على كل شيء على جسدك ووجهك وفمك مع الفرك الخفيف في حركات دائرية خفيفة ثم اشطفي جلدك جيدًا, للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة ونضرة.

ازالة ماكياج عن وجهك والتخلص من آثاره:

على الرغم من أن هذا المقال عبارة عن دليل كامل لكيفية المظهر الجيد بدون مكياج، إلا أن هذا لا يمنع أنك تريدي دائمًا تدليل نفسك وتودي بوضع مكياج من وقت لآخر.

هذا أمر طبيعي تمامًا، ولكن تأكدي من أنه عند وضع المكياج، لابد من إزالته تمامًا قبل الذهاب إلى الفراش, وذلك لأن ترك ماكياج طوال الليل يمكن أن تسد المسام وبالتالي ظهور البثور.
لذلك يجب تخليص بشرتك من المكياج وجميع الشوائب في نهاية اليوم.

استخدمي مزيل مكياج جاهز مخصص لذلك الغرض ، مثل منظف ذو رغوة أو مزيل مكياج ، كما يمكنك استخدام مزيل مكياج خاص لعينيك لإزالة الماسكارا وظلال العيون وكحل العيون.

ويُفضل استخدام مواد طبيعية لإزالة المكياج من بشرتك مثل الجلسرين

العناية بشفتيك والاهتمام بها:

عليكِ بتقشير سطح شفتيكِ وذلك لزيادة الدورة الدموية فيها والحصول على شفتين أكثر ضخامة وأكثر توردًا, ثم ضعي بلسم الشفاه هذه هي خطوة هامة في حالة عدم ظهورك بدون الماكياج.

الاهتمام صحة الأسنان الخاصة بك. 

يمكن أن تُحدث الابتسامة البيضاء والصحية فرقًا كبيرًا في المظهر العام ، لذلك تأكدي من إعطاء أسنانك الرعاية والاهتمام اللذين تستحقهما.

قومي بتنظيف أسنانك مرتين على الأقل يوميًا، باستخدام الفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل، في حركات دائرية لطيفة.

ركزي على كل سن على حدة ولا تهملي الأسنان التي يصعب الوصول إليها و من المهم استخدام الخيط بشكل يومي مثل تنظيف الأسنان بالفرشاة.

يزيل خيط تنظيف الأسنان البكتريا وجزيئات الطعام بين الأسنان ، مما يمنع تكوين التجاويف.

تذكر أن تقوم بتنظيف لسانك باستخدام فرشاة أسنانك واستخدام غسول الفم لمنع رائحة الفم الغير مرغوب فيها أو استخدام مواد طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-