https://www.profitablegatecpm.com/w8b5ukvjq7?key=43cb47768fa252725839c1408b67a590 طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة - Top Chef Women
Top Chef Women Top Chef Women
close
close

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة - Top Chef Women

طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة

يُعد خروج العرق من جسم الإنسان أمر طبيعى ومنطقى  وذلك بسبب الغدد العرقية، ولا يعتبر العرق أمر مرضى وسيئ ويدعو للقلق ، بل أنه هام جدا وصحي للجسم، فيتم خروج العرق عن طريق الغدد العرقية بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم وإذا لم يحدث ذلك ستكون سبب فى احتباس حرارى وضرر بالصحة.

سنقدم لكم اليوم في هذه المقالة طرق التخلص من رائحة العرق الكريهة وأسباب رائحة العرق ونصائح هامة للتخلص منها.

إزالة رائحة العرق بدون مزيلات

أسباب رائحة العرق الكريهة 

يعتبر العرق لا رائحة له، وليس سبب فى الرائحة الكريهة ويرجع السبب فى ظهور هذه الرائحة هى  البكتيريا التى تتكاثر بسرعة فى جسم الانسان وخصوصًا فى الثنايات ومثل تحت الإبط والمنطقة التناسلية ومع تواجد البكتريا تظهر الرائحة الكريهة وغير مرغوب فيها
يمكننا الحفاظ على رائحة الجسم جيدة حتى مع تعرقه من خلال اتباع بعض الإجراءات التى تساعدنا على ذلك . 

إزالة رائحة العرق بدون مزيلات

ومما لاشك فيه تعتبر روائح الجسم الكريهة أمر مزعج جدا لدى الجميع ، ويتم فعل كل شيء للتخلص منها: مثل الاهتمام النظافة ، واستخدام مزيلات العرق ومستحضرات التجميل ، وأيضًا الأدوية والدهانات الطبية.
و هذه المزيلات والمستحضرات لا تعمل إلا على إخفاء الرائحة لمدة مؤقتة بدون حل جذرى للمشكلة ولا يجوز الاعتماد عليها للتغلب على المشكلة ، لأن مضادات التعرق ومزيلات العرق تسد المسام لمنع إفراز العرق لأنها  تشكل حاجزًا يمنع العرق بسبب المواد الكيميائية (بما في ذلك عنصر الألومنيوم) ، مما يساعد على التحكم في رائحة الجسم. يستمر العديد من مضادات التعرق يومًا واحدًا فقط ، كما أنه ظهرت دراسات حديثة تقول بأن الافراط في استخدامها يكون سبب من أسباب مرض سرطان الثدي وكذلك مرض الزهايمر وذلك  لأنها تحتوي على عنصرالألومنيوم . 
ولأنه لا أحد يريد أن يكون لديه رائحة كريهة لجسمه  ولانها تسبب له الحرج أمام الآخرين

نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة

النظافة الشخصية هي واحدة من أفضل الطرق للقضاء على رائحة الجسم يمكنك التخلص بسرعة من رائحة جسمك عن طريق الاستحمام
الحرص على الاستحمام بانتظام  من خلال الاستحمام كل يوم ، ستشعر بالانتعاش والنظافة أثناء مواصلة أنشطتك اليومية. عند الاستحمام ، قومى بما يلي ضع كمية صغيرة من المطهر الخاص بالأيدى في راحة يدك. ثم وضعه تحت الإبطين سوف يساعدك المطهر في التخلص من البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة وكذلك الحرص على استخدام شامبو طبى مهبلى للمنطقة التناسلية ولكن تحت إشراف الطبيب                         
فرك المنطقة التي تنتج الروائح الكريهة بحجر الشبة ( وهى عبارة عن حجر أبيض شفاف موجودة عند العطارين ). تعتبر الشب معدن له خصائص مضادة للجراثيم ويمنع الروائح الكريهة. ما عليك سوى فرك حجر الشب على الإبطين ، كما لو كنت تستخدمى مضاد التعرق  ومزيل عرق    
ولابد من تنظيف الحجر بعد كل استخدام على جلدك.
افركي الطين المغربى أو أى شئ مشابه بأجزاء جسمك التي تشتم أكثر الرائحة.
فحاول فرك الطين على الإبطين والقدمين قبل أن يجف. بمجرد أن يجف ، قومى بغسله. الغرض من هذا الإجراء هو تجفيف وإزالة أي جلد ميت أو العرق القديم والبكتريا المتسببة فى  رائحة جسمك ، بنفس الطريقة التي يعمل بها قناع الطين على وجهك .     

الخل لإزالة رائحة العرق

يمكنك استخدام الخل على المنطقة التي تنبعث منها الروائح الكريهة. إذا كنت تفضلى عدم استخدام المواد الكيميائية ، فجربى هذه العلاجات الطبيعية لإزالة رائحة جسمك بسرعة.
وذلك لأن الخل هو مطهر طبيعي يساعد في قتل البكتيريا والالتهابات الفطرية في المناطق التي تعاني من مشاكل (مثل قدميك أو الإبطين). قومى ب رش القليل من خل التفاح أو الخل الأبيض في هذه المنطقة وثم امسحى بشرتك
إذا كنت لا تحبذى استخدام  رش الخل على جسمك ، فيمكنك تجربة المطهرات الطبيعية مثل زيت شجرة الشاي له نفس خصائص الخل.

 هل الليمون يقضي على رائحة العرق؟

ممكن كذلك استخدم عصير الليمون المخفف. يعتبر عصير الليمون عامل مضاد للجراثيم والفطريات الطبيعية   . بفضل هذه الخصائص ، يمكنك استخدامها للتخلص بسرعة من الروائح الكريهة. وذلك عن طريق دهن  تحت الإبطين أو القدمين بعصير الليمون ، يمكنك وضع عصير الليمون على قطعة قماش نظيفة أو فرك شريحة من الليمون في المنطقة المتضررة من التعرق .
                        
ويجب الانتباه إلى أن عصير الليمون حمضي للغاية ، مما يعني أنه يمكن أن يهيج جلدك بسهولة لو كانت بشرتك من النوع الحساس إذا حدث ذلك  ، قومى بشطف عصير الليمون المتبقي على جلدك وانتظرى بضع ساعات قبل وضع عصير الليمون مرة أخرى في هذه المنطقة. يمكنك أيضًا محاولة تخفيف عصير الليمون بالماء.

القضاء على رائحة العرق طبيعيًا

حارب البكتيريا التي تعيش في الإبطين للتخلص من روائح العرق
ويمكنك أيضًا خلال اليوم ، فرك الإبطين بكرة قطنية غارقة في فرك الكحول. هذا يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب الرائحة . أو جرّبى زيت شجرة الشاي
لابد من إرتداء ملابس فضفاضة لتنشط الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم ، مما يسمح للعرق بالتبخر .لأن الملابس الضيقة تحبس الرطوبة  فى جسمك ، وتكون سبب فى رائحة الجسم الكريهة أو بقع العرق المحرجة.
دع بشرتك تتنفس لأنها واحدة من أفضل الطرق للقضاء على رائحة الجسم
فالألياف الاصطناعية أو الاصطناعية مثل النايلون والليكرا تقلل من التهوية وهذا سبب الرائحة الكريهة
لابد من ارتداء الملابس التي تجعل بشرتك تتنفس. هناك بعض المواد الاصطناعية التي لا تسمح لبشرتك بالتنفس بسهولة إلا إذا كانت مصممة لهذا الغرض (مثل مزيج البوليستر). إذا كنت قلقًا جدًا بشأن رائحة جسمك ، فارتدي ملابس مصنوعة مثل القطن أو الصوف أو الحرير لأنها تمتص الرطوبة وتترك جلدك يتنفس ، مما يعني أنه سيكون لديك فرصة أقل للتعرق وبالتالي إنتاج الروائح الكريهة.        
يمكنك أيضًا ارتداء قميص قطن أو حرير تحت ملابسك لامتصاص العرق والرطوبة التي ينتجها جسمك حتى لا تؤثر رائحة جسمك على الطبقات الأعلى من ملابسك التى ترتديها
اغسلى ملابسك بانتظام. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تصبح رائحة الجسم مضمنة في ملابسك فمثلًا إذا كنت تعرق كثيرًا في قميصًا وتتركه حتى يجف دون غسل ، فهناك فرصة جيدة لنمو البكتريا فيه ولا يعود صالحًا للبس مرة أخرى لإرتداؤه مرة أخرى. لهذا لا بد أن تغسلى ملابسك في كل مرة تتعرق فيها للحفاظ على الرائحة النظيفة.
قومى بتغيير الجوارب كثيرًا لإبطاء نمو البكتيريا. الجوارب القطنية هي الأفضل على الإطلاق لأنها تمتص الرطوبة بشكل أفضل. يمكن أيضًا التفكير في تغيير الأحذية (مرة أو مرتين يوميًا).

سبب رائحة العرق الكريهة رغم الاستحمام

حاول أن يكون أكلك صحى ومتوازن  .
 يمكن أن يؤثر الطعام الذي تتناوله على رائحتك. إذا كنت تواجه مشاكل مع رائحة الجسم ، فحاولى ألا تتناولى أطعمة معينة وتحرصى على تناولك  للأطعمة الأخرى. فيما يلي بعض الأمثلة.
الأطعمة التي يجب تجنبها: كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والثوم والبصل ، والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الصناعية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر. كل هذه الأطعمة يمكن أن تجعل رائحة جسمك أسوأ. يجب أيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكافيين ، لأنه يسبب أيضًا رائحة كريهة.                           
الأطعمة التي يجب تناولها: الخضراوات الخضراء والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والزيوت الصحية (زيت الزيتون وسمك السلمون والأفوكادو وغيرها) والمواد الغنية بالكلوروفيل التي تطهر جسمك ( مثل البقدونس والكزبرة والكرفس والنعناع وإكليل الجبل والزعتر).

كيف تتخلص من رائحة العرق الكريهة نهائيا؟

 بعض الحالات الشديدة لرائحة الجسم يمكن أن يكون سببها مشكلة معوية. من المحتمل أن الأمعاء لا تستطيع هضم بعض الأطعمة تمامًا ، مما يؤدي بدوره إلى إنتاج الروائح الكريهة من قبل الجسم. يمكنك فعل ذلك والاعتناء بأمعاءك في المنزل ، لكن إذا استمرت رائحة جسمك في إزعاجك ، يجب عليك استشارة الطبيب
فيما يلي بعض النصائح لصحة الأمعاء وعلاج القولون :
تخلصى من التوتر. الإجهاد يحفز الغدد العرقية ، وهي نوع من الغدة التي تحفز على إنتاج الروائح الكريهة. هذا يعني أنه إذا كنت قلقًا أو غاضبًا أو مضغوطًا ، فمن المحتمل أن تنتج روائح كريهة.
يمكن أن يساعدك التأمل في تقليل التوتر الذي تشعر به. خصصى 15 دقيقة من التأمل يوميًا وستجدى أنه سيكون من الأسهل عليك التحكم في الإجهاد (وستنتج رائحة أقل للجسم).

تجربتي في التخلص من رائحة العرق

ممارسة اليوجا هي أيضًا طريقة رائعة للشعور بالراحة أكثرلأعصابك .
ممارسة الرياضة بانتظام. على الرغم من أن ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية لأن التمرينات تجعلك تعرق أكثر ، إلا أن التمرينات المنتظمة يمكن أن تساعدك في محاربة رائحة الجسم على المدى الطويل.
 يمكن أن يساعدك التمرين البدني على التخلص من السموم التي تراكمت في الجسم ويمكن أن يتسبب في ظهور الروائح الكريهة.
ومع ذلك ، لا بد من الاستحمام بعد التمرينات وتجف جيدًا ، كما ذكر سابقًا.
واذا استمرت معك مشكلة الأمعاء ومرض القولون  يجب عليك مناقشة هذا الأمر مع طبيبك قبل استخدام أى أدوية تخص هذا الأمر 
لابد من الإكثار من شرب الماء. قد يساعدك تناول الكثير من الماء طوال اليوم في تنظيف وطرد السموم في جسمك. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء ، مما يقلل بدوره من انبعاث رائحة كريهة .
تحتاج المرأة البالغة في المتوسط ​​إلى أكثر من 2 ونصف لتر من الماء يوميًا ، بينما يحتاج الرجل البالغ إلى حوالي 3 لترات 
تجنب التعرض لحرارة الشمس القوية.
تجنبى تعريض نفسك لأشعة الشمس المباشرة. هذا يسخن الجسم في العرق ، خاصة في الطقس الحار.

كيف اتخلص من رائحة العرق بدون مزيلات؟

واحدة من أفضل الطرق للقضاء على رائحة الجسم: الحفاظ على جفاف الجلد لابد من تجفيف الجسم جيدًا
استخدامى ورقة المناديل ( المحارم ).
إذا كنت تعرق كثيرًا وتخشى أن تسبب الروائح الكريهة ، فاستخدم منديلًا لمسح إبطك. يمتص المنديل والتخلص من الرطوبة بشكل فعال للغاية ، لذلك يمكنك فقط فرك الإبط (أو أي جزء آخر من جسمك يتعرق) لمنع ظهور الروائح.
من المهم تجفيف بشرتك في كل مرة يبتل فيها ، سواء كان الحمام أم عرقك 
استخدام فوطة (منشفة) قطنية أو ورقة المناديل لمسح العرق والرطوبة بشكل عام.
حلق الإبطين بانتظام. هذا ينطبق على كل من النساء والرجال ، سوف تقلل من رائحة جسمك بالتخلص من شعرك تحت الذراعين ، لأن الشعر يحتفظ بسهولة بالروائح الكريهة.
إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة للحلاقة ، فتأكد من نظافة هذه الشفرة قبل استخدامها. يمكنك تنظيف ماكينة الحلاقة بمطهر أو كحول طبى. لا ينصح بوضع العطور مباشرة على الجلد لأنه قد يسبب تهيجًا أو يسبب الحساسية الجلدية
استشر طبيبك إذا كانت مشكلة رائحة جسمك مشكلة دائمة. إذا جربت الحلول المذكورة أعلاه ولم يعمل أي منها للتخلص من رائحة جسمك ، فمن المحتمل أن تكون لديك مشكلة صحية تسبب هذه الأمراض. يجب أن تذهب إلى طبيب أو طبيب أمراض جلدية لمناقشة مشكلتك معه وفحصها. 





عن الكاتب

رشا محمود

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Top Chef Women